محمد العوضي- جدة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي والقارة السمراء عامة، وفي السعودية ومصر خاصة، في التاسعة من مساء الجمعة إلى ملعب” المملكة أرينا” في الرياض؛ لمتابعة مواجهة ساخنة من العيار الثقيل؛ تجمع بين قطبي الكرة المصرية” الأهلي والزمالك” على كأس السوبر الإفريقي، ضمن فعاليات موسم الرياض.


” المملكة أرينا”.. تحفة معمارية رياضية
يعتبر ملعب” المملكة أرينا” تحفة معمارية رياضية فريدة من نوعها؛ حيث يتميز بتصميمه الحديث والمبتكر، ويتسع لحوالي 26 ألف متفرج. يوفر الملعب تجربة مشاهدة استثنائية للجماهير؛ بفضل مقاعده المريحة وإطلالته البانورامية على أرضية الملعب. كما يتميز الملعب بتقنيات حديثة في الإضاءة والصوت؛ ما يضفي أجواءً حماسية على المباريات.

السوبر الإفريقي في ضيافة السعودية
تأتي استضافة المملكة العربية السعودية لمباراة السوبر الأفريقي، في إطار الشراكة الإستراتيجية بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والهيئة العامة للترفيه في السعودية. وتؤكد هذه الاستضافة على مكانة السعودية؛ كوجهة رياضية عالمية، وقدرتها على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية.


الأهلي والزمالك.. صراع لا ينتهي
تعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك أكثر من مجرد مباراة في كرة قدم، فهي صراع بين قطبي الكرة المصرية على لقب قاري مرموق. يحمل الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا، بينما توج الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية، مما يزيد من أهمية وندية هذه المواجهة.
يخوض فريق الأهلي اللقاء بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا- للمرة الثانية عشرة- على حساب فريق الترجي التونسي، وهدفه التتويج باللقب بعد أن خسره في النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائري؛ لذا يود الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ببدء الموسم الجديد بتحقيق السوبر الإفريقي. أما فريق الزمالك فقد تأهل للسوبر الإفريقي، بعد أن توج بلقب كأس الكونفدرالية، إثر تغلبه على نظيره نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.
ويسعى لاعبو الزمالك لمصالحة جماهيرهم، بعدما أن خسر لقبي الدوري المصري وكأس مصر، بالإضافة إلى بطولة كأس الرابطة المصرية المحترفة.

المواجهة الثانية
لقاء الأهلي والزمالك على لقب السوبر الإفريقي ليس الأول؛ بل سبقته مواجهة، دارث أحداثها في جنوب أفريقيا عام 1994، التي حسمها الزمالك بهدف نظيف، سجله أيمن منصور.


سجل أبطال السوبر الإفريقي
يُعد النادي الأهلي المصري، صاحب النصيب الأكبر في التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي برصيد 8 ألقاب، ويأتي نادي الزمالك في الوصافة برصيد 4 ألقاب.
بينما حصد فريق تي بي مازيمبي لقب كأس السوبر الإفريقي 3 مرات، وخلفه النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وإنييمبا النيجيري برصيد لقبين.
فيما حقق كل من” الترجي التونسي- والوداد المغربي- ونهضة بركان المغربي- وأفريكا سبورتس الإيفواري- وهارتس أوف أوك الغاني- وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي- وأسيك ميموزا الإيفواري- والمغرب الفاسي المغربي- ووفاق سطيف الجزائري- ومميلودي صن داونز الجنوب أفريقي- واتحاد العاصمة الجزائري) لقبًا واحدًا.

الأندية المصري.. قياسية
تستحوذ الأندية المصرية على نصيب الأسد في الفوز بالسوبر الأفريقي برصيد 12 لقبًا، ثم تأتي الأندية المغربية في الوصافة برصيد 5 ألقاب، ثم أندية تونس والكونغو الديمقراطية برصيد 3 ألقاب.
القنوات الناقلة
تنقل قنوات«إم بي سي مصر 2» المجانية والمفتوحة، بالإضافة إلى قنوات« بي إن سبورتس» القطرية والمفتوحة والمجانية، وقناة أبوظبي الرياضية اللقاء المنتظر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأهلی والزمالک السوبر الإفریقی المملکة أرینا لقب کأس

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السعودية.. برأيك لمن الغلبة بنهائي السوبر الإفريقي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يلتقي النادي الأهلي المصري مع غريمه التقليدي الزمالك على أرض ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض، في العاشرة من مساء الجمعة المقبل (بتوقيت دبي) والتاسعة (بتوقيت مكة)، ضمن نهائي كأس السوبر الإفريقي.

وكان فريق "المارد الأحمر" قد ظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي 2024/2023، فيما حقق فريق "الفارس الأبيض" لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسبق وأن التقى النادي الأهلي مع منافسه الزمالك في نهائي هذه المسابقة عام 1994، وكانت الغلبة حينها في صالح فريق "الفارس الأبيض".

ويعتبر فريق "المارد الأحمر" الأكثر فوزاً بلقب كأس السوبر الإفريقي بواقع 8 مرات، ثمّ نادي الزمالك بـ4 مرات.

وتختلف التوقعات حول الفريق الذي سيحسم اللقب هذا العام، فما رأيك؟

السعوديةمصرالأهلي المصرينادي الزمالكنشر الخميس، 26 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • جماهير الأهلي والزمالك تغادر إلى الرياض لحضور السوبر الإفريقي
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في السعودية.. برأيك لمن الغلبة بنهائي السوبر الإفريقي؟
  • الأهلي والزمالك.. «السوبر الأفريقي» في ضيافة السعودية
  • الرياض تشهد صراع الأهلي والزمالك على السوبر الإفريقي
  • إنضمام نُخبه من نجوم العالم ومصر لتحليل مُباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي على قنوات "MBC مصر" و"MBC مصر2" "الجمعة" من الرياض
  • السوبر الأفريقي.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الأهلي على ملعب "المملكة أرينا"
  • السوبر الإفريقي.. كاكا وسكولاري مفاجأة مباراة الأهلي والزمالك في الرياض
  • السوبر الإفريقي.. فيديو ترويجي جديد لقمة الأهلي والزمالك في الرياض
  • الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي في بث مُباشر ومُمتد وإستثنائي على قنوات "MBC مصر" و"MBC مصر2" "الجمعة" من الرياض