تأهل كل من الاتحاد السكندري المصري، والكويت الكويتي إلى نهائي بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة، والمقامة حاليا على صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وجاء تأهل الاتحاد السكندري عقب فوزه على الفتح الرباطي المغربي 106- 72، وفوز الكويت الكويتي على الحكمة اللبناني 106-104 مساء أمس الأول الثلاثاء.

وتقام مساء أمس مباراة تحديد المركز الثالث بين الحكمة اللبناني، والفتح الرباطي المغربي، ومباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين البشائر العماني والكرخ العراقي.

جدير بالذكر أن البطولة تقام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم اتحاد الإمارات لكرة السلة، ونادي الوحدة، و”جلوبال أكتيف سبورتس”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«دولية» الوحدة للسلة تصل إلى «المربع الذهبي»

علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أبوظبي لألعاب المضرب يحرز فضية دولية البحرين للريشة الطائرة «أهداف الحركة» تفرض نفسها على «ثالثة أدنوك للمحترفين»

تشهد صالة «مبادلة أرينا» في أبوظبي، اليوم، مباراتي نصف نهائي بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة، حيث يلتقي الحكمة اللبناني مع الكويت الكويتي، في الساعة السادسة والنصف مساءً، والاتحاد السكندري المصري مع الفتح الرباطي المغربي، وتقام «النسخة الأولى» للبطولة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد السلة ونادي الوحدة، فيما يلعب منتخبنا مع الوحدة، في الساعة الرابعة عصراً، لتحديد المركز السابع.
بات الحكمة بقيادة المدرب اليوناني إلياس زوروس، يثق أكثر بتشكيلته المتجددة هذا الموسم، والتي لا تعتمد على لاعب واحد، حيث لديه أكثر من عنصر يجيد التسجيل، وفي كل مباراة يتألق أكثر من لاعب، واللافت الأداء الجماعي للمجموعة من الناحية الدفاعية، وتطبيق أفكار المدرب، ورغم امتلاكه 3 لاعبين أجانب، إلا أن زوروس لم يعتمد كثيراً على الأميركي كلينتوني ايرلي، فيما منح وقتاً أكثر لمواطنيه زاك لوفتون وكلينتون شابمان، وأكثر النجوم المحليين جيرار حديديان ونعيم رباي وجاد خليل.
في المقابل، يعول الألماني بيتر شومرز مدرب الكويت، على مجموعة محلية متجانسة، أبرزهم مسعد العتيبي وحسين الخباز وتركي الشمري وعمر جوهر، ومن الأجانب جاكار سمبسون.
«القمة الأفريقية»
تجمع «القمة الأفريقية» بين الاتحاد السكندري والفتح الرباطي، ويتوقع أن تكون عامرة بالإثارة والندية، نظراً لقوة الفريقين، ويمتاز الاتحاد مع مدربه أحمد عمر بثبات المستوى، رغم خوضه وقتين إضافيين في مباراتين، من أصل 3 لقاءات في الدور الأول، ويملك لاعبوه القدرة على التحمل والحسم، بوجود محمد طه ويوسف شحاتة وأحمد متولي وأنس محمود وأحمد خلف، الذين عوّضوا ضعف مستوى جوردون راي الذي لم يقدم الأداء المطلوب.

 

مقالات مشابهة

  • كرة السلة.. الزمالك يصل نهائي كأس السوبر الدولية بعد الفوز على الأنترانيك اللبناني
  • سلة الزمالك تضرب موعدا مع بيروت اللبناني في نهائي كأس السوبر الدولية
  • سلة الزمالك تواجه بيروت اللبناني في نهائي كأس السوبر الدولية
  • الاتحاد السكندري يتوج بلقب بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة
  • سلامة : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بالفوز بكأس الوحدة الاماراتى
  • بطولة الوحدة الدولية الودية .. اليوم.. الاتحاد السكندري يبحث عن التتويج باللقب أمام الكويت الكويتى في نهائي البطولة
  • تأهل الهلال والاتحاد والشباب والجبلين إلى ثمن نهائي كأس ملك السعودية
  • الوحدة يتفوق على المنتخب في «دولية السلة»
  • «دولية» الوحدة للسلة تصل إلى «المربع الذهبي»