نزل المتظاهرون إلى شوارع نيويورك مطالبين بإنهاء الحرب على غزة، في ظل تأثيرها الكبير على دول مجاورة مثل لبنان. وأوضح أحد المتظاهرين أن الهدف من الاحتجاج هو التعبير عن الرفض للحرب الحالية التي تشنها إسرائيل ضد لبنان، في وقت يتلقى فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعما من الولايات المتحدة.

اعلان

نزل مواطنون أمريكيون إلى الشوارع للاحتجاج على التطورات الميدانية الأخيرة في لبنان وغزة.

ونفذت إسرائيل في الأسبوع الماضي سلسلة هجمات من بينها تفجير أجهزة النداء التي يستخدمها مئات من أعضاء حزب الله في أجزاء مختلفة من لبنان وسوريا مما أسفر عن مقتل عشرات اللبنانيين بينهم طفلان، وإصابة حوالي 3000 آخرين.

إضافة إلى اغتيال عدد من كبار القادة في فرقة الرضوان بعد استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت.

موكب جنازة القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل والناشط محمود حمد في الضاحية الجنوبية لبيروتBilal Hussein/AP

وردًا على هذه الأحداث، قال كليم، ناشط شارك في الاحتجاج: "إن استخدام العنف والإفلات من العقاب يعكس مسؤولية أمريكا عن ذلك، حيث تستمر في إرسال مليارات الدولارات إلى إسرائيل".

وأضاف: "نحن هنا اليوم في مانهاتن للاحتجاج على الحرب الحالية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب اللبناني، بدعم كامل من كامالا هاريس وجو بايدن والإدارة الأمريكية الحالية".

Relatedحزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية لليوم الثالث على التوالي.. الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات جديدة على لبنان وحزب الله يردحزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي

وأضاف: "لا يتم فرض أي قيود عليهم من منظور حقوق الإنسان أو من الناحية الأخلاقية. لقد سئم الناس من ذلك، فهم لا يرغبون في رؤية هذه الكميات الكبيرة من المال والدعم تُرسل إلى نظام إرهابي يقوده بنيامين نتنياهو وإسرائيل، لأنه يُشوه المنطقة بشكل أساسي ويدمر حياة الآلاف من الأشخاص".

مشيعون ينقلون جثث أقاربهم الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال جنازتهم في دير البلح بغزة 23 سبتمبر/أيلول 2024Abdel Kareem Hana/AP

تجري هذه الاحتجاجات بينما تجتمع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة في نيويورك هذا الأسبوع لإجراء مناقشات حول تغير المناخ والحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان والتحديات العالمية الأخرى.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بيوت ومستودعات مدمرة.. الجيش الإسرائيلي يصطحب الصحافيين بجولة في كريات شمونة الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" قرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة قطاع غزة جنوب لبنان مظاهرات أمريكا الشمالية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهروسيالبنانصواريخ باليستيةإسرائيلغزةالموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا صاروختل أبيبالأمم المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله روسيا لبنان صواريخ باليستية إسرائيل غزة حزب الله روسيا لبنان صواريخ باليستية إسرائيل غزة قطاع غزة جنوب لبنان مظاهرات أمريكا الشمالية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله حزب الله روسيا لبنان صواريخ باليستية إسرائيل غزة الموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا صاروخ تل أبيب الأمم المتحدة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله على غزة

إقرأ أيضاً:

لـ 3 أسابيع - إشارات إيجابية لوقف القتال بين إسرائيل ولبنان

أكد مسؤولون أمريكيون، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، أن هناك مؤشرات على أن إسرائيل ولبنان تدعمان المحادثات التي قد تؤدي قريبًا إلى وقف إطلاق النار.

وقال مسؤولان أميركيان إنهما يأملان أن يسمح وقف إطلاق النار لمدة 3 أسابيع لإنهاء دائم للقتال بين البلدين.

وألمحا إلى أن إسرائيل ولبنان كانتا داعمتين للمناقشات السريعة على مدار الـ48 ساعة الماضية وقد توافقان على الاقتراح قريباً. بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية

وقال أحد المسؤولين إن الدبلوماسيين أجروا محادثات مع الطرفين وأعربوا عن أملهم في أن يقبل ممثلو حكومتيهما الاقتراح بوقف إطلاق النار في "الساعات المقبلة".

وكشفت وسائل إعلام عبرية، ودولية، مساء أمس الأربعاء، عن مبادرة أميركية جديدة تُصيغها إدارة بايدن، تهدف إلى وقف إطلاق النار في لبنان، واستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة ، وإبرام صفقة تبادل.

وبحسب موقع والا العبري، فإن إدارة بايدن تعمل على صياغة مبادرة سياسية جديدة قد تؤدي إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، واستئناف المفاوضات بشأن صفقة الأسرى، ووقف إطلاق النار في غزة، هذا ما قاله 2 من كبار المسؤولين الأميركيين، ومسؤول إسرائيلي كبير ومصدرين آخرين مطلعين.

وأكدت القناة 12 العبرية، وجود محاولات دبلوماسية فرنسية وأميركية منفصلة لمحاولة وضع الخطوط العريضة لاتفاق سيعرض على حزب الله وإسرائيل، مشيرة إلى أن فرص نجاح تلك الجهود ليست كبيرة.

ومن جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن نتنياهو منح الضوء الأخضر لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان.

وأضافت، "هناك نشاط سياسي للأميركيين مع نتنياهو ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر بهدف التوصل إلى تسوية أو وقف مؤقت لإطلاق النار يسمح بإجراء محادثات أوسع".

وتابعت الصحيفة، "الأميركيون لا يستطيعون التحدث مباشرة مع حزب الله وبالتالي فإن الاتصالات غير مباشرة مع الحكومة اللبنانية وأطراف أخرى بما في ذلك الفرنسيون والأوروبيون الآخرون هم أيضا منخرطون في المحادثات".

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المقترح الأمريكي - الفرنسي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الدفاع الأمريكي: المنطقة تواجه خطر اندلاع حرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان
  • "هيومن رايتس ووتش" تدعو لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل
  • في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع
  • لـ 3 أسابيع - إشارات إيجابية لوقف القتال بين إسرائيل ولبنان
  • تصاعد الحرب.. إسرائيل تخطط لشن هجوم بري على لبنان
  • هل ستكون سوريا الهدف القادم لإسرائيل بعد غزة ولبنان ؟
  • مظاهرة في نيويورك وبريمن الألمانية لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • الأزهر يدعو لوقف استباحة "إسرائيل" دماء الأبرياء