يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مسيرته الرائدة في دعم الفئات الأكثر احتياجًا من خلال الجمع بين جهوده التنموية والخيرية.

ويسعى التحالف إلى إحداث تحول جذري في العمل التطوعي عبر توحيد المبادرات المختلفة من خلال قناة واحدة مدعومة بقاعدة بيانات دقيقة، مما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه من الأسر الفقيرة.

انتشاره في 27 محافظة ويضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية 

وقال هاني إبراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»: إ التحالف الوطني تمكن من إحداث تغيير حقيقي وملموس على أرض الواقع، لافتًا إلى أن التحالف يتألف من 34 كيانًا تنمويًا وخدميًا، بما في ذلك الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية، بالإضافة إلى 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا.

وأشار إلى أن التحالف يتميز بوجوده في 27 محافظة، بما في ذلك المناطق الحدودية والنائية، حيث يضم 62 جمعية شريكة في الوادي الجديد و18 جمعية في شمال سيناء و34 في جنوب سيناء، وهذا الانتشار واسع النطاق أحد المميزات لهذا الكيان.

39 ساعة عمل خلال 2022 

وأوضح عضو القومي لحقوق الإنسان، أنه من ضمن مميزات التحالف الوطني أنه يمتلك أكثر من 325 مقرًا وفروعًا، ويشرف على 1200 مدرسة مجتمعية و5688 نقطة تخزين في جميع أنحاء الجمهورية، كما يمتد نشاطه ليشمل 30 ألف جمعية قاعدية تم تقنين أوضاعها، منوهًا إلى أن التحالف يضم آلاف العاملين والمتطوعين، حيث سجلت ساعات التطوع نحو 39 مليون ساعة خلال عام 2022.

وأضاف أن التحالف الوطني أولى اهتماما كبيرا للشباب ولتمكينهم، حيث أطلق أكبر منصة لتجمع شباب المتطوعين تحت اسم «الفريق الوطني للتطوع»، وبدأ برنامج تدريبي لبناء قدراتهم منذ يناير 2023.

وذكر بأن التحالف يهدف أيضًا إلى توسيع دائرة المشاركة من خلال جذب أعضاء جدد في مختلف التخصصات، مما يعكس رؤية وطنية تعزز من التعاون والتنسيق بين الجهود التطوعية والأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني جهود التحالف القومي لحقوق الإنسان التحالف الوطنی أن التحالف

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يجري زيارة لمستشفى «بهية»

أجرت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة لمستشفى بهية، حيث قامت بعمل جولة في المستشفى، مشيدة بالدور الهام الذي تلعبه بهية في دعم ومساندة المحاربات.

نبيلة مكرم تستمع لقصص نزيلات المستشفى وتحدياتهن 

وكان في استقبالها ليلى سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية والدكتورة چيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية؛ حيث التقت السفيرة بعدد من المرضى، واستمعَت إلى قصصهن وتحدياتهن مع المرض، معبرة عن تضامنها ودعمها لهن.

التثقيف حول الأمراض السرطانية وكيفية الوقاية منها

كما أكدت أهمية التوعية والتثقيف حول الأمراض السرطانية وكيفية الوقاية منها وهذا هو الدور الذي تقوم به بهية بجانب العلاج.

وكانت الزيارة مليئة باللحظات والمشاعر الإنسانية، حيث قدمت السفيرة كلمات تحفيزية وأمل، ما كان له تأثير إيجابي على نفوس المرضى.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يجري زيارة لمستشفى «بهية»
  • «مرسال» عضو التحالف الوطني تدعم مستشفيات الجذام بمستلزمات طبية
  • “جمعية أدباء” تتألق بلوحة (الوطن والحب) احتفاء باليوم الوطني الـ94
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: تلقينا قواعد بيانات الدعم النقدي ونستعد للمناقشات
  • جمعية الثقافة والفنون بالباحة تحتفي باليوم الوطني الـ 94
  • أبرز جهود أسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني ضمن مبادرة بداية
  • التحالف الوطني في زيارة لجمعية مصطفى محمود للتعرف على أنشطة المؤسسة
  • التحالف الوطني يهدي أجهزة حديثة لمستشفى رمد أسيوط ضمن «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يفتتح مدرسة في البحيرة ضمن مبادرة «إيد واحدة»