كتبت -داليا الظنيني:

استنكر الإعلامى محمود سعد فى بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ما يحدث الآن من ارتفاع لأسعار بعض السلع والخدمات كالكهرباء والغاز.

وقال سعد: عندما يكون معاش الفرد خمسة آلاف جنيه لأسرة مكونة من أربعة أفراد يهدفع كهرباء ٤٠٠ جنيه، واسطوانة غاز ١٥٠ جنيه، فضلا عن الأكل والشرب والإيجار ومصاريف المدارس والأولاد فهل سيكفي هذا المبلغ؟؟

وأضاف: "الحياة بقت مش مفهومة ولكن الله يفرجها من حيث لا يحتسب"، معقبا: "الدنيا بتمشي ولكن المسؤولية تكون صعبة والرجل المصرى يعمل في أكثر من شغلانة وربنا يكون فى عون الناس".

وتابع: "الهم هو أصعب حاجة في الحياة والإنسان لا يقدر أن يمنع نفسه من التفكير ومن شيل الهم".

وعن أسعار الطماطم، قال سعد: "كنا من أيام البيت بيتك نعلم الناس كيف يعملوا صلصة لأن الطماطم بتجيلها حالة جنون وهذه حالة علمية موجودة".

وأضاف: "من المعروف أنه منذ مارس أسعار الطماطم تبدأ في حالة الارتفاع فكان يجب توعية المواطنين بهذا الأمر بعمل صلصة الطماطم في المنازل، مؤكدا أن الطماطم شئ أساسي لجميع أنواع الأكل".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي محمود سعد مصاريف المدارس أسعار الطماطم الكهرباء الغاز أسعار السلع ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

هتوصل لـ 7 جنيه.. شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم

كتبت - داليا الظنيني:

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك ارتفاعًا غير مبرر في أسعار بعض أصناف المنتجات الزراعية، حيث وصلت الزيادات إلى 70 و80%.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق المحلية يعود إلى انخفاض الإنتاج الزراعي بنحو 50% لبعض الأصناف.

وتابع: "نحن الآن مقبلون على مواسم شتوية، ومن المتوقع أن يتم طرح وإنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية الشتوية في الأسواق بعد انتهاء العروة الصيفية، مما سيساهم في تخفيض الأسعار."

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض تدريجي يصل إلى 30% في أسعار بعض الأصناف بعد 20 يومًا، بسبب ظهور العروة الشتوية وطرحها في الأسواق.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة إلى أن سعر الطماطم حاليًا غير عادل، معقبًا: "التجار يستغلون العجز في المنتج الزراعي لرفع سعره على المستهلكين."

واختتم قائلًا: "سعر كيلو الطماطم سيكون 7 جنيهات و8 جنيهات بعد شهر ونصف من اليوم."

مقالات مشابهة

  • سؤال في النواب لمواجهة جنون الطماطم وارتفاع سعرها لـ40 جنيهًا للكيلو
  • بعد ارتفاعات غير مسبوقة.. ما أسباب "جنون" الطماطم في مصر؟
  • يا بت الماجدي ادخلي معانا في (منصة التداول) اعتذرت ليه قلت انا ما فطرت خلي يكون عندي دولار
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الاعتماد على الأبراج في أمور الحياة غير صحيح شرعا
  • بعد بيع الكيلو منها بـ35 جنيه.. موعد انخفاض أسعار الطماطم
  • الكيلو وصل لـ50 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم
  • سعر الكيلو وصل 80 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف أسباب جنون الطماطم
  • هتوصل لـ 7 جنيه.. شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم
  • من يوقف جنون الطماطم؟