أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ذكرت تقارير إعلامية أن الهيئة العام للترفيه بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، فتحت قنوات التواصل مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية، من أجل بحث إمكانية نقل "ديربي" الوداد والرجاء من الدار البيضاء إلى مدينة الرياض، لما يتمتع به الفريقين من شعبية واسعة على المستويين العربي والدولي.

ووفق ذات المصادر، فقد اقترحت الهيئة السعودية على المسؤولين المغاربة إجراء "ديربي البيضاء" ذهابا وإيابا بمدينة الرياضة، على أن يستفيد قطبا البيضاء من منحة مالية مهمة، قدرتها بمليار سنتيم لكل فريق.

في سياق متصل، اعتبرت المصادر ذاتها أنه من شأن هذه المبادرة أن تعزز خزينة الفريقين البيضاويين بمنحة مهمة، يمكن أن تخفف من الضغط الحاصل على مواردهما المالية، سيما بعد إبرامهما تعاقدات كبيرة خلال الميركاتو الصيفي الأخير.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن هذه المبادرة، بوسعها أن تساهم أكثر في الترويج لكرة القدم المغربية، سيما أن ديربي البيضاء يعد من أشهر الديربيات على الصعيد العالمي، بالنظر إلى قاعدته الجماهيرية الواسعة، والأجواء الاحتفالية التي دائما ما ترافق هذا الحدث الكروي المغربي.

كما من شأن هذا العرض السعودي أن يكون فرصة سانحة من أجل استقطاب مستشهرين جدد للناديين المغربيين، خاصة إن مثل هذه المبادرات التي تنظمها السعودية، غالبا ما ترافقها مواكبة إعلامية واسعة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين تبدأ أولى جولات مبادرة “من الرياض نحو العالم”

بدأت الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين تنفيذ مبادرة (من الرياض نحو العالم) من العاصمة الصينية بكين، حيث اجتمع وفد الجمعية برئاسة الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عبدالله بن صالح الشبيلي، إلى جانب عدد من الرؤساء التنفيذيين بالجهات الحكومية، مع الإدارة التنفيذية بمعهد المراجعين الداخليين الصيني والرؤساء والمهنيين التنفيذيين بمجموعة من الأجهزة الحكومية والشركات الكبرى الصينية.
وتضمن الاجتماع عرضًا من الجمعية الصينية للمراجعين الداخليين، ومناقشة عدد من المواضيع والتجارب الناجحة للمملكة، ومن أبرزها الهياكل التنظيمية للمراجعة الداخلية والحوكمة والمخاطر والالتزام، والتداخلات الرئيسية بين المراجعة الداخلية والحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام، والدور الذي تقوم به إدارة المراجعة الداخلية لإجراء عمليات المراجعة والأعمال الاستشارية، وكيفية استفادة إدارة المراجعة الداخلية من التكنولوجيا لتحسين أدائها، بالإضافة إلى تمكين فرق المراجعة الداخلية والحوكمة وإدارة المخاطر والحوكمة من مواءمة جهود الالتزام وتنفيذ الضوابط المطلوبة لمعالجة نقاط الضعف التي تم تحديدها.

9
وأكد الشبيلي، أن الجولة الأولى من (مبادرة من الرياض نحو العالم) جاءت انطلاقًا من أهمية دور المعهد الصيني للمراجعين الداخليين في المتغيرات المستقبلية للمهنة وتطوّرها، وأن النقاشات المهنية التي تناولها الاجتماع مع رواد المهنة وقادتها في الصين عن كيفية استثمار التقنية الحديثة في أعمال المراجعة الداخلية لرفع جودة الأداء في القطاعات الحكومية، بالإضافة إلى تمكين فرق المراجعة الداخلية والحوكمة وإدارة المخاطر من مواءمة جهود الالتزام، وتنفيذ الضوابط المطلوبة لمعالجة نقاط الضعف التي تم تحديدها”.
وأشار إلى أهمية دور المملكة الريادي والقيادي على مستوى العالم بمختلف المجالات، وخصوصًا في مجال المراجعة الداخلية، وذلك بدعم القيادة الرشيدة, حيث أصبحت الجمعية ضمن أفضل 10 جمعيات حول العالم في آخر تصنيف أظهره المعهد الدولي للمراجعين الداخليين.

مقالات مشابهة

  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • رحلة خاصة للنيل للطيران لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى الرياض
  • النيل للطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى الرياض
  • أمير الرياض يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • عرض سعودي لإقامة ديربي الوداد والترجي في الرياض
  • السعودية تعرض مليارين لاستضافة ديربي الرجاء والوداد
  • رحلة خاصة لنقل بعثة فريق نادي الزمالك إلى الرياض
  • "النيل للطيران" تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الزمالك إلى الرياض
  • الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين تبدأ أولى جولات مبادرة “من الرياض نحو العالم”