كشفت "القناة 12" الإسرائيلية عن وثيقة مسربة تضمنت تصريحات من مصادر أمنية لوزراء مجلس الوزراء الحربي تتعلق بالاستراتيجية الإسرائيلية في العدوان على جنوب لبنان ضمن العملية المسماه إسرائيليا بـ"سهام الشمال".

وأكدت القناة أن "الإستراتيجية هي تغيير ميزان القوى في الشمال، إذ قيل في اجتماع مجلس الوزراء إن الهدف المزدوج يتمثل بتعزيز الردع ضد حزب الله وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، مع ردع المحور الإيراني بأكمله وعلى رأسه إيران نفسها".



وجاء في الوثيقة تأكيد المسؤولين أنهم "يواصلون إستراتيجية التصعيد التدريجي، في كل مرة سنرتفع درجة بعد أخرى، وحزب الله سيدرك مع مرور الأيام قوة الجيش الإسرائيلي".


وتضمنت الوثيقة تأكيد المسؤولين أنهم "يريدون الفصل بين الجبهة اللبنانية وجبهة غزة، وحتى الآن واصل نصر الله خوض حرب ليست حربه، وسنجبره بالقوة على وقف إطلاق النار بغض النظر عن حماس، مهما كان الثمن، ولن نتردد في استخدام أي وسيلة لتحقيق الهدف الذي حدده المجلس".

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه العنيف على لبنان لليوم الثالث عبر شن غارات جوية على مناطق مترفقة من الأراضي اللبناني، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين بجراح مختلفة.

ويشن جيش الاحتلال منذ صباح الاثنين، عدوانا عنيفا على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن 558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال فلسطين المحتلة قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.


وفي وقت سابق، أعطى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "الضوء الأخضر" للمحادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، وسط نشاط سياسي للأمريكيين معه ومع وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر. 

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن هدف هذه المحادثات "التوصل إلى تسوية أو وقف مؤقت لإطلاق النار يسمح بإجراء محادثات، فالأمريكيون لا يستطيعون التحدث مباشرة مع حزب الله".

وذكرت أن "الاتصالات مع حزب الله تكون غير مباشرة مع الحكومة اللبنانية وأطراف أخرى، بما في ذلك الفرنسيون والأوروبيون الآخرون والذين لا يريدون خوض الحرب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلية لبنان حزب الله الاحتلال لبنان إسرائيل حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

كيف رد حزب الله على وثيقة منسوبة له بشأن إخلاء هادئ لعائلات مقاتليه؟

تداولت حسابات وثيقة منسوبة إلى حزب الله، تتحدث عن قرار سري بإجلاء "هادئ" لعائلات قيادات وأفراد تتبع الحزب، من المناطق الحدودية في البقاع والنبطية والجنوب.

ولفتت الوثيقة إلى أنه الإخلاء يأتي تحسبا من أحزمة نارية سيقدم عليها الاحتلال في المناطق الحدودية.

من جانبها نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية، عن مسؤول الإعلام الحربي في حزب الله، صحة الوثيقة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الأيام الماضية تصاعدت الشائعات، منذ بدء الاحتلال عدوانه على لبنان، سواء عبر الحديث عن كشفت شبكات عملاء من جنسيات مختلفة، أو اكتشاف مواقع للمواقع واستهدافها بصورة كبيرة، أو حتى نشر مقاطع مفبركة تدعي أنها لمشاهد تدمير في لبنان أو داخل فلسطين المحتلة.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه العنيف على لبنان لليوم الثالث عبر شن غارات جوية على مناطق مترفقة من الأراضي اللبناني، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين بجراح مختلفة.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية باستشهاد 23 شخصا منذ فجر اليوم، وإصابة أكثر من 95 آخرين بجروح مختلفة جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب وشرق البلاد.

ووسع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته، مستهدفا جبل لبنان لأول مرة منذ بدء المواجهات المتبادلة مع حزب الله في تشرين الثاني /أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.



وشن طيران الاحتلال غارة على محيط منطقة السعديات على الساحل اللبناني بين العاصمة بيروت ومدينة صيدا.

كما قصفت طائرات الاحتلال بلدة النبي شيت ومنطقة جنتا في البقاع، واستهدفت غارتين بلدتي عدلون وحبوش جنوبي لبنان.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة المواجهات، حيث وسع حزب الله نطاق عملياته عبر استهدافه مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب" بصاروخ باليستي من طراز "قادر1".

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صواريخ من لبنان استهدفت "تل أبيب" لأول مرة في الحرب الجارية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن صاروخا واحدا انطلق من لبنان باتجاه تل أبيب واعترِض من منظومة الدفاع الجوي.

ودوت صافرات الإنذار لأول مرة في "تل أبيب وغوش دان ونتانيا".

وسبق أن أعلن حزب الله اللبناني "قصف قاعدة إيلانيا بصلية من صواريخ فادي 1، دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام تكشف عن اسم وشخصية قيادي حزب الله الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي
  • العدوان على لبنان | الاحتلال يتجاهل مقترح وقف إطلاق النار وحزب الله مستمر بالتصدي
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في مكتب نتنياهو: هناك ضوء أخضر لوقف إطلاق النار بهدف إفساح المجال للمفاوضات
  • خبراء: العدوان الإسرائيلي على لبنان جزء من استراتيجية الاحتلال لإرساء هيمنة إقليمية مدمرة (خاص)
  • كيف رد حزب الله على وثيقة منسوبة له بشأن إخلاء هادئ لعائلات مقاتليه؟
  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • خبير: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى وسيكون تصاعديًا
  • خبير: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى وسيكون تصاعديا
  • خبير عسكري: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى.. وسيكون تصاعديا