أكد نائب الرئيس أمين الصندوق في الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة البروفسور بيترو باولو رامبينو
أن المملكة أصبحت مركزًا عالميًا للإنتاج والابتكار.
أخبار متعلقة طقس المساء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضالطائف.. استدعاء مالك إبل إثر ادعاء تعرض إحداها للطعنجاء ذلك خلال استضافته في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة يوم الأربعاء، في لقاء ثقافي تحدث فيه عن كتابه "المملكة العربية السعودية.

. الرؤية تصبح حقيقة" بحضور المشرف العام على المكتبة فيصل بن عبدالرحمن بن معمّر، ومجموعة من المعنيين بالمجالين التجاري والاقتصادي.تعزيز نموذج التنمية المستدامةوأكد البروفسور بيترو باولو رامبينو أن اعتماد رؤية 2030 دليل على التزام المملكة بتعزيز نموذج التنمية المستدامة الذي لا يعزز مكانتها الاقتصادية العالمية فحسب، بل يحقق أيضًا توازنًا بين الحداثة والتقاليد، مشيرًا إلى أن المملكة أصبحت مركزًا عالميًا للإنتاج والابتكار، ما يتيح لها الظهور كقوة يتزايد تأثيرها يومًا بعد يوم على الساحة الاقتصادية العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البروفسور بيترو باولو رامبينو خلال اللقاء - إكس مكتبة الملك عبد العزيز العامة
وعدّ الكتاب أداة نافعة لكل من يرغب في التعرف على المملكة العربية السعودية، مع تركيز خاص على الأعمال التجارية، وعلى الجوانب الثقافية والاجتماعية في المجتمع السعودي، إضافة إلى علاقات المملكة مع إيطاليا.استكشاف التفاعلات التاريخيةوأشار رامبينو إلى أن الهدف الرئيس من الكتاب هو استكشاف التفاعلات التاريخية، والاجتماعية، والاقتصادية، للمملكة، الأمر الذي ييسر فهم التغيرات التي تشكل حاضر المملكة، وتوقع التطورات التي يمكن أن تحدث في المستقبل.
وأفاد بأن الكتاب يهدف إلى إلهام رواد الأعمال السعوديين، من خلال تقديم رؤى مستمدة من أمثلة على المناطق الصناعية الإيطالية، لافتاً إلى أن الكتاب يقدم المملكة كأرض غنية بالفرص لروّاد الأعمال الأجانب، لما تشهده من تحول فريد مدفوعًا بإصلاحات مستنيرة تتبنى الكفاءة في استخدام الطاقة والتنمية المستدامة، فضلًا عن تعزيز الابتكار التقني ونمو القطاع الخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البروفسور بيترو باولو رامبينو خلال اللقاء - إكس مكتبة الملك عبد العزيز العامةالعلاقات بين البلدينوأوضح البروفيسير الإيطالي أنه خصص ملحقًا للعلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين، تمتد لأكثر من 90 عامًا من التاريخ، إذ شهد عام 2023 علامة فارقة في التعاون الاقتصادي بين البلدين بتوقيع مذكرة تفاهم أخرى، تهدف إلى تعزيز الاستثمارات المتبادلة والتعاون في القطاعات ذات الأهمية الإستراتيجية، وتعزيز الروابط الاقتصادية، وتشجيع استكشاف فرص الأعمال الجديدة.
ونوه البروفسور بيترو باولو رامبينو في ختام كلمته ببعض الشركات الإيطالية الموجودة في المملكة، مشيرًا إلى أهمية مفهوم "صنع في السعودية"، فيما يتعلق بالفرص المتاحة لروّاد الأعمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مكتبة الملك عبدالعزيز العامة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض article img ratio

إقرأ أيضاً:

"أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائية

تشارك منظومة المياه، ممثلة بالهيئة السعودية للمياه، في فعالية "أسبوع المياه الآسيوي" (AIWW)، الذي انطلق اليوم الثلاثاء ويستمر حتى السبت المقبل.
ويرأس رئيس الهيئة السعودية للمياه م. عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، وفد منظومة المياه المشارك في الأسبوع الآسيوي بنسخته الثالثة، بمشاركة ممثلين من وزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة السعودية للمياه، وشركة المياه الوطنية، وشركة نقل المياه، وتحلية المياه، وشركة المياه، والمؤسسة العامة للري.

