صحيفة الخليج:
2024-09-27@00:22:05 GMT

«الاتحاد للماء» وجامعة خليفة توقعان مذكرة تفاهم

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

«الاتحاد للماء» وجامعة خليفة توقعان مذكرة تفاهم

دبي: «الخليج»
وقعت «الاتحاد للماء والكهرباء» ومركز جامعة خليفة للأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة، مذكرة تفاهم لتطوير آليات معالجة المياه وإدارة الموارد المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الأبحاث والابتكارات المتطورة، وتحدد الاتفاقية إطار عمل يتيح للشريكين استكشاف وتقييم تقنيات الأغشية المتقدمة، والارتقاء بعمليات تحلية المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي ونماذج التعلم الآلي.


وتضفي مذكرة التفاهم طابعاً رسمياً على رغبة الطرفين في تطوير مشاريع تجريبية لاختبار تقنيات تحلية المياه، ونشر نماذج قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة واستدامة عمليات التحلية.
وقال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء: «تتناغم الاتفاقية الجديدة مع طموحنا في رفع الكفاءة التشغيلية وضمان الأمن المائي في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، والمناطق الشمالية منها على وجه الخصوص حيث نقدم خدماتنا».
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الهاجري، رئيس جامعة خليفة: «يسعدنا أن نرسخ شراكتنا مع الاتحاد للماء والكهرباء من خلال مذكرة التفاهم الجديدة، حيث نأمل لعب دور كبير في تعزيز آليات معالجة المياه والإدارة المستدامة لمواردها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد سجل مركز جامعة خليفة للأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة ابتكارات رائدة في هذا المجال، ونثق في أن هذا التعاون سيعزّز التبادل المعرفي ومشاركة الخبرات في أحد أهم القطاعات الاستراتيجية في الدولة، كما سيمهد الطريق للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة».
من جهته، قال الدكتور شادي حسن، مدير مركز جامعة خليفة للأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة: «تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو توظيف الأبحاث المتطورة في معالجة التحديات الراهنة في إدارة المياه».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شركة الاتحاد للماء والكهرباء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الاتحاد للماء جامعة خلیفة

إقرأ أيضاً:

الإمارات والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي

واشنطن - وام
وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية اليوم اتفاقية التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والجمركي وتبادل الخبرات والمعلومات الجمركية بين البلدين.. وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» إلى الولايات المتحدة.
وقع الاتفاقية عن دولة الإمارات، علي محمد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ومن الجانب الأمريكي تروي أ. ميلر القائم بأعمال مفوض الجمارك وحماية الحدود.
وأكد علي محمد الشامسي بهذه المناسبة أن الاتفاقية تسهم في تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية التي تجمع البلدين الصديقين وزيادة معدلات التبادل التجاري بينهما، والحد من المخالفات الجمركية والتجارة غير المشروعة، ودفع الشراكة الجمركية الفنية إلى آفاق أوسع عن طريق التعاون والمساعدة في تبادل المعلومات والخبرات، ورفع مستوى الكفاءات الوطنية من خلال التدريب والاطلاع على أفضل الممارسات في المجال الجمركي.
وأضاف أن التجارة البينية بين البلدين تشهد نمواً مستمراً يرتكز على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمعهما بما يعزز العلاقات التنموية وذلك في إطار حرص قيادتي البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية الجمركية وتوسيع نطاق التجارة بينهما بجانب الاستفادة من أفضل الممارسات لمواجهة التحديات التي تحول دون الانتقال السلس إلى السلع والبضائع عبر خطوط الإمداد المشتركة.
وأوضح أن أهمية توقيع اتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة في الشؤون الجمركية مع الولايات المتحدة الأميركية تكمن في الدور المهم لدولة الإمارات في خريطة التجارة العالمية كونها بوابة تجارية إقليمية وأهمية الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها شريكاً استراتيجياً تاريخياً واقتصادياً مهماً لدولة الإمارات إضافة إلى أن الاقتصاد الأمريكي يأتي في المقدمة بوصفه أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الأجانب
  • مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للاستثمار و”الفاو” لدعم الإنماء الزراعي
  • الاتحاد للماء والكهرباء وجامعة خليفة تتعاونان لتعزيز سبل الابتكار في مجال معالجة المياه
  • الإمارات والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة الفارابي الوطنية بكازاخستان
  • جامعة الشارقة وبرجيل القابضة توقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعليم الطبي والأبحاث الطبية
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الرقمي