صحيفة البلاد:
2024-09-26@21:48:23 GMT

«إكس» تجري تغييرات في نظام الحظر

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

«إكس» تجري تغييرات في نظام الحظر

البلاد ــ وكالات

كشفت منصة إكس ” تويتر سابقًا” عن تغييرات جديدة؛ تتيح للمستخدمين المحظورين رؤية منشورات الحسابات التي حظرتهم.

وأوضح ماسك، أن التغيرات تهدف لتمكين المستخدمين المحظورين من الإبلاغ عن المحتوى الضار، وتأتي هذه الخطوة في محاولة للحد من إنشاء حسابات بديلة لتجنب الحظر، وعلى الرغم من أنها تتيح للمستخدمين المحظورين رؤية منشورات الحسابات التي حظرتهم، إلا أنها لا تتيح التفاعل معها.

وأثارت هذه الخطوة جدلاً واسعًا بين المستخدمين، حيث يعتبرها البعض تقليصًا للخصوصية، وزيادة في التفاعلات غير المرغوب فيها؛ ما قد يؤدي إلى بيئة أكثر توترًا وسلبية على المنصة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

في تحديث جديد.. "واتس آب" يتيح للمستخدمين ميزة غير مسبوقة

كشفت تقارير تقنية عن ميزة غير مسبوقة سيتم طرحها في التحديث الجديد لتطبيق التراسل الفوري "واتس آب" قريباً، والتي ستسمح للمستخدمين بإرسال رسائل على التطبيق إلى الأصدقاء الذين يستخدمون تطبيقات المراسلة الأخرى مثل ماسنجر وتليغرام وسيغنال.

ومن المقرر أن يسمح تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم بإرسال رسائل نصية إلى أولئك الذين لا يملكون التطبيق، الأمر الذي يمثل تغييراً كبيراً للمنصة.
ويرجح متخصصون أن هذه الميزة قد يتم تقديمها في وقت مبكر من عام 2025 للنصوص المكتوبة، مع إمكانية إجراء مكالمات الفيديو وإجراء المكالمات الهاتفية بين التطبيقات المختلفة في عام 2027.
ومع ذلك، لن يتم تنفيذ التغييرات إلا في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بحسب صحيفة "مترو".
ويأتي هذا التغيير بعد قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، الذي ينص على أن تضمن شركات التكنولوجيا التوافق بين تطبيقاتها وتطبيقات الطرف الثالث.
من جانبها، قالت شركة ميتا، التي تملك تطبيقات إنستغرام وفيسبوك وواتس آب، إنها تأمل في تقديم ميزات أخرى مثل مؤشرات الكتابة وعلامات القراءة وغيرها، لجميع الدردشات مع تطبيقات الطرف الثالث.
وكانت واتس آب قد كشفت في شهر مايو (أيار) الماضي، عن تحديث جديد يمنح المستخدمين وضعاً مظلماً أكثر قتامة. وشهد التصميم الجمالي المحدث اختفاء كتلة اللون الشهيرة من أعلى التطبيق، مع اقتصار الظل الأفتح فقط على الشعار وأيقونات الإشعارات.
كما حصل التطبيق على تصميم جديد يسهل على الأشخاص إضافة المرفقات، مثل الوسائط والاستطلاعات والمستندات، بالإضافة إلى تصفية المحادثات الموجودة للعثور على الرسائل التي يبحثون عنها.

مقالات مشابهة

  • في تحديث جديد.. "واتس آب" يتيح للمستخدمين ميزة غير مسبوقة
  • العراق يطالب ميتا بعدم حجب الحسابات التي تتبنى قضايا ورموزاً وطنية
  • إكس تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • X يضعف زر الحظر.. سيتمكن المستخدمون المحظورون من رؤية منشوراتك
  • إكس تغير خاصية حظر الحسابات
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • شريف الكيلاني: حزمة التسهيلات الضريبية تتضمن وضع نظام متكامل للمعاملة الضريبية للمشروعات التي لا يتجاوز رقم أعمالها 15 مليون جنيه سنويًا
  • تطبيق "X" يجري تغييرات قريباً على أداة الحظر.. هذا ما يمكن فعله!