تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف التصعيد في لبنان، وأيضا حزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل. 

وقال ماكرون - في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في (نيويورك) ونقلتها وسائل إعلام فرنسية -: "لا يمكن ولا يجب أن تكون هناك حرب في لبنان.

. لذلك ندعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في لبنان وأيضا حزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وندعو بقوة كل من يمنحهم الوسائل إلى التوقف عن القيام بذلك". وأضاف: "أكبر خطر الآن هو التصعيد". 

وأمام قادة الأمم المتحدة في نيويورك، دعا ماكرون إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، مشددا على أن "هذه الحرب يجب أن تتوقف ويجب أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن، في نفس الوقت الذي يتم فيه إطلاق سراح الرهائن ووصول المساعدات الإنسانية.

وأوضح مجددا موقف فرنسا منذ بداية أحداث السابع من أكتوبر وإدانة بلاده للهجمات التي نفذتها حركة حماس، ناعيا سقوط كل الضحايا، ومن بينهم 48 مواطنا فرنسيا. وقال: "نطالب مرة أخرى وبشكل رسمي بالإفراج عن الرهائن".

وأضاف "لإسرائيل الحق المشروع في حماية مواطنيها.. لكن الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة طالت أكثر من اللازم".. مشيرا إلى أن عددا كبيرا للغاية من الأبرياء توفوا.. وقال: "لا يوجد أي مبرر لسقوط عشرات الآلاف من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين.. هذه الوفيات تشكل مصدرا خطيرا للكراهية والاستياء الذي سيهدد أمن الجميع، بما في ذلك أمن إسرائيل.. لذا يجب أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن". 

وتابع: "من الضروري أن تبدأ مرحلة جديدة في غزة، أن تصمت الأسلحة، وأن يعود العاملون في المجال الإنساني، وأن يتم حماية المدنيين". 

من ناحية أخرى، تحدث الرئيس الفرنسي عن الحرب في أوكرانيا، وأدان الهجوم الروسي، قائلا" إن روسيا تشن حربا لغزو الأراضي في أوكرانيا، في تحد للقواعد الدولية". 

وأضاف أن من مصلحتنا المشتركة أن تقف أوكرانيا ثابتة، مؤكدا أن فرنسا ستبذل كل ما في وسعها من أجل ذلك وستواصل دعم مقاومة الشعب الأوكراني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إسرائيل لبنان حزب الله إطلاق الصواريخ إلى وقف إطلاق فی لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مقترح دولي بوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

عرضت الإعلامية داما الكردي تقريرا تفصيليا عن مقترح وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، على شاشة فضائية «القاهرة الإخبارية».

مقترح وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله 

 وقالت: «يبدو أن هناك بصيص من الأمل لإنهاء العدوان الإسرائيلي على لبنان، إذ أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية والغربية، مقترح يدعو إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، في محاولة منهم لمنع تحول الصراع إلى حرب أسوع نطاقا».

وأضافت: «البيان المشترك أوضح أيضا أن الدبلوماسية يمكن أنت تنجح وسط تصعيد النزاع الحالي بين جيش الاحتلال وحزب الله كما دعت الدول التي أصدرت البيان إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما لإفساح المجال أمام الدبلوماسية لإبرام تسوية نهائية، يتم من خلالها تمكين المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان».

وتابعت: «البيان طالب كلا من إسرائيل وحزب الله إلى تأييد وقف إطلاق النار المؤقت على الفور بما يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الداعي إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، كما أكد البيان أن السبيل الوحيد لإنهاء التوترات على الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية هو الدخول في مفاوضات جادة لإنهاء الأزمة الحالية».

مقالات مشابهة

  • ماكرون: يجب ألّا يتحول لبنان إلى غزة أخرى.. دعوات للاحتلال وحزب الله
  • ماكرون: لا يجب أن يتحول لبنان إلى غزة آخرى.. دعوات للاحتلال وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: مقترح دولي بوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • قطر: من المبكر الحديث عن مسار وساطة رسمي بين إسرائيل وحزب الله
  • مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله... ماذا في كواليسه؟
  • ماذا نعرف عن مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله؟
  • غوتيريس: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يفتح أبواب الجحيم
  • ماكرون: التصعيد في لبنان خطر وحرب غزة طالت كثيرا
  • بلينكن يؤكد أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني