لبنان ٢٤:
2024-09-26@21:47:12 GMT

إتصال من المستشار الألماني لميقاتي.. هذا ما تم بحثه

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

إتصال من المستشار الألماني لميقاتي.. هذا ما تم بحثه

 تلقى رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي، الموجود في نيويورك، اتصالاً من المستشار الألماني "أولاف شولتز" الذي عبّر عن "تضامنه مع لبنان ودعمه الجهود الرامية الى وقف التصعيد العسكري واعتماد الحل السلمي لوقف النزاع في الشرق الاوسط".

وكان ميقاتي إجتمع في نيوبورك مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي جدد تأكيد وقوف تركيا الى جانب لبنان ودعمها له في المجالات كافة.



كما والتقى رئيس الحكومة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وعرضا للعلاقات الثنائية بين لبنان وايران والوضع في المنطقة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد لميقاتي وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته

نيويورك – أعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن تعازيه إلى لبنان، حكومة وشعبا، لمقتل وجرح مئات المواطنين اللبنانيين، مؤكدا دعم العراق ووقوفه إلى جانب لبنان.

وعقد رئيس مجلس الوزراء العراقي اجتماعا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش مشاركة سيادته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 المنعقدة في نيويورك.

وقدم في مستهل اللقاء، تعازيه إلى لبنان، حكومة وشعبا، مؤكدا أن الإسناد الحكومي بالوقوف مع لبنان يعبر عن موقف العراقيين جميعا، وفي مقدمتهم المرجعية الدينية وسائر مكوناتهم وأطيافهم الاجتماعية.

وأكد السوداني استعداد العراق لدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز هذه الأزمة، من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني، وأن العراق دعا لقمة عربية وإسلامية لحل هذه الأزمة واتخاذ مواقف قوية إزاء العدوان، مع فشل المنظومة الدولية في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين وحماية أرواح شعبيهما، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان.

من جانبه، عبّر السيد ميقاتي عن تقديره لخطوات العراق المساندة، وتثمين الدعم الذي استمر بتقديمه طوال السنوات الماضية، وخصوصاً خلال هذه الأزمة التي سارع فيها العراق ليكون أول دولة ترسل المساعدات العاجلة للتخفيف عن معاناة الشعب اللبناني، مشيداً بجهود العراق في الدعوة لعقد قمة عربية وإسلامية من أجل كفّ العدوان الوحشي عن لبنان وأهله، ومنع انتشار الصراع في المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الرئيس ميقاتي يواصل لقاءاته في نيويورك.. والبحث يتركز على وقف اطلاق النار
  • ميقاتي يواصل اجتماعاته في نيويورك.. التقى الرئيس القبرصي ونظيريه القطري والاسباني
  • السوداني يؤكد لميقاتي وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته
  • الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"
  • رئيس حزب الاتحاد: التصعيد في لبنان يكشف حجم المخاطر التي تهدد المنطقة
  • السوداني لميقاتي: مستعدون لدعم لبنان في مختلف الاتجاهات
  • وزير خارجية لبنان: رئيس الوزراء ميقاتي يأمل الاجتماع بمسؤولين أميركيين في اليومين المقبلين
  • أحمد الخير: التضامن الوطني يكتمل بانتخاب رئيس وتضحيات تلاقي جهود الحكومة
  • الرئيس ميقاتي يلتقي لودريان