صحيفة الساعة 24:
2024-09-26@21:56:30 GMT

“أبوزريبة” يبحث آليات حصر العمالة الوافدة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

“أبوزريبة” يبحث آليات حصر العمالة الوافدة

عقد وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، الأربعاء، اجتماعًا مع رئيس جهاز البحث الجنائي، اللواء صلاح هويدي، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة، اللواء يوسف الدوكالي، ورئيس الجهاز الوطني للتنمية، جبريل البدري، في مكتبه بديوان الوزارة. حسب بيان وزارة الداخلية، تركز الاجتماع على استعراض الآليات القانونية والإدارية والمالية لحصر العمالة الوافدة في المدن التي تشهد إعمارًا، وكذلك في المدن الحدودية التي تعاني من تدفق المهاجرين غير الشرعيين، بالإضافة إلى تحديد الأعداد الحقيقية للأجانب وطرق دخولهم، بهدف تنظيم وضعهم داخل الأراضي الليبية، والحفاظ على السلم العام وضمان تماسك النسيج الاجتماعي للدولة.

وأكد الوزير أهمية تنظيم العمالة الوافدة بما يتماشى مع القوانين والأنظمة المعمول بها، مشددًا على ضرورة تعزيز السيطرة الأمنية وفرض النظام في البلاد. كما قرر وزير الداخلية الاستعانة بجهاز التنمية والتطوير لحصر العمالة، بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي، والهجرة غير الشرعية، ومباحث الجوازات. الوسومالحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية “العامري”يشيد بجهود قيادة مديرية المنصورة في إنشاء مبنى للأحوال المدنية

شمسان بوست / محمد القادري:

أشاد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، بجهود قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة في العاصمة عدن، بإنشاء مبنى لمكتب الأحوال المدنية والسجل المدني في المديرية.


جاء ذلك، خلال زيارته، اليوم “الثلاثاء”، لمديرية المنصورة، وتفقده بمعية مدير عام المديرية، أحمد علي الداؤودي، العمل في مشروع “بناء مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني”، الممول من السلطة المحلية بالمنصورة.

حيث أطلع الوكيل “العامري”، و”الداؤودي”، ومعهما وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، اللواء الدكتور محمد باهارون، على سير الأعمال الجارية في المشروع، والذي يقام داخل حرم مبنى السلطة المحلية بمديرية المنصورة، على مساحة تقدر “315” متر مربع، والمتضمن مبنى مكون من دورين يضم “18” مكتباً، بالإضافة إلى دورات مياه للرجال وأخرى للنساء.


وخلال الزيارة، أكد مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، أن تنفيذ المشروع، والذي يأتي تحت رعاية كريمة وإهتمام كبير من قبل معالي وزير الدولة – محافظ العاصمة عدن – أحمد حامد لملس، في إطار حرص قيادة السلطة المحلية بالمديرية، لتسهيل الحصول على الوثائق الثبوتية وخدمات الأحوال المدنية للمواطنين، ناهيك إلى أن المشروع سيوفر بيئة وظيفية مناسبة للموظفين ليسهل عمل إدارة المكتب خدمة للموظفين والمواطنين على حداً سواء.


حضر الزيارة، عدد من مدراء عموم مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.


وفي سياق متصل، عقد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء الركن عبدالماجد العامري، إجتماعاً مع مدير فرع الأحوال المدنية بمديرية المنصورة، العقيد عبدالرحمن العبادي، كرس لمناقشة تقييم عمل المكتب وتصويبه مع اللجنة المشكلة من معالي وزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم حيدان.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يطَّلع على جهود إدارة العمليات الأمنية في بنغازي والقبة والشويرف
  • «أبوزريبة» يبحث تطوير الأدا بـ«كلية العلوم الأمنية والقانونية».. وإنشاء فرع بالجنوب
  • “البحث الجنائي” يكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث آليات حصر العمالة الوافدة في ظل إعمار المدن الليبية
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع “التباوي” ملف الهجرة غير الشرعية
  • “أبوزريبة” يبحث تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية وقطاع الكهرباء لمواجهة التحديات الأمنية والخدمية المشتركة
  • “أبوزريبة” يبحث مع “التباوي” التعاون في ملف الهجرة غير القانونية
  • اللواء “أبوزريبة” يتابع سير العمل الأمني في مديرية أمن الكفرة
  • وكيل وزارة الداخلية “العامري”يشيد بجهود قيادة مديرية المنصورة في إنشاء مبنى للأحوال المدنية