تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع رئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان، على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بمدينة (نيويورك) العلاقات المشتركة التي تربط البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما استعرض ولي عهد الكويت مع رئيس وزراء أرمينيا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية، أمس الأربعاء، أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك بحضور وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر صالح التنيب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت أرمينيا ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس وزراء جمهورية أرمينيا الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

بايدن يزور ألمانيا وأنجولا الشهر القادم لتعزيز العلاقات المشتركة

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور ألمانيا وأنجولا خلال الفترة من من 10 إلى 15 أكتوبر القادم.

وأكد البيت الأبيض -في بيان له - إنه خلال زيارته لألمانيا، لقاء الرئيس بايدن بقادة ألمان لتعزيز الروابط الوثيقة بين الولايات المتحدة وألمانيا كحلفين وصديقين والتنسيق بشأن الأولويات المشتركة. وسيؤكد الرئيس التزام الولايات المتحدة وألمانيا بالديمقراطية ومكافحة الكراهية وتعزيز العلاقات الشعبية الدائمة بين بلدينا وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا.

وأضاف البيان، أن بايدن سيعرب عن تقديره لألمانيا لدعمها الدفاع عن أوكرانيا ضد الحرب الروسية وكذلك استضافة أفراد الخدمة الأمريكية، فضلا عن المساهمة في أمن الولايات المتحدة وألمانيا وحلف شمال الأطلنطي برمته.

وأشار إلى أنه في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر، سيسافر بايدن إلى لواندا عاصمة أنجولا، حيث سيلتقي بالرئيس الأنجولي جواو لورينسو، لمناقشة زيادة التعاون بشأن الأولويات المشتركة، بما في ذلك تعزيز شراكاتنا الاقتصادية التي تحافظ على قدرة شركاتنا على المنافسة وتحمي العمال والاحتفال بمشروع مميز لشراكة مجموعة السبع للبنية التحتية العالمية والاستثمار والذي من شأنه أن يعزز رؤيتنا المشتركة لأول شبكة سكك حديدية مفتوحة عبر القارات في إفريقيا تبدأ في لوبيتو وستربط في النهاية المحيط الأطلسي بالمحيط الهندي.

وبحسب البيان، فإن الرئيس الأمريكي، سيبحث تعزيز الديمقراطية والمشاركة المدنية وتكثيف العمل بشأن أمن المناخ والتحول نحو الطاقة النظيفة، فضلا عن تعزيز السلام والأمن.

وتحتفي زيارة بايدن، إلى لواندا بتطور العلاقة بين الولايات المتحدة وأنجولا، وتؤكد التزام الولايات المتحدة المستمر تجاه الشركاء الأفارقة، وتوضح الكيفية التي يساهم بها التعاون من أجل مواجهة التحديات المشتركة، في تحقيق منافع لشعب الولايات المتحدة وعبر القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • بايدن يزور ألمانيا وأنجولا الشهر القادم لتعزيز العلاقات المشتركة
  • «غرفة رأس الخيمة» و«مؤسسة سعود» تبحثان مع تعزيز العلاقات التجارية مع الصين
  • سفيرة مصر في أرمينيا تلتقى برئيس الجمعية الوطنية الأرمينية
  • سفيرة مصر بأرمينيا تلتقي رئيس الجمعية الوطنية لبحث سبل التعاون ودعم العلاقات بين البلدين
  • غرفة رأس الخيمة ومؤسسة سعود تبحثان مع وفد صيني تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية
  • ولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • طحنون بن زايد: رئيس الدولة حريص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأميركا
  • ولي عهد الكويت وملك الأردن يبحثا في نيويورك العلاقات بين البلدين وسبل دعمهما