بوابة الوفد:
2024-09-26@21:54:41 GMT

آلية تنفيذ الواجبات المنزلية لطلاب المدارس

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية تنفيذ الواجبات المنزلية لجميع الصفوف الدراسية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الواجبات المنزلية تعد أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب من المعلم داخل الفصل الدراسي. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الروابط الرسمية الخاصة بتحميل الواجبات المنزلية الموحدة لطلاب المدارس بجميع الصفوف الدراسية.

 

وتنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل دوري التقييمات والأداءات الصفية والواجبات المنزلية المقررة على طلاب المدارس خلال الفصل الدراسى الأول. 

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خطوات أداء الواجب المنزلي تتضمن قيام المعلم بالاستعانة بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجب المنزلي على موقع الوزارة. 

وأضاف متحدث وزارة التربية والتعليم أن المعلم يقوم بكتابتها على السبورة داخل الفصل على أن يقوم الطالب بنقلها ثم حلها في المنزل ليقوم بتسليمها في اليوم التالي للمعلم لمراجعتها وتقييمها.

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن الهدف من قيام الطالب بكتابة الواجبات المنزلية هو المتابعة المستمرة لما يتم تحصيله داخل الفصل، فضلا عن تقييم الأداء الدراسي للطالب وقياس نواتج التعلم.

تطبيق الواجبات المنزلية الموحدة لطلاب المدارس 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن  تطبيق الواجبات المنزلية الموحدة لطلاب المدارس بجميع الصفوف الدراسية. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحميل الواجبات المنزلية الموحدة على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة لسهولة تحميلها. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتوجب على الطلاب حل الواجبات المنزلية المتوفرة على موقع الوزارة وتسليمها لمعلم الفصل لتقييمها. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية ستكون موحدة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الواجبات المنزلية الواجبات الصفوف الدراسية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المدارس وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی لطلاب المدارس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: نستهدف إحداث طفرة في التعليم الفني

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رؤية الوزارة تستهدف إحداث طفرة في منظومة التعليم الفني لتخريج طلاب تتواكب مهاراتهم وقدراتهم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة العمل بشأن تطوير منظومة التدريب المهني والفني. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأهمية هذا "البروتوكول" في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القدرات وتأهيل الشباب على مهن المستقبل وسوق العمل. 

وزير التربية والتعليم: التوسع في سياسات دعم التعليم الفني

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن البروتوكول يأتي في إطار التوسع في سياسات دعم التعليم الفني والتكنولوجي وإضافة أكثر من 30 مدرسة فنية جديدة.

ونبه وزير التربية والتعليم بأن التعليم الفني يمثل أحد أهم الملفات التي تحرص الوزارة على بذل جميع الجهود لتطويره بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات، باعتباره يمثل أحد أهم سبل تحقيق التنمية المستدامة. 

وذكر محمد جبران، وزير العمل، أن هذا البروتوكول نقلة نوعية في منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط العملية التدريبية والتعليمية بالمهن المطلوبة خاصة المُستقبلية، التي فرضتها الطفرة التكنولوجية حول العالم.

وأشار وزير العمل إلى أن الوزارة تمتلك منظومة تدريب مهني متكاملة، عبارة عن مراكز تدريب ثابتة تُقدم الخدمات التدريبية للشباب وبالمجان، خاصة في نطاق قرى المُبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال وزير العمل إن ربط التدريب باحتياجات سوق العمل كان حلم يتحقق الآن في ظل تكامل الوزارتين بما يحقق تخريج عامل على مستوى يناسب أنماط سوق  العمل. 

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير التعليم الفني ليتواكب مع متطلبات سوق العمل. 

 

مقالات مشابهة

  • التعليم: الواجبات المنزلية أسئلة مقالية ينقلها الطالب داخل الفصل وليس طباعتها من موقع الوزارة
  • التعليم: الواجبات المنزلية مقالية قصيرة ينقلها الطالب داخل الفصل.. ولا تطبع من موقع الوزارة
  • التعليم: الواجبات المنزلية أسئلة مقالية قصيرة يكتبها الطالب داخل الفصل وليس من موقع الوزارة
  • قرار جديد بشأن الواجبات المنزلية لطلاب المدارس
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إحداث طفرة في التعليم الفني
  • روابط تحميل الواجبات المنزلية الموحدة لطلاب المدارس
  • قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية
  • خطاب مهم من "التعليم" بشأن تنفيذ الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية للطلاب
  • وزارة التربية والتعليم تُفعّل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية