كتبت -داليا الظنينى:

أكد وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهى حواس، أن القانون الدولى الخاص باليونسكو لا يعطينا الحق فى عودة رأس نفرتيتي رغم أنها خرجت بطريقة غير شرعية من خلال التدليس.

وقال حواس: أطلقنا وثيقة شعبية للمطالبة بإعادة رأس نفرتيتي لأن قانون اليونسكو يمنع إعادة أى آثار أخذت قبل عام 1972، مطالبا بزيادة توقيعات المصريين لعمل ضغط شعبي من خلال وثيقة استرداد الآثار المصرية من الخارج.

وتابع خلال حواره لبرنامج "يحدث فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامي شريف عامر، على قناة "إم بي سي مصر"، مساء الأربعاء: سيكون هناك مؤتمرا تشارك فيه الدول التى تعرضت لسرقة آثارها ومنظمة اليونسكو للمطالبة بتغيير القانون وإعادة الآثار المسروقة.

وطالب حواس المتاحف الأوروبية بالتوقف عن التصرفات الاستعمارية لأنها استولت على القطع الأثرية بطرق قانونية وغير قانونية.

وأكمل: خلال رئاستي للمجلس الأعلى للآثار أوقفت بعثة تنقيب فرنسية لاسترداد ٤ قطع أثرية من باريس والرئيس الفرنسي ساركوزي اشتكى مني، مشيرا إلى أن آثارنا تحقق مكاسب تقدر بملايين الدولارات فى المتاحف الغربية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي زاهى حواس رأس نفرتيتي اليونسكو المجلس الأعلى للآثار

إقرأ أيضاً:

الاتفاق يطالب الرياض بمقابل رعاية البلوشي

نواف السالم

كشفت مصادر إعلامية، أن نادي الاتفاق طالب نظيرِه الرياض بسداد أكثر من مليون ريال تعويضًا للأول عن رعايته ريان البلوشي، مهاجم الثاني.

وأفادت المصادر، أنه خاطب الاتفاق نادي الرياض رسميًا قبل شهر لطلب المبلغ، المُقدَّر بمليون و300 ألف ريال، وأرسل خطابًا جديدًا بالمضمون نفسه الأسبوع الجاري، فيما لم يرد الطرف الآخر على الخطاب الأول.

واستقطب نادي الرياض البلوشي من الصفا، خلال الانتقالات الصيفية الماضية، تعزيزًا لهجوم فريقه الأول لكرة القدم، فيما تدرّج المهاجم، البالغ من العمر 23 عامًا، داخل الفئات السنية للاتفاق، بدءًا من البراعم، وصعد إلى الفريق الأول عام 2021.

وأعاره النادي الشرقاوي إلى الفيحاء موسم 2021- 2022 واحتفظ به خلال الموسم التالي، بينما يطالب الاتفاق نادي الرياض بمنحه بدَل تدريبٍ، نظير رعايته اللاعب كرويًا عندما كان عنصرًا في الفئات السنية.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تُرحب بالتوقيع على اتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • الاتفاق يطالب الرياض بمقابل رعاية البلوشي
  • زاهي حواس: العالم ينتظر افتتاح المتحف المصري الكبير.. وهذا ما تحتاجه السياحة
  • زاهى حواس: آثارنا تُحقق مكاسب بملايين الدولارات في المتاحف الغربية
  • التنقيب عن الآثار بين القانون والحفاظ على الهوية المصرية
  • وثيقة سياسة ملكية الدولة.. مدبولي: هدفنا تعظيم الأصول والعروض غير المناسبة لا نقبلها
  • تظاهرة لمنتسبي شركة حفر الآبار في كركوك للمطالبة بـالحوافز والمخصصات
  • مظاهرة في نيويورك للمطالبة بوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • ثلاثي نادي زد يطالب الأهلي باسترداد عقودهم بعد تجميد المفاوضات