تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين ندوة بعنوان "150 عام على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟"، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

تناقش الندوة التي تقام غدًا الخميس 26 سبتمبر بقاعة طه حسين بمقر النقابة في الدور الرابع الساعة 6 مساء، التعريف بتاريخ الصحافة المدرسية وأهمية عودتها، من خلال عرض لتاريخ مجلة "روضة المدارس"، التي بدأت في مصر عام 1870، وكانت سببًا في تخريج صحفيين، وكتّاب كبار، يتحدث خلالها، الكاتب والمفكر د.

خالد عزب والكاتب والباحث د. رامي عطا صديق أستاذ الصحافة والإعلام، ود.سحر حسن أحمد الباحثة بمركز تاريخ مصر المعاصر بدار الكتب والوثائق القومية، والأستاذ أمين الدسوقي مدير عام الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية بالإدارة المركزية للأنشطة بوزارة التربية والتعليم، ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد شعير مدير تحرير مجلة أخبار الأدب، والدعوة عامة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص

"عمان": بحثت "الندوة الوطنية لطب عيون الأطفال" التي نظمتها وزارة الصحة اليوم وذلك بفندق انتر سيتي الخوير التحديات والصعوبات في مجال طب عيون الأطفال ووضع الحلول المناسبة لها، وتزويد نقاط الاتصال بالمهارات والمعرفة العملية للتعامل مع حالات طب عيون الأطفال بالمحافظات.

وتناولت الندوة عدة موضوعات أهمها التعرف على الطريقة السليمة لفحص عيون الأطفال، والإستراتيجيات الحديثة في طريقة التعامل مع حالات الحول وعلاجها بالأساليب غير الجراحية، إضافة إلى تشخيص حالات التهابات الجفن وعلاجها، والتعرف على اضطرابات العين الشائعة والأخطاء الانكسارية مثل قصر النظر، وطول النظر، والإستجماتزم، والحول، وانسداد القناة الدمعية الخلقية، وإعتام عدسة العين الخلقي: التشخيص ومتى يجب الإحالة إلى المستويات الأعلى، والجلوكوما، كما سلطت الندوة الضوء على الأورام التي تصيب العين عند الأطفال وطريقة التعامل معها، والأساليب الحديثة لقياس النظارات الطبية للأطفال ووصفها، واشتملت على جلسة عملية جرى خلالها التعرف على تقنيات تقييم حدة البصر لدى الطفل ومهاراته، ومعرفة الانكسار الناتج عن شلل العضلة الهدبية، وطريقة التقييم البصري للأطفال.

رعى افتتاح الندوة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة.

مقالات مشابهة

  • الصحافة المدرسية في مصر.. مسار تاريخي وتأثير ثقافي.. ندوة بنقابة الصحفيين بمناسبة مرور 150 عاما على مجلة روضة المدارس
  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • غدًا بـ «الصحفيين».. "150 عاما على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟"
  • الخميس.. “الصحفيين” تنظّم ندوة "150 عامًا على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟"
  • «الصحفيين» تحتفي بـ"١٥٠ عاما على مجلة روضة المدارس".. وتسأل: لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟
  • 5 توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة
  • ندوة تاريخ العطر في عمان تستعرض دور العطور في صناعة الهوية الثقافية
  • لتغيير المفاهيم الخاطئة.. توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة
  • خمس توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة