يمانيون:
2024-09-26@21:53:41 GMT

حصار الفساد: مسيرة حاشدة في المكلا لدعم مطالب حضرموت

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

حصار الفساد: مسيرة حاشدة في المكلا لدعم مطالب حضرموت

يمانيون../
شهدت مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، مسيرة حاشدة دعماً لمطالب حلف القبائل وحضرموت الجامع.

وخرج المشاركون من أبناء مديريات ساحل حضرموت لإعلان تأييدهم للمطالب المشروعة المتعلقة بعائدات الثروات الطبيعية في حضرموت، ولتحقيق الشراكة الفاعلة التي تم تبنيها من قبل حلف القبائل في نهاية يونيو الماضي، خلال زيارة رئيس مجلس العمالة التابع للتحالف، رشاد العليمي، إلى المكلا.

وردد المشاركون في التظاهرة شعارات تؤيد حلف القبائل وحضرموت الجامع، مطالبين بطرد الفاسدين من السلطة المحلية، وزيادة التصعيد للحلف وصولًا إلى المكلا، بالإضافة إلى فتح مطار الريان الذي أغلق منذ عام 2016.

تأتي هذه التظاهرة في أعقاب تعرض بن حبريش، أحد قيادات الحلف، لضغوطات وتهديدات من الولايات المتحدة وأوروبا، استندت إلى شكاوى قدمها العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي خلال تواجدهما في نيويورك، تتعلق بعرقلتهما لجهود السلام ومنع تصدير النفط في حضرموت.

من جانبه، دعا الزبيدي، نائب العليمي ورئيس المجلس الانتقالي، في تصريحات لصحيفة “الجارديان” البريطانية يوم الثلاثاء، إلى ضرورة تصدير النفط كوسيلة لتوفير الموارد للحكومة العميلة، موضحًا أن ذلك يجب ألا يتم على حساب مطالب أبناء حضرموت.

يذكر أن حلف القبائل قد استحوذ، خلال شهر أغسطس الماضي، على حقول المسيلة النفطية كجزء من خطوات تصعيده ضد “مجلس العمالة” والسلطات المحلية المرتبطة بالتحالف، وتم إنشاء عدد من النقاط المسلحة في مداخل مديريات الساحل، بما في ذلك المكلا، للحد من نهب النفط إلى خارج المحافظة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حلف القبائل

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع وسط مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لدعم الطلب

واشنطن - رويترز

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء مع إعادة المستثمرين تقييم قدرة خطط التحفيز الصينية على دعم الاقتصاد بما يكفي لدفع المزيد من نمو الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وبحلول الساعة 0415 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 75 دولارا للبرميل. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا (0.3 بالمئة) ليسجل 71.32 دولار للبرميل.

كانت الأسعار ارتفعت بنحو 1.7 بالمئة أمس الثلاثاء بعد إعلان الصين عن أقوى تحفيز اقتصادي لها منذ جائحة كوفيد-19، مع خفض أسعار الفائدة وتمويل حكومي.

لكن محللين حذروا من أن هناك حاجة لمزيد من المساعدة المالية لتعزيز الثقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما قلل من تأثير ذلك الإعلان على أسعار النفط.

ومع ذلك، قدم انخفاض مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة بعض الدعم للأسعار التي ارتفعت بشكل عام منذ هبوطها إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2021 في العاشر من سبتمبر أيلول.

كانت مصادر بالسوق قد ذكرت أمس الثلاثاء نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر شريطة عدم الكشف عن هويتها إن مخزونات الخام انخفضت 4.34 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر أيلول. وتراجعت مخزونات البنزين 3.44 مليون برميل، وهبطت مخزونات نواتج التقطير 1.12 مليون برميل.

وتلقت أسعار الخام دعما أيضا من الصراع المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع مدينة مأرب احتفالاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • مأرب: مسيرة حاشدة لعدد من قيادات المقاومة الشعبية بمحافظتي إب ومأرب لزيارة ضريح قائد ثورة سبتمبر.
  • مأرب.. مسيرة حاشدة لزيارة ضريح قائد ثورة 26 سبتمبر
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بعد إتصالات ’’أوروبية _ أمريكية’’ حلف قبائل حضرموت يدعو أنصاره إلى وقفة تضامنية في المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لدعم الطلب
  • تعز.. مسيرة ليلية حاشدة ابتهاجا بذكرى الثورة السبتمبرية
  • القبائل في حضرموت: قوة مسلحة تتحدى العليمي والتحالف
  • لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت تعقد لقاءً موسعًا للنخب الأكاديمية بوادي حضرموت