تصوير- هاني رجب:

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، يوم الثلاثاء، بالعيد الوطني السعودي الـ94، في حضور لافت لأكثر من 20 وزيرًا مصريًا، بالإضافة إلى شخصيات عامة وكبار رجال الدولة.

وكان في مقدمة الحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، والمستشار عدنان الفنجري وزير العدل، والدكتور شريف فتحي وزير السياحة، والدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار، وعدد من الوزراء الآخرين مثل محمد جبران وزير العمل، والدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، والدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة.

كما شملت قائمة الحضور مستشارين ورؤساء هيئات حكومية، من بينهم المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى عدد من محافظي المناطق، مثل الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

وشهد الحفل أيضًا مشاركة إعلامية بارزة، حيث حضر عدد من الصحفيين والإعلاميين، من بينهم الكاتب الصحفي مصطفى بكري والإعلامية هالة سرحان، في أجواء من الفخر والاعتزاز بالتراث السعودي.

كان في استقبال المدعوين السفير صالح الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية، والسفير عبد العزيز المطير، المندوب الدائم للملكة العربية السعودية لدى الجامعة العربية، والسفير عبد الرحمن الدهاس نائب السفير السعودي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المملكة العربية السعودية العيد الوطني السعودي سفير المملكة العربية السعودية الجامعة العربية سفارة السعودية بالقاهرة وزیر ا

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة بسوريا تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ94

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية العربية السورية حفل استقبال مساء أمس الثلاثاء في دمشق، بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة، بحضور أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والمسؤولين في الحكومة السورية، وأعضاء في مجلس الشعب والسفراء المعتمدين في سوريا، وجمع من الوجهاء والمثقفين والأكاديميين ومنسوبي البعثة.
وتوجه القائم بالأعمال بالإنابة الأستاذ عبدالله بن صالح الحريص بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، والشعب السعودي، بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة.
وقال الحريص في كلمة خلال الحفل: “يستذكر السعوديون في هذا اليوم المجيد بكل فخر واعتزاز التضحيات التي بذلها الملك المؤسس ورجاله الأوفياء، التي أدت إلى توحيد المملكة في كيان واحد ودولة واحدة قوية ومستقرة، آمنة ومزدهرة، ونهضة تنموية شاملة، تتنامى مع توالي العقود والعهود، حتى وصلت المملكة في نموها وازدهارها إلى ما نسمو به اليوم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله”.
من جهته، هنأ ضيف الشرف وزير النفط والثروة المعدنية في الحكومة السورية فراس حسن قدور في كلمة له خلال الحفل المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني الـ94، وقال إن احتفالنا اليوم بذكرى توحيد المملكة الشقيقة والعزيزة على قلوبنا هو تعبير عن روح الوحدة والتضامن التي تجمعنا مع الأشقاء العرب جميعًا، والمملكة خصوصًا.
وأضاف: إننا نؤمن بأهمية الدور الذي تلعبه المملكة في تحقيق التوازن في المنطقة، ونثمن جهودها المبذولة لتحقيق الاستقرار في مختلف الاتجاهات في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج في احتفالات سفارة السعودية بالعيد الوطني في المنامة
  • شركة مطوفي حجاج الدول العربية تحتفل باليوم الوطني الـ94
  • سفارة المملكة لدى غينيا تحتفل باليوم الوطني
  • السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ ٦٢ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
  • سفارة المملكة بسوريا تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك السفارة السعودية احتفالها بالعيد الوطني الـ94
  • مصطفى بكري يهنئ المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني الـ94
  • نجوم الفن والإعلام في الاحتفال بالعيد الوطني السعودي الـ94 (صور)
  • لماذا نحتفل مع السعودية العظمى في يومها الوطني الـ94؟