سواليف:
2024-09-26@21:58:27 GMT

البنتاغون: اجتياح لبنان أمر يعود إلى الإسرائيليين

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

#سواليف

قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، اليوم الأربعاء، إن الاجتياح البري للبنان أمر يعود إلى الإسرائيليين، ونفت تقديم دعم استخباري لتل أبيب في هجومها الذي تقول إنه يستهدف إبعاد حزب الله عن الحدود، وعودة سكان مستوطنات الشمال.

وصرحت متحدثة باسم الوزارة أنه لا توجد مؤشرات على اجتياح وشيك، وأن واشنطن لا تزال تعتقد أن هناك فرصة لحل دبلوماسي يمنع اندلاع حرب شاملة، معتبرة أن ما تفعله إسرائيل “عملية دفاعية” ضد حزب الله.

كما قالت المتحدثة إن الجيش الأميركي لا يشارك في العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، وأضافت أن قواته بالمنطقة موجودة للدفاع عن إسرائيل إن احتاج الأمر.

مقالات ذات صلة الدويري: على حزب الله التقاط رسالة القسام 2024/09/25

من جهتها، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة أن البنتاغون يعتقد أن الهجوم البري قد يتم خلال أيام، لكنه يرى في المقابل أن وضع الجيش الإسرائيلي الحالي لا يسمح له باجتياح لبنان.

وقالت المصادر إن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى نقل مزيد من القوات إلى مواقع معينة.

وتواترت في الساعات الماضية تصريحات المسؤولين السياسيين والقادة العسكريين الإسرائيليين بشأن توغل بري محتمل في لبنان.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قالت في وقت سابق إنها استقدمت قوات إضافية إلى المنطقة، وشددت على أن الهدف من ذلك تنظيم عمليات إجلاء محتملة لأميركيين من لبنان.

والاثنين، بدأت إسرائيل عدوانا جويا واسعا على لبنان أسفر حتى الآن عن مقتل ما يزيد عن 600 شخص وإصابة ألفين آخرين، معظمهم مدنيون، فضلا عن الدمار الكبير في المناطق السكنية والبنية التحتية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران

قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردني السابق، إن المدى الذي تفكر فيه إسرائيل للوصول إليه مع لبنان، هو الذي يسمح إلى تنفيذ عملية اجتياح بري، وكلما طالت المحادثات والمباحثات ومحاولات الوصول إلى هدنة، طال مدى القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان.

إسرائيل اتخذت قرار الاجتياح البري للبنان

وأضاف «محمود» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اجتياح لبنان برياً، هو قرار إسرائيل متخذ على الجانبين السياسي و العملياتي، ولكن المسألة تخص التوقيت وعدة عوامل، أهمها تجهيز أرضيه للعمل البري، أو محاولة القضاء أو إلحاق أقصى ضرر ممكن بالبنى التحتية لمواجهة الهجوم البري الإسرائيلي، سواء بالقتل أو بالإصابات أو بالتدمير، وحتى استهداف البيئة العاملة للمقاومة، ونظام القيادة والسيطرة يدل على أن إسرائيل ذاهبة إلى اجتياح بري بإجماع وتبرير كامل في إسرائيل إذ يرون أن وجود حزب الله في شمال إسرائيل يعني القلق الدائم وعدم الأمن الدائم للاحتلال.

وأوضح نائب رئيس هيئة الأركان الأردني السابق، أن المواجهة مع حزب الله قد تأتي بإيران للمواجهة، وهو مطلب إسرائيلي إذ يرغب الاحتلال من خلال هذه البيئة العملياتية الكبرى أن تأتي بطهران لمحاولة توفير ظروف لضربها في عمق قواها الاستراتيجية سواء نووية أو اقتصادية أو العسكرية، مشيراً إلى أن كل ما يدور حول الهدنة لن تصل إلى أي نتيجة طالما لم يتم استخدام أوراق ضاغطة حقيقة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • لماذا تخشى (إسرائيل) اجتياح لبنان؟ وهل سيحسِم صاروخ (الماس1) المعركة ؟!
  • بالفيديو.. محلل سياسي: إسرائيل بدأت اجتياح لبنان برًا وبحرًا وجوًا لضرب حزب الله
  • البنتاغون: ليس لدينا أي دور في عمليات الجيش الإسرائيلي بلبنان
  • اجتياح الجنوب.. إسرائيل تستعد وأميركا ترفض ولبنان: لن يكون نزهة
  • اجتياح لبنان .. إسرائيل تستعد وأميركا ترفض ولبنانيون: لن يكون نزهة
  • البنتاغون: اجتياح لبنان أمر يعود إلى المسؤولين الإسرائيليين.. هناك فرصة لحل دبلوماسي
  • البنتاجون: الغزو البري للبنان أمر يعود إلى الإسرائيليين
  • مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة: لا نرغب في اجتياح بري بلبنان