كتبت -داليا الظنيني:

أكد سام وريبورج، المتحدث الإقليمى للخارجية الأمريكية، أنه لا يوجد حتى الآن، أي بيان رسمي حول وجود مبادرة أمريكية تشمل غزة ولبنان، قائلا: إننا نتواصل مع فرنسا والدول المجاورة لخفض التصعيد فى المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر زووم، لبرنامج "يحدث فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامى "شريف عامر"، على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن هناك اهتماما أمريكيا كبيرا وأولوية لإنهاء الصراع بين إسرائيل ولبنان.

وأوضح أن واشنطن كانت ترى منذ البداية أن بعض الأطراف الممولة من إيران تسعى لاستغلال الصراع فى المنطقة مثل حزب الله والحوثيين.

وأوضح أن الموقف الأمريكى واضح ولا نريد تصعيدا فى هذا الوقت والإدارة الأمريكية تتواصل مع اللبنانيين لبحث التهدئة، مؤكدا أن المسئولين الأمريكيون يعملون على مدار الساعة لإنهاء الحرب فى غزة وإنهاء الصراع بين إسرائيل وحزب الله ولا يفكرون في الانتخابات الأمريكية.

وتابع قائلا: إننا نتحدث مع إسرائيل بدون خجل ولدينا موقف واضح بإنهاء الصراع فى المنطقة لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق نهاية هذه الحرب وكذلك آلاف اللبنانيين الذين تركوا منازلهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي فرنسا لبنان غزة المبادرة الأمريكية إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: لا ندعم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تدعم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، لافتا إلى أن واشنطن لديها أفكار ملموسة لمنع اندلاع حرب أوسع في المنطقة.
ونقلت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية عن المسئول أن الولايات المتحدة "لا تعتقد" أن الاستراتيجية الإسرائيلية التي تقوم على أن "التصعيد سيخفض التصعيد" على طول حدودها الشمالية مع "حزب الله" اللبناني ستكون "فعالة"، مضيفا أن الولايات المتحدة وشركاءها يعملون على إيجاد مخرج دبلوماسي.
ولفت المسئول إلى أن الولايات المتحدة وشركاءها توصلوا إلى "بعض الأفكار الملموسة لتهدئة الموقف، وأنهم يريدون اختبارها إلى حد ما مع الحلفاء والشركاء الذين سيكون دعمهم ومشاركتهم ضروريًا لمعرفة ما إذا كانت ستثبت نجاحها أم لا".
وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تركز على تقليل التوتر وكسر دائرة الضربات والضربات المضادة، مشيرا إلى أن واشنطن سوف تسعى إلى إيجاد مخرج لتخفيف التوتر، موضحا أن واشنطن لا تعتقد أن الغزو البري للبنان سيساهم في تخفيف التوتر في المنطقة.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أعلنت - أمس - إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط استجابة للارتفاع الحاد في وتيرة العنف المحتدم بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في لبنان، ما يزيد من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة
  • جهود دولية وعربية حثيثة لإنهاء الصراع الإسرائيلي اللبناني
  • جهود دولية لإنهاء الصراع الإسرائيلي اللبناني وسط احتمال بنشوب حرب في الشرق الأوسط
  • في لقائه بسيناتور ديموقراطي بالشيوخ الأمريكي.. وزير الخارجية يحذر من توسيع الصراع في المنطقة
  • إسرائيل وإيران تجريان محادثات سرية بوساطة الولايات المتحدة.. ووفد إيراني يلتقي مسئولين أمريكيين في أوروبا لإيجاد صيغة تسمح بإنهاء الصراع
  • "الرشيدي": جرائم الاحتلال الإسرائيلي فى لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة
  • عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة
  • العراق تحت الضغط: تداعيات الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • الخارجية الأمريكية: لا ندعم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله