رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن تنظيم تعيين أعضاء السُّلطة القضائية من مُوظّفي الجهات الحكومية في إمارة دبي «الأوراق المالية» تُصدر وتُعدل 32 قراراً تشريعياً وتحيل 10 مخالفات للنيابة العامة

أشاد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس القضاء، بمستوى عملية التكامل والربط الإلكتروني للأنظمة التقنية لمحاكم رأس الخيمة والنيابة العامة في الإمارة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، التي تأتي انطلاقاً من حرص سموه على المتابعة الميدانية لفرق العمل، وسير خطط الربط الإلكتروني في الإمارة.


جاء ذلك، خلال ترؤس سموه، اللقاء التنسيقي الذي عقد في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بحضور المستشار أحمد محمد الخاطري، رئيس محاكم رأس الخيمة، والمستشار حسن محيمد الحبسي، الأمين العام لمجلس القضاء النائب العام لإمارة رأس الخيمة، واللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، وعدد من المسؤولين.
واطلع سموه، خلال اللقاء، على عملية التكامل التقني في إطار منظومة الأمن والعدالة في الإمارة، وأهم المنجزات والأنشطة وآلية العمل والخدمات التي تقدمها للجمهور، كما استعرض سموه عدداً من الرؤى التي تخدم تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجميع الشركاء الاستراتيجيين على مستوى الحكومة.
وأثنى سموه على الدور البارز للجهات الشرطية والعدلية، والجهود التي أسهمت في تحسين مستوى تنافسية الإمارة في مجال الأمان والعدالة، والتي جعلت من الإمارة العاصمة الإقليمية للسياحة الخليجية. ووجه سموه بضرورة تبني الأفكار والمقترحات التي تخدم الإمارة، وتسهم في النهوض بها، وصولاً للمزيد من التقدم والنماء.
المدينة الآمنة
وزار سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، عقب اللقاء، غرفة العمليات الرئيسة، واطلع على مشروع المدينة الآمنة والأنظمة التطويرية والذكية فيها، والتقى الموظفين وفرق العمل، مثمناً سموه دور غرفة العمليات في سرعة الاستجابة للبلاغات والاستفسارات على مدار الساعة، وهو ما عزز من جودة الحياة الأمنية لأفراد وشرائح المجتمع كافة في الإمارة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن سعود رأس الخيمة شرطة رأس الخيمة النيابة العامة القضاء فی الإمارة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يعتمد مشروع الحساب الختامي لحكومة عجمان

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة «شرطة عجمان» تستعرض خطط التميز والريادة في تقديم الخدمات الإمارات تستضيف بطولتي العرب للرجال و«الرواد» للجولف

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، جلسة المجلس التنفيذي للعام 2024، التي عُقدت في قاعة المجلس بالمقر الإداري للديوان الأميري، حيث أكّد سموه في مستهل الجلسة أن حكومة عجمان تواصل عملها بتعاون وتكاتف، مستمدةً العزيمة من الرؤية المشتركة لعجمان 2030.
ومع انطلاق العام الدراسي الجديد، تمنّى سمّوه للطلبة عاماً دراسياً حافلاً بالمعرفة والنجاح، مؤكداً أهمية التعليم كأحد المحاور الرئيسة في رؤية عجمان التي تسعى إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لدعم الطلاب وتحقيق طموحاتهم. 
وأكّد سموه التزام الحكومة الراسخ بمبادئ الشفافية والكفاءة في إدارة موارد الإمارة.
واعتمد المجلس، خلال الاجتماع، مشروع الحساب الختامي العام لحكومة عجمان للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على ضرورة الاستمرار في تطوير الأنظمة المالية والإدارية، لتعزيز القدرات التنافسية للحكومة وتلبية احتياجات المجتمع، بحيث يتم تصميمها بشكل يركز على تقديم برامج ومبادرات ومشاريع مبتكرة تتضمن استراتيجيات واضحة تهدف إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية والاقتصادية.
واستمع أعضاء المجلس إلى وضع التعليم الحكومي والخاص في الإمارة، والجهود المبذولة لضمان سلامة الطلاب.   

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي في نيويورك رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • محمد بن سعود يشيد بالتكامل الإلكتروني لقطاعي الأمن والعدالة
  • «غرفة رأس الخيمة» و«مؤسسة سعود» تبحثان مع تعزيز العلاقات التجارية مع الصين
  • غرفة رأس الخيمة ومؤسسة سعود تبحثان مع وفد صيني تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية
  • ولي عهد رأس الخيمة يشيد بتكامل منظومة الربط الإلكتروني لقطاع الأمن والعدالة بالإمارة
  • عمار بن حميد يعتمد مشروع الحساب الختامي لحكومة عجمان
  • عمار بن حميد: ملتزمون بالشفافية والكفاءة في إدارة الموارد
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي حاكم رأس الخيمة في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • نجاح كبير لختام مبادرة ” نبرد عليهم” للعمال برأس الخيمة