يحتضن مضمار “مونس ـ غلين” البلجيكي اليوم ، فعاليات كأس الوثبة “ستاليونز”، للخيول العربية الأصيلة في عمر 3 سنوات فما فوق، لمسافة 950 مترا.

ويقام السباق برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتشارك في المنافسة 8 من نخبة خيول السرعة في أوروبا، أبرزها “تيكس دي أي” بقيادة كو كليمانس، و”اليكاو” بقيادة كريست ديهنس، وكلاهما للمالك والمدرب جوهان فيرستربين.

ويمثل الخيول البلجيكية “فيكتور” للمالك والمدرب فيدو كيرسماك، وقيادة ماكريموندو، و”رازا” للمالك والمدرب بيتر ديكرس، وقيادة فابي ليفببيفري، و”بروبات” لـ”إس بي أم” لسباقات الخيول بإشراف ميلد بوستما، وقيادة روبي هيدنس.

ويدفع المدرب جالي جيرني بكل من “جدارا” لجاني ديربوكس، وقيادة جيرمي ميسون، و”كيرورا دو بوزلس” لمارسيل ميزي، وقيادة فاندربيك، وهناك الجواد الفرنسي “كاديرا دو كروات”، بإشراف صوفي لانسلوت، وقيادة سيب بالكين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سفير لبنان في بلجيكا: الضربات الإسرائيلية "تهديد وجودي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف سفير لبنان في بلجيكا فادي حجلي، الضربات الإسرائيلية المستمرة على بلاده بالتهديد الوجودي.
وأعرب حجلي -في لقاء مع شبكة "يورونيوز"، اليوم الأربعاء- عن أمله في تحرك المجتمع الدولي في محاولة لفرض وقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الغارات تستهدف بصورة أساسية الشعب اللبناني، متهمًا إسرائيل بعدم التفريق بين الأهداف المدنية والعسكرية.
ودعا السفير إلى فرض عقوبات على إسرائيل.. قائلًا: "التجاوزات الإسرائيلية يجب أن تكون محل بحث"، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الاحتمالات والمؤسسات والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي يمكنها فرض عقوبات على أو على الأقل مراجعة العلاقات برمتها.
وشكك السفير اللبناني في التصريحات الإسرائيلية التي تزعم استهداف لعشرات الأهداف من حزب الله، مختتمًا تصريحه قائلًا: "في الواقع نحن أمام حرب ضد دولة وضد شعب وضد مدنيين.. والأهم بالنسبة لنا الآن هو وقف هذه الحرب".
 

مقالات مشابهة

  • خطة تقدم الجيش بإشراف الفريق البرهان
  • المقاومة اللبنانية تقصف مقر وقيادة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • العراق تنفذ عددا كبيرا من الإعدامات في يوم واحدة،
  • عاجل: تعز تخرج عن بكرة أبيها وقيادة الجيش الجمهوري توقد شعلة الثورة اليمنية الخالدة الـ 26 من سبتمبر
  • 112 منشأة وطنية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها السابعة
  • «كأس الوثبة» يختبر «نجوم السرعة» في بلجيكا
  • نخبة خيول السرعة تتنافس على كأس الوثبة غدا في بلجيكا
  • سفير لبنان في بلجيكا: الضربات الإسرائيلية "تهديد وجودي"
  • اليوم.. انطلاق مهرجان الخيول العربية على أرض الفروسية بالشرقية