صحيفة البلاد:
2024-09-26@21:47:28 GMT

(هدف) .. إجراء موفق وحكيم

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

(هدف) .. إجراء موفق وحكيم

من نتائج رؤية المملكة (2030) المثمرة، المنبثقة من اهتمام الدولة – أيدها الله – بتوّطين الوظائف، وتمّكين خريجي وخريجات جامعات المناطق من شباب وشابات، وللحدّ من التكدُّس في صفوف الخريجين والخريجات من طالبي الوظائف، بدأ ((الفرع المتنقل لصندوق الموارد البشرية (هدف)، جولته قبل أيام في جامعة الباحة بالمدينة الجامعية لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل ودعم منشآت القطاع الخاص في استقطاب الكوادر الوظيفية.

يذكر أن جولة الفرع المتنقل التي انتهت بتاريخ 12 سبتمبر 2024م شملت فروع الكلية التطبيقية التابعة لجامعة الباحة محافظات: قلوه، المخواه، غامد الزناد، وبني حس، والقرى، والمندق.

لاشك أنها فكرة رائدة وخطوة موفقة يضيفها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إلى مجهوداته وإنجازاته الوطنية المشاهدة والملموسة، وسيكون لها مردود إيجابي بإذن الله يعود على أهالي المنطقة وأبنائها وبناتها بمكاسب وطنية عديدة من أهمها: توطين الوظائف والحدّ من هجرة أهالي المناطق والقرى إلى المدن لحاقاً بأبنائهم ممن استقروا وظيفياً فيها بعد تخرجهم من جامعاتها، وهو ما تسعى الدولة – أيدها الله – إلى تحقيقه.

خاتمة: ما أتمناه وغيري: شمول جامعات المناطق الأخرى بجولة مماثلة من الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، تعميماً للفائدة من هذه الجولة الهادفة في معناها ومبناها، خاصة ومناطق ومحافظات الجامعات الأخرى لا تقل أهمية وحاجة عن غيرها.

همسة الأسبوع:
من الأحياء القديمة والآهلة بالسكان (حي أم السباع) في الطائف ورغم تقدم معظم الأحياء الأخرى تأهيلاً وتنظيماً، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى نظرة فاعلة تؤهله للحاق بالأحياء الأخرى، نهضوياً وحضارياً، ففيه من التشوُّهات البصرية، كالهناقر والغرف المقامة بالزنك والخشب المتهالكة، والتي يسكنها العديد من العمالة وتمثل العشوائية شكلاً ومضموناً ولا تتفق وصحة البيئة وأصول السلامة.

ما نأمله من أمانة محافظة الطائف، المشهود لها بالجهود الملموسة، والإنجازات المثمرة في خدمة مصيفنا الجميل، معالجة هذه التشوهات البصرية، واستبدالها بالمقومات الحضرية التي تجعل منه حياً من الأحياء الحضرية وجودة الحياة.
وبالله التوفيق.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر

سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر - حيث يشهد سعر صرف الدولار والدينار وباقي العملات الأخرى، مقابل الشيكل الإسرائيلي، في فلسطين، انخفاضاً بالتداولات المصرفية سواء في البنوك أو قطاعات الصرافة الأخرى.

سعر صرف الدولار مقابل الشيكل:

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم عند ثلاثة شواكل و79 أغورة.

‏سعر صرف الدينار : 5:34 شيكل

سعر صرف اليورو : 4:21 شيكل

سعر صرف الجنيه : 0.078 شيكل

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • هو الرابع له تواليا.. فيلم العبد يقود الفنان سعد موفق للظفر بجائزة أحسن مشخص في مهرجان دولي بمصر
  • سيارات وزارة العدل تواصل تقديم خدمة التنقل لكبار السن وذوى الهمم ضمن بداية
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس 26 سبتمبر
  • فيديو جديد من صنعاء.. استنفار حوثي كبير وإغلاق كافة الأحياء والشوارع خشية احتفالات شعبية بثورة اليمن 26 سبتمبر
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأربعاء 25 سبتمبر
  • طرح مناقصات لإنشاء متنزهات وسط الأحياء السكنية بجنوب الباطنة
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر
  • نتنياهو يدعو اللبنانيين إلى إخلاء «المناطق الخطيرة»
  • إعلام فلسطيني: قصف جوي إسرائيلي على الأحياء الجنوبية في قطاع غزة