صحيفة اليوم:
2024-09-27@01:27:50 GMT

خلال أسبوع.. "مسام" ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

خلال أسبوع.. 'مسام' ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الحالي، من انتزاع 1.338 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 3 ألغام مضادة للأفراد، و35 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.300 ذخيرة غير منفجرة.
وتمكن فريق "مسام" في محافظة الحديدة من نزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية حيس، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة غير منفجرة واحدة في مديرية الخوخة، وفي مديرية الوهط بمحافظة لحج نزع الفريق 44 ذخيرة غير منفجرة.

محافظة مأربوفي محافظة مأرب نزع الفريق في مديرية رغوان لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد، وفي مديرية المدينة جرى نزع 198 ذخيرة غير منفجرة، كما نزع 30 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية مأرب.
أخبار متعلقة بروفيسور إيطالي: المملكة أصبحت مركزًا عالميًا للإنتاج والابتكارطقس المساء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضوفي محافظة شبوة نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة.

منها 5 عبوات ناسفة...مشروع " #مسام" ينتزع 837 لغمًا في #اليمن خلال أسبوع#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/y1wFgOdCPW pic.twitter.com/zOrBCzgYkD— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024
كما نوع فريق المركز في محافظة تعز بنزع لغم واحد مضاد للأفراد، ولغم واحد مضاد للدبابات، و25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب. كما جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات و28 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، كما نزع 1.003 ذخائر غير منفجرة في عدن.4.578 لغمًاوبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر ديسمبر 4.578 لغمًا، كما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بدء مشروع "مسام" حتى الآن 462 ألفًا و289 لغمًا، زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس عدن مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن مسام مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام تطهير الأراضي اليمنية من الألغام ذخیرة غیر منفجرة لغم واحد مضاد فی محافظة فی مدیریة ا مضاد ا نزع لغم

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: رصد نزوح 28 أسرة يمنية خلال أسبوع

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن، حيث رصدت 28 أسرة خلال الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك تزامناً مع استمرار مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) بتصعيد عملياتها العسكرية واستهداف المناطق المأهولة بالسكان والأعيان المدنية بالأسلحة الثقيلة والطائرات المسيّرة في مناطق عديدة بالبلاد.

وذكرت المنظمة في تقريرها الأسبوعي، ان مصفوفة تتبع النزوح الخاصة بها، تتبعت نزوح 28 أسرة يمنية تضم (168 فرداً) خلال الفترة من 15 ـ 21 سبتمبر الجاري.

وأوضحت أن حالات النزوح نشأت من ثلاث محافظات هي: الحديدة، صنعاء وحجة، واستقرت في مأرب بواقع (22 أسرة) والحديدة (5 أسر) ولحج أسرة واحدة.

وذكرت أنه خلال الفترة من 1 يناير إلى 21 سبتمبر الجاري، بلغ إجمالي الأسر النازحة في عموم البلاد 2,679 أسرة، تضم حوالى (16,074 فرداً).

وتتصدر محافظة مأرب، قائمة المناطق المحررة التي تأزي النازحين، حيث تحتضن أكثر من 3 ملايين نازح، يتوزعون على مخيمات النزوح، ولدى أقارب لهم في مركز المحافظة، بينهم المئات ممن استأجروا شقق سكنية، غير أنهم يواجهون صعوبة في تسديد ايجاراتها.

مقالات مشابهة

  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لحزمة مشاريع تنموية في محافظة مأرب
  • خلال أسبوع.. مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.338 لغمًا عبر «مسام» باليمن
  • القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن
  • مشروع ” مسام” ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • عاجل: محافظة إب تتحدى مليشيا الكهنوت وتحتفل بثورة اليمن 26 سبتمبر والألعاب النارية تغطي سماء المحافظة ”فيديو”
  • شاهد.. مسئول كبير في سقطرى يحتفل بثورة 26 سبتمبر متغنيًا بعلم الجمهورية ووحدة اليمن
  • جيش الاحتلال: نواصل مهاجمة أهداف ومستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله
  • خلال أسبوع.. 1484 جريمة إسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة والضفة
  • منظمة دولية: رصد نزوح 28 أسرة يمنية خلال أسبوع