الأمين العام لتنسيقية (تقدم) اعتبر اتهامات النائب العام باتهامه تأكيداً على ممارسة اللجنة الوطنية للعدالة الانتقائية، ما يفتح الباب للمحكمة الجنائية الدولية.

بورتسودان: التغيير

رد الأمين العام لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) الصديق الصادق المهدي، على ما أعلنه النائب العام السوداني بشأن اعتزامه طلب إصدار نشرة حمراء ضد عدد من قيادات التنسيقية، واتهمه بالحط من قدر السودان وتوظيف الأجهزة العدلية لأغراضه السياسية.

وكان النائب العام الفاتح طيفور قال إن النيابة العامة تملك أدلة تثبت تورط رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك وقادة (تقدم) في جرائم حرب وإبادة جماعية، وأنه سيطلب من الإنتربول إصدار نشرة حمراء ضدهم.

وقال المهدي في منشور على صفحته الرسمية بـ(فيسبوك) الأربعاء، إن المجرمين هم من صدرت بحقهم مذكرات توقيف من المحكمة الجنائية وهم من أفرج عنهم انقلاب أكتوبر وحرب أبريل من سجون ثورة ديسمبر المجيدة.

وكانت تنسيقية (تقدم)، تقدمت بمذكرة إلى الإنتربول، تطالب برفض طلب النيابة العامة لإصدار نشرة حمراء ضد عدد من قادتها.

«التغيير» تنشر نص رد الصديق الصادق أدناه:

قال السيد “القائم بأعمال النائب العام” في سلطة بورتسودان فاقدة الشرعية منذ انقلاب ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م، إنه سيحاكم السياسيين “قادة تقدم” غيابياً بجرائم جنائية وهي تقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة، وأنه سيطلبهم عن طريق الإنتربول!!.

المشكلة ليست في السيد الذي أخجلنا أمام مشاهدي قناة الجزيرة بحطه من قدر السودان الذي أصبح ألعوبة في أيدي هؤلاء، بل المشكلة في “التنظيم” الذي يتلاعب بالمؤسسات، ويوظف الأجهزة العدلية لأغراضه السياسية. ففي مايو ٢٠١٤م أُعتقل الإمام الصادق المهدي عليه الرحمة والرضوان لإتهامه الدعم السريع بارتكاب إنتهاكات كبيرة في دارفور وكردفان، وأُتهم بتقويض النظام الدستوري، مع أنه نادى باحترام الدستور الذي ينقضه جهاز الأمن بتكوينه قوات الدعم السريع.

السيد القائم بأعمال النائب العام باتهامه د. عبد الله حمدوك وقادة تقدم، يؤكد ما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق “ممارسة اللجنة الوطنية للعدالة الانتقائية”، ما يفتح الباب للمحكمة الجنائية الدولية.

المجرمون ليسو الإمام الصادق، ولا الدكتور عبد الله حمدوك، ولا قادة تقدم. المجرمون هم من صدرت بحقهم مذكرات توقيف من المحكمة الجنائية وهم من أفرج عنهم انقلاب أكتوبر وحرب أبريل من سجون ثورة ديسمبر المجيدة.

#لا_للحرب

#نعم_للسلام

الوسومالإنتربول السودان الصديق الصادق المهدي الفاتح طيفور النائب العام انقلاب 25 اكتوبر 2021 بورتسودان تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم عبد الله حمدوك

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الإنتربول السودان الفاتح طيفور النائب العام انقلاب 25 اكتوبر 2021 بورتسودان تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم عبد الله حمدوك عبد الله حمدوک النائب العام

إقرأ أيضاً:

النائب العام يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤

رفع معالي النائب العام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ: سعود بن عبدالله المعجب باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات النيابة العامة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- بمناسبة اليوم الوطني (94) للمملكة العربية السعودية.

وأكد معاليه على أهمية هذه المناسبة العظيمة، التي تُجسّد تاريخاً مجيداً ونضالاً مشرفاً تحت راية التوحيد التي رفعها الموحد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وأسس بها دولة شامخة عمادها العدل والإيمان.

وقال الشيخ المعجب: إن ما نراه اليوم من تقدم ورخاء في وطننا الغالي ما هو إلا ثمرة القيادة الحكيمة لمليكنا المفدى وولي عهده الأمين -حفظهما الله- فبرعايتهما ومبادرتهما الحكيمة تتواصل المسيرة بعزيمة راسخة وإرادة لا تلين نحو تحقيق رؤية السعودية (2030)، التي تضع مصلحة الوطن والمواطن على رأس كل قرار، وتكرّس الجهود لخدمة الدين والوطن، وتنمية مكتسبات الدولة، وتعزيز الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضاًالمجتمعتدشين مشروع أنظمة رش المياه في روضة نورة

وأشاد معاليه بالدور المحوري الذي تقوم به المملكة على الصعيد الإقليمي والدولي، سواء في المجالات الاقتصادية أو التعليمية أو حقوق الإنسان، بالإضافة إلى دورها البارز في نشر التسامح والسلام. منوهاً بإمكانات المملكة المعززة لإثراء ثقافتها وتراثها، وجعلها منارة تحتضن أهم المؤتمرات العالمية، مما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية الكبرى.

واختتم معاليه قائلاً: نحمد الله عز وجل على نعمة هذا الوطن العظيم، ونعمة القيادة الرشيدة، ونسأله سبحانه أن يديم على وطننا الغالي الأمن والاستقرار والازدهار، وأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يبارك في أعمارهما وأعمالهما، إنه سميع مجيب.

مقالات مشابهة

  • بابكر فيصل لسودانايل: حوار النائب العام في قناة الجزيرة عكس الدرك السحيق الذي انحطت فيه أجهزة العدالة في السودان
  • النائب العام: سنلاحق قيادات تقدم وسنطالب الإنتربول بالقبض عليهم
  • النائب العام يكشف عن طلب لـ(الإنتربول) ويتوعد حمدوك وقيادات تقدم .. سنلاحقهم ونحاكمهم
  • ???? النائب العام: أدلة على تورط حمدوك وقيادات “تقدم” في جرائم حرب السودان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لبنان على حافة الهاوية
  • حكومة السوداني تقدم تسهيلات إلى اللبنانين من حيث الإقامة لدعم صمود حزب الله اللبناني!
  • النائب العام يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤
  • الأمين العام يحذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى
  • ???? حمدوك في مواجهة النشرة الحمراء