فجر الخبير التحكيمي جمال الغندور مفاجأة من العيار الثقيل حول تدخل أيمن أشرف على بن شرقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

حفيد مؤسس الزمالك: واثق من تحقيق لقب السوبر في ذكرى ميلاد جدي

وقال الحكم الدولي السابق جمال الغندور في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: الزمالك كان يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي في نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف، أشرف بن شرقي كان يستحوذ على الكرة وفرصته كبيره للحصول عليها وفرص أيمن أشرف كانت أقل.

وتابع، بالتالي عرقل أيمن أشرف اللاعب في منطقة الجزاء، وكان يستحق الزمالك الحصول على ركلة جزاء في تلك المباراة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك الأهلي أخبار الرياضة جمال الغندور نهائي القرن

إقرأ أيضاً:

السوبر الأفريقي.. الزمالك يستعين بالصفقات الجديدة لمحو عقدة «نهائي القرن»

يسعى الزمالك المصري لتجاوز عقبة مباراة ديربي القرن الشهيرة أمام منافسه التقليدي الأهلي المصري، حين يلتقي الطرفان علي لقب السوبر الأفريقي المقرر لها غدا الجمعة على ملعب المملكة ارينا في العاصمة السعودية الرياض.

ويشارك الأهلي في تلك البطولة بعد أن حصد الموسم الماضي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه علي حساب الترجي الرياضي التونسي بينما حصل الزمالك على لقبه الثاني في الكونفيدرالية الأفريقية في الموسم ذاته عقب فوزه على نهضة بركان في النهائي.

ويعاني الزمالك من عقدة المواجهات الأفريقية مع الأهلي وآخرها خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت عام 2020 من مباراة واحدة بإستاد القاهرة وحسمها الفارس الأحمر بنتيجة 2 / 1 في مواجهة أطلق عليها نهائي القرن.

والتقي الأهلي والزمالك في المنافسات القارية 10 مرات سابقة فاز الأهلي في 6 وتعادلا 3 مرات وحقق الفارس الأبيض الفوز مرة وحيدة، ويدخل الزمالك مواجهة الغد امام الأهلي وهو يعاني من تذبذب النتائج ولم يشفع له التتويج ببطولة الكونفدرالية في نسختها الأخيرة عبر بوابة نهضة بركان المغربي في تحقيق الهدوء والاستقرار داخل أروقة الفريق.

وتحيط بالزمالك صعوبات شديدة تتمثل في عدم الاستقرار الإداري الذي كان سببا في تولي مجلس إدارة جديد قبل أقل من عام بأيام قليلة ولذا يسعي الرئيس الحالي حسين لبيب للاحتفال بثاني لقب قاري قبل أن يتم عامه الأول في مقعد الرجل الأول بالقلعة البيضاء.

ولم تتوقف الصعوبات عند هذا الحد ولكن تمثلت في نقص السيولة المالية التي كانت سببا في إيقاف القيد المحلي أكثر من مرة وتعطل حصول اللاعبين الحاليين علي مستحقاتهم.

ومن المقرر أن تشهد تلك المواجهة تواجد الصفقات الجديدة للزمالك والتي ضمها في الانتقالات الصيفية الحالية مثل البولندي كونراد ميشالاك ومحمد حمدي والفلسطيني عمر فرج والمغربي محمود بنتايك الذين يستعدون لتسجيل ظهورهم الأول مع الفريق رسميا.

وبالتالي، فإن البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، سيواجه صعوبة في دمج الصفقات الجديدة مع العناصر القديمة في الفريق.

وحرص جوميز علي الحديث مع لاعبيه أكثر من مرة أن البعض يرشح منافسهم لحصد اللقب ولكن كرة القدم ليس لها معايير ومباريات الديربي علي وجه التحديد خارج الحسابات.

كما تحدث الثنائي عبد الله السعيد ومحمود عبد الرازق شيكابالا أكثر من مرة مع زملائهم حول ضرورة حصد اللقب القاري لإسعاد الجماهير وإزالة عقده نهائي القرن.

ويعول جوزيه جوميز علي خبرات شيكابالا والسعيد وعمر جابر بجانب الصفقات الجديدة في تحقيق الفوز وحصد اللقب للمرة الخامسة في تاريخ الفريق والأولى منذ عام 2020.

ويحلم الزمالك بتأكيد تفوقه على الأهلي للمرة الثانية، بعدما سبق أن حصد لقبه الأول في البطولة القارية عام 1994 على حساب الفريق الأحمر، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في جوهانسبرج.

وتوج الزمالك بلقبه الثاني في السوبر الأفريقي عام 1997، حينما تغلب بركلات الترجيح على المقاولون العرب المصري، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

وعقب فشل الزمالك في الحصول على السوبر الأفريقي عام 2001، بخسارته صفر / 2 أمام هارتس أوف أوك الغاني بالعاصمة الغانية أكرا، لكنه سرعان ما ارتقى منصة التتويج في البطولة من جديد، ليحصد الكأس للمرة الثالثة، بعدما فاز 3 / 1 على الوداد البيضاوي المغربي بملعب القاهرة الدولي.

وانتظر الزمالك 17 عاما كاملة، حتى استعاد لقب السوبر الأفريقي، ليناله للمرة الرابعة بفوزه 3 / 1 على الترجي التونسي في العاصمة القطرية الدوحة.

مقالات مشابهة

  • السوبر الأفريقي.. الزمالك يستعين بالصفقات الجديدة لمحو عقدة «نهائي القرن»
  • عواد أم صبحي؟.. أيمن منصور يختار حارس الزمالك أمام الأهلي
  • لاعب الزمالك السابق: شحاتة هو خليفة حسني عبد ربه وأتمنى مشاركته أساسيًا أمام الأهلي
  • قبل السوبر الإفريقي.. جمال الغندور: الزمالك كان يستحق ركلة جزاء ضد الأهلي في نهائي القرن
  • جمال الغندور يخرج عن صمته بشأن نهائي القرن 2020 ويفجر مفاجأة لصالح الزمالك.. عاجل
  • أيمن منصور يوجه نصائح للاعبي الزمالك قبل نهائي السوبر الإفريقي.. ويحذر من لاعبي الأهلي
  • محمد أبو جبل: نهائي القرن أصعب مباراة في مسيرتي.. وهذه أكبر أخطاء الزمالك
  • خالد الغندور لـ "الفجر": الزمالك تفوق على الأهلي مؤخرًا.. وهذا الثلاثي مفاجأة "السوبر الإفريقي"
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي