نشر حزب الله تفاصيل عن صاروخ "قادر1" الذي أطلقه الأربعاء، باتجاه موقع لجهاز الموساد الإسرائيلي في مدينة تل أبيب وسط دولة الاحتلال.

ونشر الحزب صورا للصاروخ، وقال إنه دقيق للغاية في إصابة الأهداف وقادر على المناورة في الجو، وذو قدرة تدميرية عالية، كونه يحمل رأسا متفجرا كبيرا.

وقال الحزب إن طول الصاروخ يبلغ 7 أمتار و665 سنتمترا، ويبلغ قطره 60.

2 سنتيمترا، فيما يبلغ وزنه حوالي 2 طن و870 كيلوجراما، ومداه 190 كيلو مترا، أي أن بإمكانه الوصول إلى أجزاء واسعة من فلسطين المحتلة.


ولفت الحزب في تسجيل مصور للصاروخ نشره، الأربعاء، أن زنة الرأس المتفجر تبلغ 500 كيلو غراما، ما يعني أنه يمتاز بقدرة تدميرية عالية.

الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان ينشر معلومات عن صاروخ "قادر 1"، الذي استخدمه لأول مرة في استهداف مقر قيادة الموساد في ضواحي "تل أبيب".#لبنان_الصمود #كلنا_حزب_الله pic.twitter.com/Mcd5pqaVY2 — زهراء ديراني (@ZDirani444) September 25, 2024
وزعمت قوات الاحتلال أن الدفاعات الجوية تصدت للصاروخ وأسقطته قبل أن يصل إلى الهدف، دون أن تقدم دليلا على ذلك.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله قادر1 تل أبيب الاحتلال لبنان تل أبيب لبنان حزب الله الاحتلال قادر1 المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قادر 1.. صاروخ متوسط المدى قصف به حزب الله مقر الموساد

صاروخ باليستي إيراني متوسط المدى، وهو نوعان، بحري وجوي، ويشكل جزءا أساسيا من ترسانة إيران وحزب الله في مواجهة إسرائيل، ويملك منه الحرس الثوري الإيراني والجيش الإيراني أعدادا كبيرة.

التصنيع

كشفت إيران عن الصاروخ الباليستي "قادر 1" لأول مرة في الثاني من سبتمبر/أيلول 2013 بالعاصمة طهران.

و"قادر 1″ صاروخ من الصواريخ الباليستية ونسخة مطورة من صواريخ سكود، التي لا يتجاوز مداها 300 كيلومتر.

المواصفات يصل مداه إلى 300 كيلومتر. يبلغ طوله 740 سنتيمترا. قطره 36 سنتيمترا. تصل سرعته إلى 0.9 ماخ. وزن غطائه يبلغ 200 كيلوغرام. يرتفع من 20 إلى 30 مترا فوق مستوى سطح البحر. قادر على الطيران بارتفاع 3 إلى 5 أمتار فوق الماء في المرحلة النهائية من الاقتراب من الهدف. القدرات والمميزات يساعده مداه على ضرب أهداف في عُمق إسرائيل. يمكن تعديل الصاروخ ليصير دقيقا أكثر وقادرا على حمل رؤوس حربية مختلفة، تقليدية أو نووية. بإمكانه ضرب الأهداف الساحلية والزوارق بدقة عالية وقوة تدميرية كبيرة. يمكن إطلاقه من الشاطئ ومن البحر ومن البر. مرونته التشغيلية عالية ويملك قدرة كبيرة على الحركة. يعد بالنسبة للبحرية الإيرانية خيارا مناسبا للدرع الدفاعي الصاروخي. يستطيع التعامل مع الحرب الإلكترونية واكتشاف موقع رادار العدو. صاروخ خفيف الوزن نسبيا ما يُمكّنه من الطيران على ارتفاعات منخفضة وبدقة عالية. يُستعمل ضد الأهداف السطحية. رأسه الحربية من النوع شديد الانفجار. يستطيع اختراق دروع السفن ذات الصمامات المتأخرة. يتمتع بقوة تدميرية عالية ضد الأهداف الساحلية والسفن الحربية. يستخدم نظام الطيار الآلي الرقمي الذي يضبط مسار طيرانه نحو الهدف ويضمن إصابته. تعتمد منظومة توجيه صاروخ قادر على رادار داخلي نشط. قادر على التوجيه والتحكم المتفوق. يمكن تركيبه على طائرات مثل مروحية ميل 17 ومقاتلة إف 4 فانتوم، ما يجعله أكثر دقة وأسرع في تدمير الأهداف.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي الذي دك قاعدة الموساد في يافا المحتلة (فيديو ينشر لأول مرة)
  • حزب الله ينشر تفاصيل عن صاروخ “قادر 1”.. دقيق وقادر على المناورة (شاهد)
  • “ذو قدرة تدميرية عالية”.. حزب الله ينشر بطاقة سلاح صاروخ “قادر1” الباليستي
  • حزب الله ينشر تفاصيل صاروخ “قادر 1” الباليستي بعد استهداف مقر قيادة الموساد في ضواحي “تل أبيب” (فيديو)
  • حزب الله يكشف عن “قادر 1”.. الصاروخ الذي هز الموساد
  • استهدف مقرّ قيادة الموساد في تل أبيب.. هذا هو صاروخ قادر 1 (فيديو)
  • بعد استخدام صاروخ «قادر 1».. تطورات متلاحقة في جبهة الصراع بين حزب الله وإسرائيل
  • قادر 1.. صاروخ متوسط المدى قصف به حزب الله مقر الموساد
  • معلومات عن صاروخ «قادر 1».. سلاح استخدمه حزب الله لاستهداف مقر الموساد