تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط الكويتية نورة الفصام، أن المحافظة على الاستقرار المالي في البلاد على رأس الأولويات الاقتصادية المهمة في المرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء الفصام، أمس الأربعاء مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي فرانشيسكو بارودي؛ لبحث التقرير الاقتصادي لدولة الكويت المُعد من قبل الصندوق، والذي سيصدر في ديسمبر المقبل.

وأشارت الوزيرة الكويتية - في بيان - إلى أن الاستقرار المالي يتم من خلال تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع الإيرادات غير النفطية وجذب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع العمالة الوطنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت الاستقرار المالى

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية سلوفينيا، رئيسة مجلس الأمن لشهر سبتمبر

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية سلوفينيا، رئيسة مجلس الأمن لشهر سبتمبر، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79)للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط حرص على تهنئة الوزيرة السلوفينية بمناسبة رئاسة بلادها لمجلس الأمن، معرباً عن امله في أن تلعب سلوفينيا من خلال رئاستها دوراً داعماً للقضايا العربية التي ستعرض على المجلس خلال هذا الشهر، خاصة في ضوء المستجدات الخطيرة للمنطقة والعدوان الاسرائيلي الغاشم على لبنان، واستمرار جرائم الاحتلال في فلسطين.

وعبر أبو الغيط عن تطلعه لدعم سلوفينيا للقضية الفلسطينية خلال ما تبقى من عضويتها في مجلس الأمن والتي ستنتهي في ديسمبر 2025، خصوصاً أن سلوفينيا من الدول الأوروبية التي اعترفت بالدولة الفلسطينية مؤخرا، والتي اتخذت مواقف متوازنة كانت محل تقدير من الجامعة العربية.

واضاف المتحدث الرسمي ان الطرفين ناقشا على نحو خاص تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، ومخاطر التصعيد الإسرائيلي المزعزع للاستقرار الإقليمي، خاصة بعد الضربات الهمجية التي نفذتها إسرائيل على لبنان يوم الاثنين ٢٣ الجاري ووراح ضحيتها مئات الضحايا، كما تطرقا إلى الخطوات الدبلوماسية المرتقبة في الفترة القادمة من أجل وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة، والانتقال بحل الدولتين من إطار الخطاب والنوايا إلى مجال التطبيق والتنفيذ.

وقال المتحدث ان أبو الغيط أكد خلال لقائه بالوزيرة السلوفينية على اهمية تعزيز التنسيق والتشاور مع الجانب العربي بشأن كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تُشارك بفعالية رفيعة المستوى حول مبادرة "بريدجتاون" لإصلاح الهيكل المالي العالمي
  • وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت
  • مدبولي: التعليم ومواجهة نقص الأدوية والاستثمار على رأس الأولويات
  • وزيرة المالية تبحث مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي التقرير الاقتصادي للكويت
  • محمد بن زايد يبحث مع وزيرة التجارة الأمريكية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية
  • *وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث مع رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) آليات تعزيز التعاون المستقبلي
  • أبو الغيط يلتقي نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية سلوفينيا، رئيسة مجلس الأمن لشهر سبتمبر
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي ممثلي منتدى شباب العالم المصري بنيويورك