أعلن متحدث باسم نقابة عمالية، يوم الأربعاء أن إضراب أكثر من ألف عامل في مصنع سامسونغ في الهند دخل أسبوعه الثالث، حيث وصلت المفاوضات مع الإدارة إلى طريق مسدود بشأن مطالبهم.

اعلان

وفي هذا السياق، أكد مسؤول من الشركة أن المصنع لا يزال يعمل، على الرغم من انخفاض طاقته الإنتاجية. وقد ناشدت الشركة الموظفين للعودة إلى أعمالهم في محاولة لاستعادة سير العمل بشكل طبيعي.

وقال كيه سي غوبي كومار المتحدث باسم نقابة عمال شركة سامسونغ المختصة في صناعة الإلكترونيات في الهند، إن إضراب العمال في المصنع بالقرب من تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو الجنوبية بدأ في التاسع من أيلول/سبتمبر.

ويطالب المحتجون بمطلب رئيسي وهو زيادة الرواتب بنسبة 25-30%، مع العلم أن متوسط ​​الراتب الشهري يتراوح بين 30 ألف و35 ألف روبية (425 دولارا).

وقال كومار "إن مطلبنا الرئيسي هو أن تعترف الإدارة بالنقابة وحقوقها". وقال مسؤول في سامسونغ إن الإدارة مستعدة لمناقشة مطالب العمال.

عمال سامسونغ المضربون يهتفون بشعارات خلال احتجاج بالقرب من المصنعMahesh Kumar A./AP

قال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى الصحفيين، إن الشركة ترغب في التفاوض مباشرة مع ممثلي الموظفين بدلاً من التواصل من خلال مركز النقابات التجارية الهندية، الذي يتعاون مع حزب شيوعي.

وقالت سامسونغ إنها تدفع رواتب أعلي بـ 1.8 مرة من متوسط ​​راتب العمال المماثلين الذين يعملون في شركات إقليمية أخرى في الهند.

عمال سامسونغ المضربون يوقعون على سجل عند وصولهم للاحتجاج Mahesh Kumar A./AP

وتقول نقابة العمال، إن ما يصل إلى 70٪ من الإنتاج تعطل في منشأة سريبيرومبودور في جنوب الهند، التي تنتج أجهزة التلفزيون والثلاجات والغسالات.

ومع ذلك، أشار مسؤول من سامسونغ إلى أنه على الرغم من التراجع الأولي في الإنتاج بنسبة 50٪، فإن المصنع يعمل حاليًا بمعدل إنتاج متوسط، وذلك بفضل العمال غير المضربين، بالإضافة إلى المتدربين والموظفين الجدد الذين يتواجدون في العمل.

Relatedسائقو الأجرة في أثينا يواصلون إضرابهم ضد التعديلات الحكوميةأطباء برتغاليون يعلنون الإضراب احتجاجاً على تدني الأجورجثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب

وطالبت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية، العمال المضربين باستئناف العمل. وأكدت خلال اتصال مع الموظفين أنها لن تتخذ أي إجراء ضد أولئك الذين يرغبون في استئناف العمل، لكنها حذرتهم من الفصل إذا واصلوا احتجاجهم، حسبما ذكرت وكالة أنباء "برس تراست" الهندية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اتحاد العمال يرفض "العرض النهائي" لبوينغ.. فهل تحقق الشركة زيادة الأجور المطلوبة؟ بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة في دوري الدرجة الأولى الهولندي الضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية احتجاجات سامسونغ النقابات العمالية إضراب الهند حقوق العمال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانإسرائيلصواريخ باليستيةروسياغزةالموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صاروختل أبيبالأمم المتحدةفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية روسيا حزب الله لبنان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية روسيا احتجاجات سامسونغ النقابات العمالية إضراب الهند حقوق العمال حزب الله لبنان إسرائيل صواريخ باليستية روسيا غزة الموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صاروخ تل أبيب الأمم المتحدة فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الهند

إقرأ أيضاً:

العابد يبحث سُبل تعزيز التعاون بين ليبيا وتونس في مجالات العمل والتدريب والتأهيل

ليبيا – عقد وزير العمل والتأهيل بحكومة تصريف الأعمال علي العابد الرضا لقاءً مع وزير الشؤون الاجتماعية بجمهورية تونس عصام الأحمر، بحضور سفير تونس لدى ليبيا لسعد لعجيلي، تناول خلاله سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات العمل، التدريب، والتأهيل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول برامج الحماية الاجتماعية.

كما تم التطرق وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة إلى التحديات المشتركة التي تواجه البلدين في سوق العمل، مع التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين الوزارتين لتحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وفي إطار تعزيز التعاون، دعا الوزير إلى توعية العمال التونسيين المتواجدين في ليبيا بأهمية تسوية أوضاعهم القانونية وفقاً للتشريعات الليبية.

وتم التأكيد على ضرورة أن يكون العمال على دراية بحقوقهم وواجباتهم لضمان حماية حقوقهم في بيئة العمل، والالتزام بالإجراءات القانونية المنظمة لسوق العمل الليبي.

كما دعا العمال التونسيين إلى التسجيل في منصة “وافد”، التي تهدف إلى تسهيل إجراءات العمل وتوفير بيئة قانونية آمنة تحمي حقوق العمال وتضمن تنظيم عملهم في ليبيا وفقاً للقوانين المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعلن عن 2569 فرصة جديدة في 15 محافظة بشروط مميز
  • في كردستان.. العمال الأجانب يزاحمون المحليين ويستحوذون على فرص العمل
  • تأشيرات شنغن: قرار جديد من إيطاليا لمواطني إفريقيا
  • وظائف جديدة بالقاهرة والجيزة.. رابط التقديم والتخصصات المطلوبة
  • سكان كشمير الخاضعة للسيطرة الهندية يدلون بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات
  • عمال المحاجر.. حياة بطعم المُر
  • شلل في المحاكم جراء إضراب الموظفين رغم تهديد وزارة العدل بالاقتطاع من الأجور
  • عمال بوينغ الأمريكية يواصلون إضرابهم ويرفضون عرضاً جديداً من الشركة لإنهائه
  • العابد يبحث سُبل تعزيز التعاون بين ليبيا وتونس في مجالات العمل والتدريب والتأهيل