تنفيذا لتوجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قامت مكتبة مصر العامة المتنقلة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابنوب برئاسة خالد عبدالرؤوف عزت، وتحت اشراف نواب رئيس مركز ومدينة أبنوب ورؤساء الوحدة المحلية بالقرى، بتنفيذ خطة شاملة لنشر الثقافة والتوعية الصحية في قرى حياة كريمة والقرى المحرومة من الانشطة الثقافية.

وشملت هذه الخطة إعداد وتجهيز مراكز ثقافية في قرى مركز ومدينة أبنوب، حيث تم تخصيص مساحات للأطفال والنساء في الأعمار المختلفة، بهدف نشر الوعي والمعرفة بشكل منهجي ومبسط. كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتجهيز عيادات تنظيم الأسرة المتنقلة، التي ستقدم حلولًا توعوية خاصة بمشكلة الزيادة السكانية في تلك القرى.

وسوف تستمر هذه الفعاليات من الاثنين، الموافق 14 أغسطس 2023، وحتى الأحد، الموافق 20 أغسطس 2023، بهدف جعل الوعي ثقافيًا وصحيًا. يهدف هذا الجهد المشترك لتعزيز التنمية المجتمعية والتقدم في تلك القرى المحرومة، من خلال توفير فرص التعليم والتوعية الثقافية والصحية للسكان.

التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة الناس

تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المشاريع الشاملة التي تسعى إلى التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة الناس في جميع أنحاء محافظة أسيوط. ويتطلع المسؤولون إلى تحقيق نتائج إيجابية وتحسين حياة القرويين في تلك القرى المحرومة، من خلال توفير الثقافة والصحة لكافة أفراد المجتمع.

 

نشر الثقافة والتوعية الصحية بقرى حياة كريمة في مركز ابنوب باسيوط نشر الثقافة والتوعية الصحية بقرى حياة كريمة في مركز ابنوب باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نشر الثقافة التوعية الصحية قري حياة كريمة مركز أبنوب أسيوط حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور

تمكنت رئاسة مجلس مركز ومدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية  من  فك شدة خشبية لسقف بالدور الثالث علوى على مساحة ١٣٠ مترًا بقرية ميت أبو خالد.


وذلك في إطار التصدي بكل قوة لملف التعديات سواء بالبناء المُخالف أو التعدي على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية وإزالتها فورًا.


وتابع اللواء أنور عثمان رئيس مركز ومدينة ميت  غمر، مع فريق العمل التنفيذي بإشراف من عبد الفتاح شحاتة نائب رئيس مركز ومدينة ميت غمر، بحضور إيمان إسماعيل رئيس الوحدة المحلية بميت أبو خالد، أحمد  رضا رئيس الوحدة المحلية بصهرجت الكبرى، أحمد الدسوقي الفني بقرية ميت يعيش، سامي الصادق الفنى بقرية صهرجت.

تم فك شدة خشبية لسقف بالدور الثالث علوى على مساحة ١٣٠ مترًا بقرية ميت أبو خالد.


أكد اللواء أنور عثمان مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بمدينة ميت غمر والقرى التابعة والتي يتم رصدها من خلال المرور الميداني أو وحدة المُتغيرات المكانية وتنفيذ قرارات الإزالة والتعامل الفوري معها مشددًا على أنه لن يسمح نهائيًّا بأي تعديات جديدة.

 

ازالة ليلية 1000284208 1000284205 1000284207 1000284206 1000284210

مقالات مشابهة

  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية