تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، فرض عقوبات على الشبكات التي تيسر ما وصفته بـ"التجارة غير المشروعة" لحزب الله في لبنان.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على فرد واحد وأربع كيانات، وحددت تسع سفن كأصول محظورة لدورها في تسهيل التجارة دعما لحزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن هذه الخطوة تؤكد التزامها بعرقلة شبكات التهرب من العقوبات التي تستفيد منها الأطراف المتحالفة مع إيران في الشرق الأوسط. وشددت على أنها ستواصل كشف جهود هؤلاء الفاعلين لاستغلال النظام المالي الدولي لتمويل شركاء إيران ووكلائها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة عقوبات شبكات التجارة حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يواصل إحراج الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة عندما تحدثت واشنطن عن قرب التواصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في بيروت لمنع تمدد الصراع ولكن نتنياهو كان ينفي هذه الأقاويل.

لبنان اليوم يحدث بها كما كان يحدث في القطاع

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أن لبنان اليوم يحدث به كما كان يحدث في قطاع غزة، حيث إن هيئة البث الرسمية نقلت عن مسؤولين أمريكيين: «أن وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان لمدة 21 يوما قد يدخل حيز التنفيذ بعد ساعات قادمة».

ولفتت إلى أن هناك موقف أمريكي أوروبي عربي تجاه القضية الفلسطينية، يشير إلى ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار، موضحة أن مكتب نتنياهو خرج لنفي كل هذه الروايات، قائلًا: «هناك بالفعل مقترح أمريكي فرنسي ولكن حتى الآن لم يرد مكتب نتنياهو على هذا المقترح، والعمليات الإسرائيلية العسكرية والغارات مستمرة على جنوب لبنان»، لافتة إلى أنه عاد إلى واجهة قطاع غزة والعمليات فيها عندما قال إن القتال في قطاع غزة مستمر حتى تحقيق أهداف الحرب».

مقالات مشابهة

  • نورلاند: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المصالحة بين الليبيين
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تيسر التجارة لصالح حزب الله اللبناني
  • واشنطن تفرض عقوبات على كيانات وسفن تنقل النفط الإيراني
  • الغذاء والدواء” تفرض عقوبات بأكثر من 600 ألف ريال على 24 منشأة صيدلية
  • إعفاء مواطني قطر من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية لغرفة التجارة الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: لا ندعم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله