هلال سلمان- جدة

تنطلق الجمعة الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين بثلاث مباريات؛ حيث يستضيف النصر نظيره الوحدة في الـ 6:20 مساء، والاتحاد نظيره الخليج في الـ 9 مساء، وفي التوقيت ذاته يحل الأهلي ضيفًا على القادسية، وتتواصل منافسات الجولة يوم السبت بثلاث مباريات أيضًا، حيث يستقبل الفتح ضيفه الأخدود في الـ 6:10 مساء، والعروبة ضيفه ضمك في الـ 6:45 مساء، وفي الـ 9 يحل الهلال ضيفًا على الخلود.

القادسية VS الأهلي
يحل الأهلي السادس برصيد 7 نقاط، ضيفًا على القادسية، الذي يملك الرصيد ذاته في المركز السابع بفارق الأهداف، ويسعى أصحاب الأرض؛ لتعويض تعثرهم في آخر جولتين بعد الخسارة أمام الشباب والتعادل السلبي مع الأخدود. أما الأهلي فيريد مصالحة جماهيره بعد الخروج المفاجئ من كأس الملك، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد تغلبه على ضمك 4-2.


الخلود VS الهلال
ينزل الهلال المتصدر بـ 12 نقطة، في ضيافة الخلود الـ 11 بـ 4 نقاط، ويتطلع الهلال لمواصلة الانفراد بالصدارة وتحقيق الانتصار الخامس تواليًا، فيما يأمل الخلود أن يخرج بنتيجة إيجابية ويوقف قطار المتصدر، خصوصًا أنه حقق انتصاره التاريخي الأول في دوري المحترفين في الجولة الماضية بتغلبه على الوحدة بهدف نجمه الإسباني كويادو.


النصر VS الوحدة
يملك النصر 8 نقاط في المركز الخامس، ويستقبل ضيفه الوحدة الـ 14 بـ 4 نقاط، ولديه ميزتا الأرض والجمهور لتحقيق انتصاره الثاني في الدوري مع مدربه الجديد الإيطالي بيولي، وبعد أن ارتاح عن مواجهة كأس الملك، يسعى رونالدو لتكرار تخصصه في شباك (الفرسان) حيث سجل أول رباعية له في الدوري عبر شباكهم؛ لذا فإن الوحدة مطالب بالتعويض بعد أن خسر أمام الخلود على أرضه في الجولة الأخيرة.


الاتحاد VS الخليج
يستضيف الاتحاد الثاني بـ 9 نقاط، نظيره الخليج الـ 13 بـ 4 نقاط، ويسعى الاتحاد لمصالحة جماهيره بعد الخسارة في الكلاسيكو أمام الهلال، وقد برهن على قوته بعد أن تجاوز العين بثلاثية في كأس الملك. أما الخليج فقد تعادل سلبًا مع الفيحاء متذيل الترتيب في الجولة الماضية، وخرج من كأس الملك على يد الطائي، ويأمل بالعودة بنقطة على الأقل.

الفتح VS الأخدود
يحتل الفتح المركز الـ 16 برصيد 3 نقاط فقط، ويعيش بداية سيئة للدوري، حيث خسر في الجولة الماضية أمام العروبة، وودع كأس الملك أمام الجبلين؛ لذا يسعى لاستغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره لتحقيق الفوز على الأخدود صاحب المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة، حققها في الجولة الماضية بتعادله مع القادسية.

العروبة VS ضمك
حقق العروبة فوزه الأول في الجولة الماضية، وجاء على حساب الفتح ليحتل المركز الـ 12 بـ 4 نقاط، ويملك ميزتي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني عندما يستقبل ضمك الـ 15 بـ 3 نقاط، الذي خسر في الجولة الأخيرة أمام الأهلي 2-4، ويسعى للتعويض، وتجنب الخسارة الثانية على التوالي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی الجولة الماضیة کأس الملک بـ 4 نقاط فی الـ

إقرأ أيضاً:

إنترميلان يضمد جراحه بمواجهة أودينيزي.. ويوفنتوس أمام جنوى

يتطلع إنتر ميلان للتعويض حينما يحل ضيفاً على أودينيزي، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخسر إنتر ميلان في "ديربي" ميلانو أمام جاره اللدود ميلان1-2 في الجولة الماضية، وهي الهزيمة الأولى له هذا الموسم، وبذلك سيدخل مواجهة أودينيزي وهو يضع نصب عينيه تعويض الخسارة.
وبصفوف مكتملة وبقيادة مدربه سيميوني إنزاغي، ستكون مواجهة أودينيزي بمثابة تحضير للفريق كذلك لاستئناف مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سيستضيف فريق ريد ستار بلغراد الصربي يوم الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية للمسابقة القارية.
وكان إنتر ميلان استهل مشواره الأوروبي بالتعادل السلبي مع مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، وتبقى له في مشواره القاري سبع مباريات أخرى سيخوض أربع منها على ملعبه والباقي خارج ملعبه.
وسيكون الفوز مهماً لإنتر ميلان ليس على الصعيد المعنوي فقط، بل على صعيد النقاط والترتيب في المسابقة، حيث يحتل حالياً المركز السادس برصيد ثماني نقاط، وسيقربه الفوز من مراكز الصدارة بحيث يعود للمنافسة مجدداً عليها.
لكن مهمة إنتر ميلان لن تكون سهلة أمام مضيفه العنيد أودينيزي، الذي جاءت خسارته في الجولة الماضية أمام روما 0-3 لتكون بمثابة مفاجأة، خاصة مع بدايته القوية هذا الموسم.
ويحتل أودينيزي المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة خلف (المتصدر) تورينو، وبفارق الأهداف خلف نابولي، صاحب المركز الثاني.
ومن خمس مباريات خاضها الفريق نجح في تحقيق الفوز بثلاث منها، وتعادل في واحدة وخسر مثلها، في تطور واضح لمستوى الفريق تحت قيادة مدربه الجديد الألماني كوستا رونجايك.
من جانبه، سيفتتح ميلان الجولة باستضافة ليتشي الجمعة، حيث تسود الأجواء الإيجابية في الفريق لدى تحقيقه الفوز على إنتر في الجولة الماضية.
ويحتل ميلان المركز السابع برصيد ثماني نقاط، حيث حقق فوزين وتعادلين وخسر في مباراة واحدة، وبدأت الضغوطات تقل نوعا ما على كاهل المدرب البرتغالي الجديد باولو فونسيكا والذي تعرض لانتقادات عديدة بعد البداية السيئة للفريق في الموسم.
وكان الفوز على إنتر ميلان هو الثاني على التوالي للفريق هذا الموسم، بعدما سبق له تحقيق فوز كبير على فينزيا برباعية نظيفة في الجولة الرابعة.
وكما هو حال إنتر ميلان، سيكون ميلان على موعد مع مواجهة أوروبية ساخنة بعد خوض مباراة ليتشي، حيث سيحل ضيفاً على باير ليفركوزن الألماني في الجولة الثانية.
وخسر ميلان في الجولة الأولى على أرضه بهدف مقابل ثلاثة أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي، وسيكون التعويض على الجبهتين المحلية والقارية هدف فونسيكا ولاعبيه في الفترة الحالية لامتصاص غضب الجماهير الذي هاجمت اللاعبين عقب الخسارة في مستهل لقاءات الفريق بالبطولة القارية.
على الجانب الآخر، يتواجد ليتشي في المركز السابع عشر في الترتيب برصيد خمس نقاط، بفارق نقطة واحدة فقط عن فينزيا صاحب المركز الثامن عشر، وبفارق نقطتين عن مونزا، الذي يحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) وثلاث نقاط عن كالياري متذيل الترتيب.
وفي مباراة أخرى، يحل يوفنتوس ضيفاً على جنوى، في لقاء يسعى فيه رجال المدرب تياغو موتا لاستعادة نغمة الانتصارات، بعد سقوط الفريق في فخ التعادل السلبي في ثلاث مباريات متتالية بالمسابقة.
وفاز يوفنتوس في الجولة الأولى على كومو بثلاثية نظيفة، ثم كرر النتيجة ذاتها على هيلاس فيرونا في الجولة الثانية، لكنه تعادل سلبا مع روما وإمبولي ونابولي في الجولات الثلاث الماضية.
ورغم إهدار النقاط محلياً، لم يكن يوفنتوس كذلك على المستوى الأوروبي، حيث افتتح مشواره في دوري أبطال أوروبا بالفوز على إيندهوفن الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويستعد في الجولة المقبلة لمواجهة مضيفه لايبزغ الألماني ضمن منافسات الجولة الثانية.
ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد تسع نقاط، فيما يحتل ضيفه جنوى المركز السادس عشر برصيد خمس نقاط.
وبعد رحيل العديد من اللاعبين المؤثرين في صفوف الفريق، مثل فيديريكو كييزا، الذي انتقل لليفربول الإنجليزي، والفرنسي أدريان رابيو الذي انتهى عقده نهاية الموسم الماضي ورحل لمارسيليا الفرنسي وغيرهم من اللاعبين، يتهيأ يوفنتوس لمرحلة جديدة تحت قيادة تياغو موتا، والذي قاد بولونيا إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
ورغم عدم تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، نال موتا إشادة الإعلام والجماهير في إيطاليا، حيث قدم أداء رائعاً وكان المسيطر والمستحوذ على الكرة أمام نابولي وروما، لكن يبقى الإنهاء أمام المرمى الأزمة الحقيقية التي تواجه الفريق في الوقت الحالي.
وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا مع أتالانتا يوم السبت، وفي مباريات الأحد، يلعب تورينو مع لاتسيو وكومو مع فيرونا، وروما مع فينزيا، وإمبولي مع فيورنتينا، ونابولي مع مونزا، فيما تختتم منافسات الجولة يوم الاثنين، بمباراة تجمع بين بارما وضيفه كالياري.

مقالات مشابهة

  • «روشن 5».. القادسية والأهلي في أبرز المواجهات
  • الهلال مرشح لـ «الخامس توالياً» أمام الخلود
  • إنترميلان يضمد جراحه بمواجهة أودينيزي.. ويوفنتوس أمام جنوى
  • إنتر يتطلع للتعويض في مواجهة أودينيزي بالدوري الإيطالي
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • موقف نيفيز من المشاركة أمام الخلود
  • قمتان في دوري نجوم قطر.. العربي أمام الريان والسد يواجه الغرافة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة أمام القادسية في دوري روشن السعودي
  • موعد مباراة النصر المقبلة أمام الوحدة في دوري روشن السعودي