دعت مصر رعاياها إلى تجنب السفر إلى لبنان في الوقت الحالي إلا للضرورة القصوى، في ظل التصعيد العسكري المتلاحق في البلاد.

وأفاد بيان للخارجية المصرية اليوم، بأنه في ضوء التطورات المتلاحقة التي يشهدها لبنان، وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تدعو وزارة الخارجية الرعايا المصريين إلى تجنب السفر إلى لبنان.

  وحثت الوزارة المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توترا.

كما دعت الوزارة، المصريين في لبنان إلى الالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على تواصل مستمر مع السفارة المصرية في بيروت. (روسيا اليوم)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن للمسافرين البريطانيين تجنب منع الصعود إلى الطائرة؟ نصائح حول قواعد صلاحية جوازات السفر

شهدت قواعد صلاحية جوازات السفر الخاصة بالمسافرين البريطانيين إلى الدول الأوروبية حالة من الالتباس، حيث تم منع أحد الركاب من الصعود إلى الطائرة مؤخراً بشكل خاطئ.

اعلان

على الرغم من مرور خمس سنوات على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا يزال العديد من المسافرين يواجهون صعوبات بسبب قواعد صلاحية جوازات السفر الجديدة.

في الصيف الماضي، أُبلغ العديد من المسافرين من قبل مسؤولي الهجرة بأن جوازات سفرهم لا تحتوي على المدة الكافية المتبقية، مما أدى إلى إلغاء رحلاتهم. وأُخبر أحد الركاب أنه لم يعد بإمكانه السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث تبقى أقل من ثلاثة أشهر على مرور عشر سنوات منذ تاريخ إصدار جواز سفره.

ورغم أن جواز سفره كان صالحاً بعد مرور العشر سنوات، إلا أن شركة الخطوط الجوية البريطانية اعترفت لاحقاً بأن ذلك كان خطأً، مما يمنحه الحق في الحصول على تعويض عن فقدان رحلته. هذه الحالة تسلط الضوء على الحاجة الملحة لتوعية المسافرين بالقواعد الجديدة لضمان عدم تعرضهم لمثل هذه المواقف في المستقبل.

يواجه المسافرون القادمون إلى المملكة المتحدة تأخيرات في مراقبة الجوازات بسبب عدم عمل البوابات الإلكترونية، مطار هيثرو في لندن يوم السبت 27 مايو 2023. Kin Cheung/APRelatedجدل في بريطانيا بسبب لون جواز السفر بعد بريكستمع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريسجواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليهجواز السفر البريطاني الأزرق "رمز الانفصال" صنع في فرنساالقواعد الجديدة لجوازات السفر إلى أوروبا

يتوجب على حاملي جوازات السفر البريطانية الراغبين في السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي مراعاة مجموعة من القواعد الجديدة. فمن الضروري أن يكون جواز السفر:

لا يزيد عمره عن 10 سنوات في يوم السفر.صالحاً لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد تاريخ مغادرتهم الدولة التي يزورونها.

تنطبق هذه المتطلبات على جميع دول منطقة الشنغن، التي تشمل معظم دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى سويسرا والنرويج وآيسلندا. على الرغم من أنه يمكن للبريطانيين دخول منطقة الشنغن بجواز سفر صالح لمدة ثلاثة أشهر، فإن الحكومة البريطانية توصي بأن يكون هناك ستة أشهر من الصلاحية لضمان عدم حدوث أي مشاكل.

مسافرون يواجهون تأخيرات في مراقبة الجوازات بسبب عدم عمل البوابات الإلكترونية في مطار هيثرو في لندن يوم السبت 27 مايو 2023Kin Cheung/APالمتطلبات عند السفر خارج الاتحاد الأوروبي

عند السفر إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، قد تكون المتطلبات أكثر صرامة. على سبيل المثال، تتطلب دول مثل الصين وسنغافورة ومصر أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة ستة أشهر من تاريخ المغادرة.

لا يزال هذا الالتباس في القواعد يؤدي إلى حالات منع بعض المسافرين من الصعود إلى الطائرات، كما حدث مع أحد البريطانيين الذي مُنع من السفر إلى إسبانيا للاحتفال بتقاعده بسبب عدم استيفاء جواز سفره للمتطلبات.

دخول المملكة المتحدة بجوازات سفر أجنبية

عند دخول المملكة المتحدة، تكون القواعد أقل صرامة. تتيح الحكومة البريطانية دخول الأجانب بجوازات سفر أو بطاقات هوية بشرط أن تكون صالحة طوال مدة الإقامة.

إجراءات تجديد جواز السفر

إذا كان جواز سفرك يقترب من تاريخ انتهاء الصلاحية، يُنصح بالتقدم للحصول على جواز جديد في أقرب وقت ممكن. تشير وزارة الداخلية البريطانية إلى أن المدة المتوقعة للحصول على جواز سفر جديد تصل إلى 10 أسابيع، بينما المدة الحالية عادة ما تكون حوالي ثلاثة أسابيع.

زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايجل فاراج يظهر جواز سفره قبل استفتاء "بريكست". اعتباراً من 2021، ستبدأ بريطانيا علاقة جديدة مع الاتحاد الأوروبيAP

ومع ذلك، قد يواجه مقدمو الطلبات فترات انتظار أطول خلال أوقات الذروة. ومع ذلك، أفادت وزارة الداخلية بأن 98.5% من العملاء إما تلقوا جواز سفرهم أو تم التواصل معهم خلال ثلاثة أسابيع من تقديم الطلب بين أكتوبر 2023 ومايو 2024، مما يشير إلى تحسن في الخدمات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصر تستعيد جواز سفر السادات من مزاد أمريكي لا ذكر ولا أنثى.. الخارجية الأمريكية تصدر أول جواز سفر "إكس" برلمان الاتحاد الأوروبي يصوت على التصديق على جواز سفر كوفيد-19 الاتحاد الأوروبي حظر السفر جواز سفر / باسبورت بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسياحزب اللهقطاع غزةغزةجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكيمحكمةفلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن للمسافرين البريطانيين تجنب منع الصعود إلى الطائرة؟ نصائح حول قواعد صلاحية جوازات السفر
  • دول عربية وغربية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان.. وشركات طيران تلغي رحلاتها
  • الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سفارة الصين في لبنان تحذر مواطنيها من السفر إلى هناك
  • مصر تحذر من السفر إلى لبنان في ظل التطورات الراهنة
  • «الخارجية» تدعو المصريين لتجنب السفر إلى لبنان إلا في حالات الضرورة القصوى
  • وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية
  • مصر تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان وتدعو الجالية هناك لتوخي الحذر
  • وزير الخارجية: رعاية المصريين بالخارج الأولوية القصوى للسياسة الخارجية المصرية