البلاد ــ الرياض

وقّعت مجموعة “روشن” -إحدى المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة-، مذكرة تفاهم مع “مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض” (RIPC) بهدف تطوير آليات تخطيط وتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مدينة الرياض والمنطقة المحيطة بها, وذلك برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عيّاف رئيس مجلس إدارة مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض أمين منطقة الرياض, ومثل المركز الرئيس التنفيذي المهندس فهد بن سليمان البداح.

وستغطي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش معرض “البنية التحتيّة السعودي” عدداً من المجالات، بما فيها تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في تخطيط المشاريع واستخدام التكنولوجيا لتطوير مشاريع بنية تحتية عالية الجودة لمدينة الرياض وسكانها. كما ستكون الاستدامة على رأس جدول أعمال الطرفين، حيث ستعمل مجموعة “روشن” والمركز على إطلاق مبادرات مشتركة لتعزيز الاستدامة في المدينة.

ويسعى “مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض” إلى الارتقاء بجودة مشاريع البنية التحتية في الرياض وضواحيها، من خلال تخطيط وتنفيذ نماذج عمل مستدامة، بهدف تحسين جودة الحياة في العاصمة والحد من التلوث البصري، وتعزيز كفاءة الإنفاق في منطقة الرياض. وستعمل “روشن” مع”مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض” على التخطيط لمشاريع البنية التحتية في جميع وجهات “روشن” وتبادل البيانات والمعلومات والدروس المستفادة من مشاريع البنية التحتية.

كما ستتعاون الجهتان على تخطيط مشاريع البنية التحتية ذات الصلة في منطقة الرياض، ووضع آلية لدعم التنسيق بين الجهات المعنية بمقاولي مشاريع البنية التحتية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مرکز مشاریع البنیة التحتیة بمنطقة الریاض

إقرأ أيضاً:

إيران:شركاتنا تمتلك “الخبرة” في تنفيذ المشاريع داخل العراق

آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 11:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعرب السفير الإيراني لدى بغداد محمد كاظم آل صادق،الخميس، عن استعداد بلاده للمشاركة في المشاريع الإنشائية والهندسية في العراق.جاء ذلك خلال لقائه ووزير الإعمار والإسكان العراقي بنكين ريكاني، إذ بحثا سبل زيادة التعاون بين البلدين في مجال المشاريع الانمائية.ووفقا لما نشرته وسائل اعلام ايرانية رسمية اليوم الخميس، فقد أشار السفير إلى خبرات الشركات الفنية والهندسية لإيران في مختلف مجالات الاعمار والبناء؛ معربا عن استعدادها للمشاركة في المشاريع الإنشائية والهندسية في العراق.من جهته أكد بنكين ريكاني، قدرات الشركات الإيرانية في مجالات البنية التحتية، وأعلن استعداد بلاده للاستفادة من قدراتها في تنفيذ المشاريع العراقية.

مقالات مشابهة

  • إيران:شركاتنا تمتلك “الخبرة” في تنفيذ المشاريع داخل العراق
  • اليوم.. “بنك الرياض” يبدأ طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • “الجيومكانية”و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الجيومكاني في مشاريع البنية التحتية
  • مذكرة تفاهم بين "الوطني للأرصاد" ومركز مشاريع الرياض لتطوير البنية التحتية
  • الاعتماد السعودي ومركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يوقّعان مذكرة تفاهم
  • المهندس المشيطي: البنية التحتية ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة
  • الوطنية للإسكان توقّع مذكرة تفاهم مع مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض
  • أمانة منطقة الرياض شريك داعم لمؤتمر البنية التحتية