أصدرت وزارة الصحة والسكان دليلا إرشاديا كاملا لأعراض مرض السكر، على هامش حملة «100 يوم صحة»، ضمن خطة توعوية لرفع مستوى الثقافة الصحية لدى المواطنين بالعادات والسلوكيات الخاطئة، والبعد عنها لتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عنها، ورفع التوعية تجاه الاكتشاف المبكر للأمراض ما يسهم في رفع معدلات الشفاء.

أعراض مرض السكر

وحددت وزارة الصحة والسكان أعراض مرض السكر على النحو التالي:

- العطش الشديد وجفاف الفم.

- نقص مفاجئ في الوزن.

- تأخر في التئام الجروح.

- حكة والتهابات جلدية.

- ألم وتنمل في الأطراف.

- حرارة القدمين.

- تعب وإرهاق.

- كثرة التبول.

- الجوع الشديد.

- اضطرابات في البصر.

الذهاب إلى الطبيب حال ظهور الأعراض

وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة إجراء الكشف الطبي على الجسم بشكل منتظم، من فترة لأخرى، لافتة إلى أنه بمجرد ملاحظة هذه الأعراض لابد من الذهاب إلى الطبيب المختص بشكل فوري.

وأشارت الوزارة إلى أن حملة «100 يوم صحة» تعمل على توفير خدمة الكشف والعلاج بشكل منتظم، من خلال القوافل الطبية والوحدات الصحية، وتعمل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء.

وأضافت وزارة الصحة، أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة لمعرفة أقرب وحدة صحية تابعة لمحيط إقامتك، والاستفادة من الخدمات، لافتة إلى أن الكشف والعلاج مجانا، ولا يتحمل المواطن فيها أي أعباء مالية، وكلما تم الكشف بشكل مبكر عن المرض كلما زاد معدلات الشفاء بنسبة تصل إلى 90%.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعراض مرض السكر التئام الجروح التاسعة مساء الثقافة الصحية الخط الساخن الصحة والسكان القوافل الطبية أعراض مرض السكر مرض السكر وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية

يمانيون../
ناقش وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم مع المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية كونستانتيونس وسكوخوريتس، الذي يزور اليمن حالياً المشاريع التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي.

وفي اللقاء أكد الوزير شيبان، أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة للتخطيط للمشاريع الإنسانية بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وأولويات حكومة التغيير والبناء .. مثمناً الدعم الذي تقدّمه المنظمة للقطاع الصحي.

وأعرب عن الأمل في زيادة التمويلات، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني والصهيوني على البلاد وآخرها استهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة يوم أمس .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني.

من جانبه نوه المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة والبيئة بما يمكنها من استمرار أنشطتها ومشاريعها.

حضر اللقاء مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة والبيئة مرتضى المرتضى

مقالات مشابهة

  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها
  • سابقة.... علاج امرأة مصابة بمرض السكري من النوع الأول
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • لأول مرة من نوعه.. شفاء امرأة مصابة بمرض السكري بفضل هذا العلاج
  • مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك