أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي، التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة العربية، في ظل التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة، إذ تُعتبر مصر شريكاً رئيسياً للبرنامج في تنفيذ هذه الجهود.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم الأربعاء مع "أكيم شتاينر"، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر لدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية في مصر، والتعاون على صعيد تطوير السياسات العامة التي تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى تطلع مصر لقيام البرنامج بزيادة مساهماته لدعم جهود مصر وخاصة في المشروعات التنموية التي تهدف إلى خلق فرص عمل، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة الإنتاج، تماشياً مع أولويات الحكومة المصرية.

واستعرض الوزير الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الإسرائيلي، والجهود التي تقوم بها مصر لمنع التصعيد.. مشيراً إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها من خلال أجهزتها المختلفة لتخفيف وطأة المأساة الإنسانية لسكان القطاع.

كما أكد الوزير ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بالشأن السوداني، والأوضاع الإنسانية في السودان، مما يساهم في دعم الشعب السوداني خلال هذه المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد لنظيره البريطاني ضرورة الضغط على إسرائيل لمرور المساعدات لغزة

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك

وزير الخارجية: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع مسببات الأزمات الراهنة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزير الخارجية المصرية الدكتور بدر عبدالعاطي الأوضاع الإنسانية في السودان وزیر الخارجیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يؤكد أهمية تعزيز العمل مع الأمم المتحدة

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن القضايا التي نواجهها اليوم مرتبطة ومتشابكة، وكلها تتقاطع عند نقطة رئيسية هي صيانة التعددية والعمل المشترك على الصعيد الدولي.
جاء ذلك خلال مشاركة أبو الغيط، في اليوم الثاني من أعمال قمة المستقبل، المنعقدة حاليًا بنيويورك، وفق بيان وزعته الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة اليوم.
وأوضح أن هذه القضايا تتجلى في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي، والفجوة القائمة بين العالم النامي والدول الغنية، خاصة فيما يتعلق بتمويل المناخ، وتقاسم أعباء التكيف مع التغير المناخي على نحو عادل ومنصف، والتحديات الخطيرة التي تفرضها التكنولوجيا الجديدة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.
وأشار إلى أن مجلس الأمن بشكله الحالي لم يعد يعكس حقائق عالم اليوم، ولم يعد يخدم أهداف العمل متعدد الأطراف على نحو فعّال، ومؤثر في النزاعات القائمة، والمثال الأكبر على ذلك هو تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة دون أن يتمكن المجلس من التوصل لقرار، وعندما صدر القرار، لم يتمكن من إنفاذه حتى الآن.
وشدد الأمين العام للجامعة العربية، على أهمية تعزيز واستمرار العمل مع الأمم المتحدة لمعالجة أسباب الأزمات الراهنة في المنطقة العربية والعالم، وتغيير الواقع إلى الأفضل من أجل الأجيال الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمميون يدعون لإنهاء الحرب ودعم الاستجابة الإنسانية المستدامة في السودان
  • عبدالله بن زايد يؤكد التزام الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان في نيويورك جهود تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد في “قمة المستقبل”: إصلاح الأمم المتحدة حاجة ملحّة للسلم والأمن الدوليين
  • ولي عهد البحرين يثمن جهود منظمة الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي
  • أبو الغيط يؤكد أهمية تعزيز العمل مع الأمم المتحدة
  • أخنوش يؤكد من منبر الأمم المتحدة التزام المغرب بتنفيذ ميثاق المستقبل