تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، قصر ثقافة قنا، للوقوف على الفعاليات والأنشطة والخدمات الثقافية والفنية التي يقدمها القصر للرواد، في إطار برامج وزارة الثقافة، كما تابع برنامج فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أنشطة وفعاليات مبادرة بداية

وأشاد نائب رئيس الهيئة، بالخدمات والأنشطة التي يقدمها القصر لأبناء الصعيد وطالب بتكثيفها وتنوعها خلال الفترة المقبلة، كما تابع الأنشطة والفعاليات المقدمة ضمن مبادرة «بداية» المعنية ببناء الإنسان والتنمية البشرية، وناقش مسؤولي الثقافة بالموقع سبل تعظيم أوجه الاستفادة من موقع القصر من الناحية الاستثمارية.

عروض المواجهة والتجوال في قنا

كما شهد «ناصف» عرض «توتة توتة» لفرقة مسرح المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفني للمسرح، ضمن فعاليات مبادرة «بداية»، وبحضور جماهيري غفير لأبناء قرية الخطارة بمركز نقادة بقنا.

ويدور العرض حول التعرف على مجموعة من التنويرين الذين أثروا في الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر، وهو من تأليف طارق عمار، وديكور أحمد جمال، ومخرج منفذ أحمد ماهر، وإخراج سعيد منسي، ويستمر حتى 26 سبتمبر الحالي بقرى ومراكز محافظة قنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الثقافة قصور الثقافة هيئة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعالياتها بقرية منشأة زعفرانة، التي قدمها بيت ثقافة أبو قرقاص بمركز شباب القرية، وذلك ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف، المقام ضمن برامج وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بمجموعة من الورشة الفنية منها تصميم لوحات في حب الوطن، تلاها ورشة تصميم جدارية بخامات متنوعة، وأخرى لعمل مشغولات يدوية تنوعت ما بين المفارش والحقائب النسائية بخيط الشرائط.

كما شهدت الأنشطة المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، استمرار توافد الرواد على معرض الكتاب الذي يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة.

واختتم اليوم بعرض فني قدمته فرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى، تضمن مجموعة من التابلوهات الاستعراضية التراثية منها العصا، التنورة، والفرح، بحضور رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، ووسط تفاعل جماهيري كبير.

برنامج "تعزيز قيم وممارسات المواطنة" تنظمه هيئة قصور الثقافة، ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذ بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة، ومحافظة المنيا، وتتجدد فعالياته أسبوعيا بقرية من قرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص.. صور
  • ضمن مبادرة بداية.. مناقشات عن "التربية الإيجابية للأطفال" في أنشطة الثقافة بالوادي الجديد
  • بداية جديدة .. مناقشات عن "التربية الإيجابية للأطفال" في أنشطة الثقافة بالوادي الجديد
  • بداية جديدة .. "ناصف" يتفقد أنشطة الثقافة بقنا وسط حضور جماهيري غفير
  • وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقريه الكلالسة
  • الاحتفال باليوم العالمي للغة الإشارة ضمن أنشطة قصور الثقافة بالدقهلية
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود الأجهزة التنفيذية في تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بجراجوس
  • محافظ الغربية يتابع فعاليات وأنشطة مبادرة بداية