مقالات مشابهة السعودية تدعو «العشرين» لاعتماد مسار موثوق لقيام الدولة الفلسطينية

‏47 دقيقة مضت

سنستخدم القوة الكاملة في لبنان حتى عودة سكان الشمال

‏51 دقيقة مضت

تطوير حقل أرطاوي العراقي يتقدم خطوات مهمة

‏54 دقيقة مضت

الرائد والرياض يعبران بسلام إلى دور الـ16

‏56 دقيقة مضت

جيرونا يتعادل سلباً مع رايو فايكانو

‏58 دقيقة مضت

إنفوغراف… ماذا نعرف عن صاروخ «قادر 1» الذي أطلقه «حزب الله» على تل أبيب؟

‏ساعة واحدة مضت

كشف الصندوق العقاري السعودي عن فرص الحصول على دعم فوزي لمنتج البناء الذاتي غير مسترد يصل قيمته إلى 150 ألف ريال سعودي للمواطنين المستحقين من دعم سكني، كما أوضح إلى سرعة تفعيل منتج البناء الذاتي للموطنين الراغبين في بناء منازلهم، حتى يساعد الصندوق في تكاليف البناء والإنشاء بالمراحل الأولية عبر تخصيص ذام الدعم بما يتراوح من 100 إلى 150 ألف ريال.

دعم فوري لمنتج البناء الذاتي

أكد الصندوق العقاري اليوم عن مدى قيمة الإنجازات التي قامت بها خلال الفترة السابقة، حيث تعاون معها البنك السعودي، والذي يعد واحدًا من أهم جهات التمويل، ليمنح المستفيدين الدعم المالي اللازم، مما يعكس أهداف برامج وزارة الإسكان ورؤية المملكة 2030م، من خلال توافر خيارات الدعم السكني، مع إضافة توفير المسكن المناسب، والذي يمنح حياة هادئة مع أبناء المجتمع الواحد.

وبناءً على ذلك تم إيداع نحو مبلغ 150 ألف ريال سعودي قيمة تكاليف المسكن المطلوب، مع رفع نسبة الدفعة الأولى التي يحصل عليها المستفيد من 10 إلى 25 %، وذلك عند توقيع العقد مع جهة التمويل المشاركة، وهذا يأتي في إطار تحقيق مستهدفات وزارة الإسكان وجهود الصندوق العقاري وجهات التمويل المشاركة على تنفيذ برنامج سكني.

خطوات التسجيل في دعم الصندوق العقاري

ومن أجل الحصول على دعم فوري لمنتج البناء الذاتي الغير مسترد، يوفر الصندوق العقاري خطة إلكترونية باسم ” صمم دعمك” حتى يتسنى للمستفيد اختيار المنتج الملائم، وتصميم الشكل المفضل له من حيث الاحتياجات والمواصفات الفعلية، لذا يمكنك الآن الدخول إلى منصة المستشار العقاري، وتسجيل في مراحل البناء الذاتي من خلال الخطوات التالية:

الذهاب إلى منصة سكني.من القائمة الرئيسية، اضغط  على الدعم السكني المحدث.ثم على البناء الذاتي.ويليه الانتقال إلى مرحلة التسجيل في المستشار العقاري.وبعد ذلك استعراض توصيات جهات التمويل المشاركة في البرنامج.بعد التواصل مع الممول، تبدأ إجراءات التمويل.أخيرًا توقيع العقد.ثم تقييم التجربة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الصندوق العقاری دقیقة مضت ألف ریال

إقرأ أيضاً:

“سوق أبوظبي” يُدرج صندوق “شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول”

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق نموًا في العالم، اليوم عن إدراج صندوق “شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول”، الذي يوفرّ للمستثمرين إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم الألمانية، أحد أكبر اقتصادات العالم وأكثرها استقرارًا.

وقال السوق، في بيان، إن الصندوق أطلقته شركة لونيت كابيتال، وهي شركة إدارة استثمار وتتخذ من أبوظبي مقرًا لها، ليتتبع أداء مؤشر S&P Germany BMI Liquid 35/20 Capped Index، حيث يُمكن للمستثمرين من خلال مخطط الاستثمار الجديد، الحصول على محفظة متنوعة تضم 30 شركة من أبرز الشركات الألمانية وأكثرها سيولة، مثل: سيمنز، وأليانز، ولوفتهانزا، ومرسيدس بنز، وباير، وغيرها.

ويوفر هيكل الصندوق المتداول للمستثمرين، لاسيما الأفراد منهم، فرصة أكبر للوصول مقارنة بالاستثمارات المباشرة في الأسهم الأجنبية، حيث يوفّر السيولة خلال اليوم الواحد، ما يسهل من عملية شراء وبيع الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث أصبح بإمكان المستثمرين شراء وبيع أسهم الصندوق المتداول مباشرةً من خلال حسابات الوساطة الخاصة بهم.

وقال عبد الله سالم النعيمي الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: “يسعدنا أن نرحب بصندوق “شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول” في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والذي يمثل الصندوق الخامس الذي يتم إدراجه في السوق هذا العام، والخامس عشر على الإطلاق. وباعتباره الصندوق الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، فإنه يوفر بوابة للمستثمرين للوصول إلى أحد أكثر الاقتصادات ديناميكية في أوروبا، وخاصة في قطاعات مثل السيارات والرعاية الصحية والتكنولوجيا. ويتماشى هذا الإدراج مع الرؤية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي نحو التنويع الاقتصادي، والذي بدوره يأكد دور سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوفير فرص استثمارية مبتكرة وتطوير سوق راسخة وشاملة”.

من جانبه، قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق المالية في شركة لونيت: “يمثل إدراج صندوق “شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول” في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم خطوة مهمة ، خاصة وأنه الصندوق المتداول الـ17 الذي يتم إدراجه في الأسواق المالية الإماراتية، ما يعكس التزامنا المستمر بتزويد المستثمرين بمنتجات وحلول تناسب متطلباتهم. يتيح هذا الصندوق المجال للاستثمار في محفظة تضم أكبر 30 شركة مدرجة في ألمانيا، ما يعزز قدرة المستثمرين على الاستثمار في أحد أكبر وأقوى الاقتصادات في أوروبا. ونحن ملتزمون بتوسعة حلولنا من صناديق المؤشرات المتداولة في دولة الإمارات بهدف استقطاب قاعدة واسعة من المستثمرين وتعزيز نمو الأسواق المالية الإماراتية”.

وعزز سوق أبوظبي للأوراق المالية مكانته في السنوات الأخيرة، باعتباره سوق الصناديق المتداولة الأكثر نشاطًا وسيولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مدفوعًا بنمو ملحوظ في كل من قيمة التداول والحجم منذ بداية عام 2024. وتُظهر بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية أن قيم تداول الصناديق المتداولة بلغت 1.863 مليار درهم في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.وام


مقالات مشابهة

  • “سوق أبوظبي” يُدرج صندوق “شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول”
  • آل الشيخ: الأهلي أقل فرق الصندوق دعمًا أقولها وأنا لست بـ”أهلاوي”.. فيديو
  • “دبي للسلع المتعددة” يعقد شراكة مع البنك الإسلامي الفلسطيني لتعزيز حلول التمويل
  • أنشيلوتي: نحن نتحسن.. ريال مدريد لعب 60 دقيقة جيدة أمام ألافيس
  • مليار ريال لمستفيدي “سكني”
  • “الصندوق العقاري”: إيداع مليار ريال في حسابات المستفيدين
  • إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر سبتمبر
  • إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر سبتمبر
  • “العقاري” يودع 1.005 مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” عن شهر سبتمبر 2024