بلغ أرسنال الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه الأربعاء على بولتون واندريرز من المستوى الثالث 5-1 على ملعب الإمارات.

وسجّل أهداف “الغانرز” كل من ديكلان رايس (16) وإيتان نوانيري (37 و49) ورحيم سترلينغ (64) والألماني كاي هافيرتس (77)، مقابل هدف لبولتون أحرزه الويلزي آرون كولينز (53).

ويأتي فوز أرسنال بعد 72 ساعة فقط على تعادله المثير امام غريمه في السنوات الأخيرة مانشستر سيتي 2-2 في قمة الدوري الإنكليزي في مباراة أكملها فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد البلجيكي لياندرو تروسار في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

أجرى أرتيتا سبعة تغييرات على تشكيلة فريقه التي خاضت مباراة سيتي، أبرزها في حراسة المرمى في ظل اصابة الحارس الإسباني دافيد رايا فحلّ مكانه ابن الـ 16 عاما جاك بورتر، بينما خاض الوافد الجديد من تشلسي على سبيل الاعارة سترلينغ مباراته الأولى على ملعب الإمارات.

وحذا حذو أرسنال، ليفربول حامل لقب نسخة الموسم الماضي، لكن بعدما عوّض تأخره بهدف الى فوز على وست هام 3-1 على ملعب أنفيلد.

ويدين الريدز بالفوز الى البرتغالي ديوغو جوتا الذي سجل هدفين (25 و49) والمصري محمد صلاح (74)، بعدما كان جاريل كوانساه سجل هدف التقدم لوست هام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (21).

وشهد اللقاء طرد المكسيكي إدسون الفاريس لاعب وسط وست هام في الدقيقة 76.

وهذا الفوز الثالث تواليا لفريق المدرب الهولندي أرنه سلوت في مختلف المسابقات منذ أن خسر الفريق بصورة مخيبة على يد نوتنغهام فوريست 0-1 في الدوري الإنكليزي في سقوطه الوحيد هذا الموسم.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

يذكر أنّ ليفربول هو حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب مسابقة كأس الرابطة بعشرة ألقاب متقدما على مانشستر سيتي الفائز بها ثماني مرات.

المصدر أ ف ب الوسومأرسنال كأس الرابطة ليفربول

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرسنال كأس الرابطة ليفربول

إقرأ أيضاً:

آرسنال يسحق بولتون ويتأهل للدور الرابع

بلغ نادي آرسنال الدور الرابع من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، اليوم الأربعاء، بعد انتصاره الساحق على بولتون 5-1، ضمن منافسات الدور الثالث من المسابقة.

سجل أهداف آرسنال، ديكلان رايس في الدقيقة 16، إيثان نوانيري ثنائية في الدقيقتين 37 و49، ورحيم ستيرلينغ في الدقيقة 64، وكاي هافيرتز في الدقيقة 74.

تشكيل #آرسنال أمام #بولتون في #كأس_الرابطة_الإنجليزية#24Sporthttps://t.co/mjuuVqJSYY

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 25, 2024

وأحرز هدف بولتون الوحيد في الدقيقة 53 لاعبه آرون كولينز.

مقالات مشابهة

  • قرعة صعبة لمانشستر سيتي ومواجهات سهلة لأرسنال وليفربول في كأس الرابطة
  • ليفربول يدك شباك وست هام برباعية ويبلغ الدور الرابع لكأس الرابطة
  • أرسنال يعبر إلى دور الـ16 بكأس كاراباو بخماسية أمام بولتون
  • أرسنال يقسو على بولتون بخماسية ويتأهل لدور الـ16 بكأس الرابطة الإنجليزية
  • آرسنال يسحق بولتون ويتأهل للدور الرابع
  • نكونكو يقود تشيلسي لبلوغ الدور الرابع من كأس الرابطة
  • كأس الرابطة.. مانشستر سيتي يتخطى واتفورد ويبلغ الدور الرابع
  • مانشستر سيتي يقصي واتفورد ويتأهل للدور الرابع
  • أرتيتا يتحدث عن مباراة لا تنسى أمام مانشستر سيتي