الوطن|متابعات
اجتمع وزير العمل والتأهيل، عبدالله أرحومة، رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي بفريق من منظمة زهرة الوطن للكلى والقلب والأورام، وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، أسامة حماد، الصادرة بموجب القرار رقم 201 لسنة 2024، والذي يقضي بتشكيل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة سبها والمناطق المحيطة بها برئاسة معالي الوزير وعضوية وزراء آخرين ورئيس هيئة الإغاثة الليبية.

حضر اللقاء فريق منظمة زهرة الوطن الذي شمل الأستاذة زهرة سليمان، رئيسة المنظمة، ومروة محمد، مديرة مكتب الإعلام والتواصل، عائشة أبوبكر، مديرة مكتب العضوية ومسعفة، وأبوبكر الشيباني، نائب رئيس المنظمة وفني مختبر، ووردة شها، عضو طبي وصيدلانية.

في مستهل الاجتماع، رحب معالي الوزير بأعضاء المنظمة، حيث قدم الفريق مبادرة صحية توعوية وأبدوا استعدادهم للتعاون مع لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة في مدينة سبها.

 

الوسوم#سبها لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا مناطق الجنوب منظمة زهرة الوطن

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: سبها لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا مناطق الجنوب لجنة الطوارئ والاستجابة السریعة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يجتمع برئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية لبحث أوجه التعاون المشترك

اجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور هشام عزمي رئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وحضر الأجتماع كلًا من أحمد كمال- معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد- معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

وتناول الاجتماع بحث آليات التعاون بين الوزارة والجهاز في مجال حماية الملكية الفكرية خاصة فيما يتعلق بالعلامات التجارية.

 

واستعرض الدكتور هشام عزمي  عمل الجهاز المصري للملكية الفكرية كهيئة عامة تختص بتنظيم ورعاية وحماية حقوق الملكية الفكرية في البلاد والذي تم انشاءه بموجب القانون 163 لعام 2023.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز سواء أثناء المرحلة الانتقالية التى ستنتقل خلالها مكاتب الملكية الفكرية للجهاز أو بعدها.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية حماية العلامات التجارية، وتأثير ذلك على السلع وأهمية تضافر الجهود لمجابهة السلع المقلدة والغش التجاري، مما يساعد على تنمية التجارة الداخلية ودعم الأقتصاد المصري. 

 

والجدير بالذكر أن التعاون قائم حاليًا بين الجانبين من خلال  جهاز تنمية التجارة الداخلية بالوزارة.

كما تم الاتفاق بين السيد الوزير ورئيس الجهاز على زيادة مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة والجهاز المصري للملكية الفكرية من خلال توقيع بروتوكول تعاون رسمي بينهما تفعيلا لما ورد بالاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

ومن جانبه أعرب الدكتور هشام عزمي - رئيس الجهاز، عن تطلعه إلى  تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز مشيرًا إلى أهمية التعاون لحماية العلامات التجارية، وكذلك العمل على رفع تصنيف مصر بمؤشر الابتكار العالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يجتمع برئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • الحكومة الليبية تطلق حملة تنظيف موسعة في سبها بعد الأمطار الغزيرة بالمدينة
  • قرب تسليم المساجد المتضررة من السيول في سبها
  • فريق الإستجابة السريعة ينظف قسم الكلى بمركز سبها الطبي
  • وزير التموين يجتمع مع رئيس البريد وممثلي شركة فيزا العالمية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • “أرحومة” يبحث المشاكل والعراقيل التي تواجه “سبها والجنوب الغربي”
  • “أرحومة” يناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه مدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي
  • “يونيسيف” تحذر من خطورة التصعيد الحالي على أطفال لبنان .. وخطة لدعم القطاع الصحي
  • السوداني يدعو منظمة الهجرة الدولية لإنقاذ سكان المحافظات الجنوبية من الجفاف ومعالجة ملف النازحين