أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة المخرجة هالة جلال، عن فتح باب استقبال الأفلام للمشاركة في الدورة الـ 26 من المهرجان، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 5 إلي 11 فبراير 2025،

 

يأتي ذلك في إطار استعدادات لجنة اختيار الأفلام التي ستبدأ أعمالها قريباً، وسوف يتم إستقبال الأفلام حتى 25 نوفمبر المقبل، على أن تكون الأفلام المقدمة من إنتاج عام 2024، وسيتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للمهرجان .

 

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يُنظمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، ويُقام سنوياً في محافظة الإسماعيلية تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الإسماعيلية مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة المهرجان هاله جلال الفن بوابة الوفد القومي للسينما المركز القومي للسينما

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الخيول العربية في نسخته الـ28 بأرض الفروسية بالشرقية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «انطلاق مهرجان الخيول العربية في نسخته الـ28 بأرض الفروسية بالشرقية».

انطلقت فعاليات النسخة الـ28 من مهرجان الخيول العربية بمحافظة الشرقية بتنظيم مشترك بين المحافظة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة. ويشارك في مهرجان الخيول نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول من مصر والدول العربية مثل السعودية والإمارات والكويت وقطر، إلى جانب حضور عدد من الزوار الأجانب.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني عرض من القوات الجوية، تلاه استعراض من اتحاد الشرطة الرياضي للخيول بمرافقة الموسيقى العسكرية، كما قدمت فرقة عجميات أغنية المهرجان، وتضمن الحفل عروضا للترويض والتقاط الأوتاد، بالإضافة إلى مشاركة كورال جامعة الزقازيق بتقديم 5 أغانٍ وطنية.

ويقام على هامش مهرجان الخيول عدد من المعارض الحرفية بما في ذلك معرض الفنون التشكيلية ومعرض أيادي مصرية الذي يعرض الحرف اليدوية المميزة.

مقالات مشابهة

  • القومي للسينما يعرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • ندوات علمية متخصصة ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ24
  • انطلاق مهرجان الخيول العربية في نسخته الـ28 بأرض الفروسية بالشرقية
  • المركز القومي للسينما يعلن عن فتح باب استقبال الأفلام في مهرجان الإسماعيلية
  • "القومي للسينما" يعلن فتح باب استقبال الأفلام للمشاركة بالدورة الـ 26 من مهرجان الإسماعيلية
  • قصور الثقافة تواصل استعدادات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • «قصور الثقافة» تواصل استعدادات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية .. قصور الثقافة تواصل استعداداتها للدورة الـ 24