في محاولة لتدارك تأثير التصريحات الصادرة عن الناطق الرسمي باسم حكومة سبتة، حول ترك التعبئة الأمنية على الحدود مع المغرب دون تعزيزات، قالت مندوبة الحكومة المركزية في سبتة، « إن تعزيزات قد وصلت » للثغر المحتل، حيث يحتمل تنفيذ هجوم جديد من لدن المهاجرين غير النظاميين على الحدود في 30 سبتمبر كما حدث في 15 من هذا الشهر.

يعول الإسبان كثيرا على التعبئة الأمنية على الجانب المغربي من هذه الحدود، غير أن السلطات المغربية لم تستقبل بارتياح التصريحات التي تحاول وضعها في شكل حارس.

في هذا السياق، أكدت مندوبة الحكومة في سبتة، كريستينا بيريز، في تصريحات للصحفيين أنه رغم التأهب الذي بدأ جراء احتمال حدوث دخول جماعي للمهاجرين في 30 سبتمبر، والذي تم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن « الوضع تحت السيطرة بفضل تواجد عدد كافٍ من أفراد قوات الأمن المختلفة ».

وقالت بيريز: « قوات وهيئات الأمن مستعدة، وقد وصلت تعزيزات. لا يمكنني أن أكون صريحة أكثر لأسباب أمنية، لكنهم مستعدون للرد على أي حوادث على طول السياج الحدودي، سواء على الأرض أو في المياه أو في أي مكان آخر. سوف يتدخلون إذا لزم الأمر، ونتمنى ألا يحدث ذلك. »

وأعربت بيريز عن ثقتها في التعاون الكامل من المغرب، كما حدث في 15 سبتمبر، داعية إلى تكرار نفس مستوى التنسيق الوثيق في حال تحرك الأشخاص مرة أخرى بهدف العبور إلى سبتة.

في 15 سبتمبر، ليس فقط المغاربة من حاولوا الدخول، بل أيضًا مهاجرون من دول جنوب الصحراء، والجزائر، وسوريا، وتونس، والأخطر أن جزءًا كبيرًا منهم كانوا قاصرين.

وأشارت بيريز إلى أنها، مثل أي مواطن آخر، على علم بسلسلة المعلومات المنتشرة في منتديات وسائل التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى ما أطلق عليه « هجوم » على سبتة، لكنها أكدت أن وسائل الأمن الخاصة بالقوات الإسبانية قد تم تعزيزها.

كلمات دلالية المغرب حكومة سبتة لاجئون مدريد هجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حكومة سبتة لاجئون مدريد هجرة

إقرأ أيضاً:

مدرب ألافيس يكشف سبب تغيير المغربي عبقار بين الشوطين في مواجهة ريال مدريد

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

كشف مدرب ديبورتيفو ألافيس، لويس غارسيا بلازا، خلال الندوة الصحفية بعد مباراة فريقه ضد ريال مدريد في الليغا الإسبانية، والتي انتهت بفوز الريال بنتيجة 3-2، أن السبب وراء استبدال المدافع المغربي عبد الكبير عبقار بين الشوطين، لم يكن مرتبطًا بطلبه الحصول على قميص النجم الفرنسي كيليان مبابي بعد نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.

وأوضح غارسيا بلازا أنه قرر إجراء هذا التغيير لأسباب تكتيكية، حيث كان عبقار يعاني من بعض الإرهاق في وتره، كما أراد المدرب اختبار بعض الجوانب التكتيكية الجديدة، حسب تصريحه، مضيفا أنه لا يعلم شيئا عن تبادل القميص مع مبابي.

وأضاف المدرب أنه يأمل أن يكون اللاعب جاهزًا لخوض مباراة الفريق المقبلة ضد خيتافي يوم السبت.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي
  • “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة
  • مدرب ألافيس يكشف سبب تغيير المغربي عبقار بين الشوطين في مواجهة ريال مدريد
  • الأنتربول تشيد بإحترافية الأمن المغربي في تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى
  • قائد «شرطة أبوظبي» ومدير عام الأمن الوطني المغربي يبحثان تعزيز التعاون
  • مدريد تقرر ترك حدودها في سبتة دون تعزيزات رغم الدعوات إلى هجرة جماعية في 30 شتنبر
  • سبتة تأمل تعاونا مغربيا في حالة حدوث محاولة هجرة جماعية في 30 شتنبر
  • البنك المركزي المغربي يثبت الفائدة عند 2.75 بالمئة
  • قائد عام شرطة أبوظبي يبحث مع مدير عام الأمن الوطني المغربي تعزير التعاون