قال عبد الستار المسعودي، محامي المرشح الرئاسي العياشي زمال، لرويترز إن محكمة جندوبة في تونس قضت بسجن موكله ستة أشهر بتهمة تزوير وثائق، في ثاني حكم بالسجن ضده في أسبوع واحد.

وكانت المحكمة نفسها قضت بسجن زمال 20 شهرا الأسبوع الماضي لتزويره وثائق خاصة بالتأييد الشعبي لترشحه.

وزمال هو أحد ثلاثة مرشحين ينافسون على منصب الرئيس في انتخابات السادس من أكتوبر المقبل.

تونس.. إقرار سجن الغنوشي بالسجن ثلاثة أعوام في قضية "اللوبيينغ" قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس بإقرار الحكم الابتدائي القاضي بالسجن مدة ثلاث سنوات مع النفاذ العاجل في حق كل من راشد الغنوشي، رئيس حزب النهضة، ورفيق بوشلاكة، وزير الخارجية السابق، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بقضية عقود "اللوبيينغ".

وتوجه منظمات حقوقية تونسية ودولية انتقادات شديدة لنظام سعيّد، مؤكدة أنه "يقمع الحريّات في البلاد". لكن الرئيس التونسي يكرر أن "الحريّات مضمونة".

ولا يزال عشرات من المعارضين البارزين ورجال الأعمال والناشطين السياسيين، موقوفين منذ فبراير الفائت، ويتهمهم سعيّد بـ"التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي".

ويحتكر سعيّد السلطات في البلاد ويسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقررة في السادس من أكتوبر المقبل، والتي أقصت هيئة الانتخابات ثلاثة مرشحين من سباقها بعدما أقرت المحكمة الادارية بشرعية ملفات ترشحهم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ترامب: شركات السيارات الألمانية يجب أن تصبح أمريكية

يتودد المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب للشركات الدولية لبناء مصانع في الولايات المتحدة مع وعود بإعفاءات ضريبية، بما في ذلك شركات صناعة السيارات الألمانية.
وقال المرشح الجمهوري والرئيس السابق في تجمع انتخابي في مدينة سافانا بولاية جورجيا المتأرجحة، الثلاثاء: "أرغب في أن تصبح شركات السيارات الألمانية شركات سيارات أمريكية".

#ترامب يكشف عن سر حفاظه على صحته رغم التقدم في العمر
أخبار متعلقة أعلى مستوى من الإنذار.. الفيضانات تضرب شرق ألمانياخرج عن السيطرة.. ثور يقتل متفرجًا ويصيب 4 في مهرجان إسبانيللمزيد | https://t.co/NLw82tPO2c#اليوم pic.twitter.com/65S6TJERIr— صحيفة اليوم (@alyaum) September 23, 2024إعفاءات ضريبيةوقال المرشح، 78 عاما، إنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر، سيقدم عرضا لكل الشركات الكبيرة.
وأوضح ترامب: "سأقدم لكم أقل الشرائح الضريبية، وأقل تكلفة للطاقة وأقل الأعباء التنظيمية وإمكانية وصول حرة إلى أفضل أسواق العالم وأكبرها، لكن إذا صنعتم منتجكم هنا في أمريكا".
وأشار إلى أن الشرط المسبق لذلك هو أن توظف الشركات عمالا أمريكيين.شركات السياراتوأصاف ترامب: "إذا لن تصنعوا منتجكم هنا، سيتعين عليكم سداد رسوم، رسوم كبيرة للغاية، عندما ترسلوا منتجكم إلى الولايات المتحدة".
وانتقد العديد من الاقتصاديين الأمريكيين فكرة ترامب بشأن الرسوم، مشيرين إلى أنها تصل إلى ضريبة على المستهلكين، حيث يظهر التاريخ أنه عادة ما يتم تكبيد المستهلك النهائي هذه الرسوم.
وكرر ترامب حديثه عن أن ألمانيا عادت إلى استخدام الفحم في مصانعها بعد فشلها في التخلي التدريجي عن الوقود الأحفوري.
لكن وزارة الخارجية الألمانية أوضحت أن البلاد ستتوقف عن استخدام الفحم بحلول 2038 على أقصى تقدير.

مقالات مشابهة

  • الحكم بسجن مشجع بسبب فينيسيوس
  • حُكم بسجن مشجع لمايوركا بعد إساءة عنصرية إلى فينيسيوس
  • محكمة مكافحة الارهاب والجرائم ضد الدولة تصدر إحكاما بالسجن لمتهمين
  • عادل عصام الدين: الاتحاد ليس المرشح الأول لتحقيق كأس الملك ..فيديو
  • القضاء التونسي يصدر حكمًا بشأن الشهادة المزورة للعياشي زمال
  • مخزون المواد الغذائية يكفي بين ثلاثة وأربعة أشهر
  • ترامب: شركات السيارات الألمانية يجب أن تصبح أمريكية
  • هيئة الدفاع عن الغنوشي تؤكد براءته بقضية التمويل الأجنبي
  • أهانت عميلا بالخطأ.. محكمة بريطانية تقضي بتعويض موظفة بعد فصلها