نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يؤكد التزام الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني «الوطني» يشارك في ورشة عن التحولات في عمل المجالس التشريعية الخليجية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي مواصلة دعم المجلس لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، ومساندة أهدافها التي تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.

 
وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان أن ذلك جاء خلال استقبال البديوي للمفوض العام لوكالة «الأونروا»، فيليب لازاريني، في مقر بعثة المجلس بالأمم المتحدة، وذلك على هامش مشاركة البديوي في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 
وأعرب لازاريني خلال اللقاء وفق البيان عن تقديره العميق للجهود والإسهامات الكبيرة التي تقدمها دول مجلس التعاون لدعم الوكالة الأممية في مواجهة التحديات المتزايدة التي يمر بها الشعب الفلسطيني. 
ولفت المسؤول الأممي إلى أن هذه المساهمات تعد من الركائز الأساسية في تمكين «الأونروا» من الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين. 
وتأسّست «الأونروا» عام 1949 وتقدّم للاجئين الفلسطينيين في كلّ من غزة والضفة الغربية المحتلة ولبنان وسوريا والأردن خدمات عديدة خصوصاً التعليم والرعاية الصحية.
وفي قطاع غزة المحاصر، حيث تُعتبر الوكالة الأممية «العمود الفقري» للاستجابة الإنسانية في غزة، قُتل 222 على الأقل من موظفي الوكالة وطال الدمار أو الضرر ثلثي منشآتها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأونروا مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي الشعب الفلسطيني فلسطين فيليب لازاريني غزة قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، الشكر والتقدير لكل العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، وخاصة وكالة «الأونروا» ومفوضها العام، كما تقدم بخالص التعازي للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم بسبب العدوان الإسرائيلي السافر، مشدداً على أن مصر تؤمن بأن دور الأونروا لا غنى عنه في رعاية اللاجئين الفلسطينيين.

وشارك وزير الخارجية في اجتماع وزاري لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بناءً على دعوة من السويد والأردن، وذلك على هامش اجتماعات رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

دور الوكالة في تقديم الدعم الإنساني أصبح أكثر إلحاحًا

وأكد «عبد العاطي» أن دور الوكالة في تقديم الدعم الإنساني الشامل للاجئين الفلسطينيين أصبح أكثر إلحاحًا في ضوء الوضع الحالي، وخاصة في قطاع غزة، مشيرًا لدعم مصر الدور الفعال للوكالة في عملية إعادة إعمار غزة المستقبلية.

وأوضح وزير الخارجية أن حملة التشويه الأخيرة لسمعة الوكالة تقوم على أسس واهية، وأن المجتمع الدولي يدرك أن هذه الحملة تهدف إلى تقويض قضية اللاجئين باعتبارها واحدة من أهم قضايا الوضع النهائي.

مصر ترى أن تعليق المساهمات المالية المخصصة للأونروا أمر غير مقبول

وأضاف وزير الخارجية أن مصر ترى أن تعليق المساهمات المالية المخصصة للأونروا أمر غير مقبول ويعني المشاركة في العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين، وهو موقف غير عادل يقوض مصداقية النظام المتعدد الأطراف وقابلية تطبيق القانون الدولي على جميع الأطراف الدولية دون تمييز، كما يثير العديد من التساؤلات حول اعتماد معايير مزدوجة من قبل اللاعبين الدوليين الرئيسيين، داعياً المانحين الدوليين الذين ما زالوا يعلقون مساهماتهم إلى إعادة النظر في موقفها.

مقالات مشابهة

  • مفوض الأونروا: التخلص من الوكالة أصبح أحد أهداف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين
  • الأونروا: موازنة الوكالة تكفي حتى الشهر المقبل
  • وزراء خارجية أمريكا و«التعاون الخليجي» يشيدون بجهود مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني
  • وقّع برنامج تعاون مع (الأونروا).. مركز الملك سلمان يكثف جهوده الإغاثية للاجئين الفلسطينيين
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جرائم العدوان الصهيوني على لبنان
  • افحص الآن.. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 - 10 دورة توزيع الأونروا وموعد التسليم