أفضل الممارسات والخبرات

وتهدف المشاركة إلى رفع مستوى الجهود والتعاون في قطاع المياه، وتبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجال إدارة الموارد المائية.
كما تسعى الهيئة من خلال مشاركتها إلى الإسهام في وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية، تأكيدًا لدور المملكة العربية السعودية وجهودها في التصدي لتحديات المياه، والتزامها بقضايا الاستدامة البيئية وتطوير القطاع عالميًا، ومن أبرزها إعلان سمو ولي العهد- حفظه الله- تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منظومة المياه تشارك في أسبوع المياه الآسيوي - واس
وتهدف المنظمة إلى تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه، وما قدمته المملكة على مدار عقود من تجربة عالمية رائدة في إنتاج ونقل وتوزيع المياه، وابتكار حلول تقنية وتحدياتها، ما مكّنها من أن تصبح أكبر منتج للمياه في العالم.

أخبار متعلقة الرياض.. القبض على مقيم لترويجه 450 ألف قرص مخدروزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدةالدور الريادي للهيئة

وتأتي هذه المشاركة لتؤكد الدور الريادي للهيئة في إدارة الموارد المائية بتوقيع اتفاقية تعاون مع البنك الدولي، للاستفادة من الخبرات في تطوير وتخطيط قطاع الموارد المائية، وتعزيز الأمن المائي، وتعميم هذه التجربة المميزة لتكون متاحة للدول الأقل نموًا، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما سيستعرض وفد المنظومة، عبر مجموعة من الجلسات وورش العمل وجناح خاص في المؤتمر، ريادة المملكة في إدارة الموارد المائية والتقنيات الحديثة، بهدف التحفيز لتبني أساليب جديدة لتحسين كفاءة قطاع المياه، وتعزيز العلاقات الثنائية والشراكات في هذا الاتجاه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منظومة المياه تشارك في أسبوع المياه الآسيوي - واس

دور القطاع الخاص

وفي إطار المؤتمر، تسعى الهيئة السعودية للمياه إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير مشاريع المياه وجذب الاستثمارات، بما يعزز مستهدفات رؤية المملكة 2030 للتنمية المستدامة.
كما تبحث على هامش الفعاليات تعزيز الشراكات الاستراتيجية ودعم الابتكار في قطاع المياه، عبر لقاءات ونقاشات مع الشركات الصينية المختصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلول إدارة خدمات المياه.
يُذكر أن "أسبوع المياه الآسيوي" يستضيفه مجلس آسيا للمياه، بالتعاون مع وزارة موارد المياه (MWR) في الصين، ويجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال المياه من مختلف أنحاء العالم، ويتضمن الحدث جلسات وورش عمل ومعارض، تسلط الضوء على الابتكارات والتقنيات الحديثة في هذا المجال، ويقدم منصة لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه قطاع المياه على مستوى آسيا والعالم.

مقالات مشابهة

  • الطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"
  • نيويورك.. منظمات أممية تشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو التحوّل إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي
  • مصر تخطط للتحول إلى مركز عالمي لصناعة الإطارات وتصديرها للعالم
  • في أبوظبي.. "مايكروسوفت" تنشئ أول مركز عالمي للتطوير الهندسي بالعالم العربي
  • إضاءة البرج الأيقوني بعلم المملكة.. السفارة لدى مصر تحتفل باليوم الوطني
  • مركز الملك سلمان يسلم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في سوريا
  • "أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائية
  • شاهد| الأخضر يكسو المدارس.. طلاب المملكة يحتفلون باليوم الوطني 94