الأسبوع:
2024-09-26@21:56:47 GMT

انقطاع كابل بحري دولي يضعف خدمة الانترنت في الكويت

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

انقطاع كابل بحري دولي يضعف خدمة الانترنت في الكويت

كشفت هيئة الاتصالات في الكويت، اليوم الأربعاء، عن تعرض كابل بحري دولي يغذي البلاد بشبكة الإنترنت للقطع، ما تسبب في ضعف شديد للخدمة بالبلاد.

وقالت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت: إن الكابل البحري الدولي "فالكون" التابع لشركة "GCX" تعرض لانقطاع في الوصلة التي تربط بين الكويت والخبر في السعودية، ما تسبب بضعف في جودة خدمات الانترنت في البلاد.

وأوضحت الهيئة، أن القطع وقع في منطقة تقع خارج المياه الإقليمية الكويتية وأنها تنسق حاليا مع شركة "GCX" المالكة للكابل البحري لاتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لإصلاحه.

ونوهت بعملها مع مزودي خدمات الإنترنت في الكويت على إعادة توجيه حركة البيانات عبر كوابل دولية بديلة لضمان استمرارية الخدمة.

وفي وقت سابق، كشفت الصحة الكويتية عن تعرض أنظمتها لهجوم إلكتروني مشيرة إلى رصد تعطل بعض الأنظمة في بعض المنشآت الصحية والأنظمة الإدارية التابعة للوزارة.

وذكرت الوزارة أنه بعد تتبع مسببات هذا العطل كشفت جهود الفرق الفنية عن محاولات اختراق إلكترونية لأنظمة وأجهزة الوزارة، حيث بادرت فورا باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الأساسية والحيوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات العامة والمراكز التخصصية والمنشآت الصحية، والعمل بالمستندات المطبوعة المعدة مسبقا، والحفاظ على سلامة البيانات.

وأكدت الوزارة استعادة العديد من الأنظمة الأساسية بنجاح في وقت قياسي مقارنة بهجمات سيبرانية مماثلة لبعض المؤسسات حول العالم.

اقرأ أيضاًولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك

الكويت مستنكرة العمليات العسكرية الإسرائيلية على لبنان: تهدد أمن واستقرار المنطقة

ارتفاع سعر الذهب في الكويت اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكويت الكويت اليوم الكويت عاجل فی الکویت

إقرأ أيضاً:

X يضعف زر الحظر.. سيتمكن المستخدمون المحظورون من رؤية منشوراتك

يبدو أن أيام صفحة "@[insert username] حظرك" قد ولت. أعلن مالك X Elon Musk عن تغيير جديد لميزة الحظر في المنصة يسمح للمستخدمين المحظورين برؤية منشورات الحسابات التي حظرتهم.

لن تتمكن الحسابات المحظورة من التفاعل مع هذه الحسابات ولكن سيكون بإمكانها رؤية منشوراتها. أخبر مصدر من X The Verge أن ميزة الوصول المحظور الجديدة قيد التنفيذ لأن المستخدمين يمكنهم بالفعل رؤية والتفاعل مع الحسابات التي حظرتهم من خلال التبديل إلى حساب غير محظور.

أراد Musk تعطيل ميزة الحظر على X لفترة من الوقت الآن. قبل أكثر من عام، أعرب لأول مرة عن ازدرائه للحظر على X (أو تقنيًا، Twitter) باستثناء الرسائل المباشرة. كتب أن الحظر سيصبح "محذوفًا كـ "ميزة"" بالإضافة إلى قوله "لا معنى له".

في مايو الماضي، أعلن حساب هندسة X أنه سينفذ تغيير المشاهد المحظور على المنصة دون تضمين تاريخ تنفيذ أو طرح محدد. وذكر المنشور أن التغيير سيتم تنفيذه لمنح المستخدمين الذين لديهم حسابات محظورة القدرة على "تحديد والإبلاغ عن أي محتوى سيئ محتمل لم يكن بإمكانك مشاهدته من قبل".

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • محاكاة لعملية إخلاء في حالة تعرض مبنى وزارة العمل لحادث طارئ.. فيديو وصور
  • التفاصيل الكاملة حول انقطاع الانترنت بالكويت
  • الصحة تطلق خدمة التطعيم المنزلي للإنفلونزا الموسمية
  • انقطاع في الكابل البحري الدولي يُضعف جودة خدمات الإنترنت في الكويت
  • الصحة: تقديم الخدمات الصحية كافة للوافدين من لبنان بشكل مجاني
  • “الصحة” تعلن استعادة العديد من الأنظمة الأساسية وتشغيلها بعد فك شفرة الهجوم السيبراني
  • X يضعف زر الحظر.. سيتمكن المستخدمون المحظورون من رؤية منشوراتك
  • الكشف عن التكلفة الشهرية للاشتراك في خدمة الانترنت الفضائي وهل يمكن للحوثيين منعها في مناطق سيطرتهم؟