أخبارنا:
2024-09-26@21:55:56 GMT

أخنوش يعقد اجتماعا مع رئيس الفيفا في نيويورك

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أخنوش يعقد اجتماعا مع رئيس الفيفا في نيويورك

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء بنيويورك، اجتماعا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ينظمها المغرب وإسبانيا والبرتغال بشكل مشترك.

وفي تصريح للصحافة، عقب هذا اللقاء المنعقد على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أشاد السيد إنفانتينو بالمشاريع التي يتم إنجازها في مختلف مدن المملكة، معربا عن يقينه بأن "المغرب سيكون بلدا مضيفا رائعا".

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس الفيفا عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، "الشغوف بكرة القدم، على غرار المغاربة قاطبة"، على كل ما يبذله "من أجل رياضتنا، ومن أجل رياضة كل المغاربة، كرة القدم".

وذكر إنفانتينو بأن من المرتقب صدور قرار مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تنظيم كأس العالم 2030 في دجنبر المقبل. وأضاف "عقب مناقشاتي، وكما نعلم أن المغرب بلد كرة القدم، فإن كل شيء جاهز".

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: ""سنستضيف العالم في المغرب، لذلك فإننا نعبر منذ الآن عن ابتهاجنا. هناك مشاريع كبرى، وملاعب جيدة، ومدن خلابة، ومواطنون سيستقبلون الجميع بالترحاب".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يعقد اجتماعا مع أعضاء لجنة الإحلال والتجديد بالشركة 

عقد المهندس على الشرقاوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الثلاثاء إجتماعا مع أعضاء لجنة الاحلال والتجديد بالشركة والتي تضم قطاع التخطيط  وقطاع الدعم الفني  وقطاع المشروعات والقطاع المالي وقطاع الوادي الجديد 

وبدأ الاجتماع بمناقشة خطة الإحلال والتجديد للعام المالى  2024 / 2025  لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظتي أسيوط والوادي الجديد والمتضمن  تخصيص مبلغ 665 مليون جنيها شاملة مشروعات خطة الاحلال والتجديد ومشروعات مواجهة الأمطار والمشروعات الاستثمارية إعادة تأهيل منظومتي مياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد والمشروعات التى تخص حياة كريمة المرحلة الثالثة انشاء وحدة ازالة حديد ومنجنيز لخدمة دير الجنادلة  ومشروعات محطات المعالجة الثلاثيةو100 مليون جنيها لإعادة تأهيل الوادي الجديد. 

وكما ناقش الاجتماع كل مشروع على حدى واستعرض الموقف التنفيذي له والمعوقات التي تخص عمليات الطرح والاسناد من حيث وزيادة الاسعار الحالية   أو الموقف التنفيذي للمشروعات التي بدأت

واوصى الشرقاوى بضرورة نهو المشروعات بصورة عاجلة حتى يتم الاستفادة من التمويل اللازم وتحقيق أقصي استفادة ممكنة من الناحية الخدمية للمواطنين من المشروعات القائمة

مقالات مشابهة

  • في لقائه مع أخنوش.. إنفانتينو يعبر عن ارتياحه لوتيرة إنجاز مشاريع المونديال بالمغرب
  • المغرب يهزم إيران ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • إنفانتينو: المغرب يستعد لتوحيد العالم
  • في لقائه مع أخنوش.. إنفانتينو يشيد بدور جلالة الملك في تطوير كرة القدم
  • إنفانتينو في لقائه بأخنوش : الفيفا سعيدة بإستضافة العالم في بلد مضياف وساحر كالمغرب حيث الملك والشعب شغوفون بكرة القدم
  • المهن السينمائية تنعي الدكتور حسن عبدون رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق
  • "الفيفا" يعلن قراره حول "ايقاف المنتخب الإسرائيلي"
  • رئيس مياه أسيوط يعقد اجتماعا مع أعضاء لجنة الإحلال والتجديد بالشركة 
  • بعد الطلب الفلسطيني.. “الفيفا” يحسم أمر “إيقاف المنتخب الإسرائيلي”