صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@21:59:26 GMT

ناسا تؤجل إطلاق مركبة الفضاء كرو دراجون

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

قالت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن إطلاق مهمتها كرو-9 بالتعاون مع شركة سبيس إكس تأجل إلى 28 سبتمبر بسبب العاصفة الاستوائية هيلين.
ومن المتوقع أن تنقل مهمة (كرو دراجون) المقبلة لسبيس إكس، وهي رحلة روتينية يطلق عليها اسم (كرو-9)، رائد فضاء من ناسا ورائد فضاء روسيا إلى محطة الفضاء الدولية.
وبالرغم من أن العاصفة هيلين تتحرك عبر خليج المكسيك ومن المتوقع أن تؤثر على منطقة شمال غرب فلوريدا، فإنها قوية بما يكفي لتوقع رياح عاتية وأمطار غزيرة في منطقة كيب كنافيرال، التي من المقرر أن تنطلق منها المهمة.


وكان من المقرر في الأصل أن تنطلق مهمة كرو-9 في موعد لا يتجاوز 18 أغسطس، ولكن تأجلت لمدة شهر لإتاحة مزيد من الوقت لتحليل المشكلات المتعلقة بمركبة الفضاء ستارلاينر التابعة لشركة بوينج، والتي لا تزال راسية في المحطة.
من المقرر أن ينطلق رائد الفضاء التابع لوكالة ناسا نيك هاج ورائد الفضاء التابع لوكالة روسكوسموس ألكسندر جوربونوف على متن مركبة الفضاء دراجون إلى محطة الفضاء الدولية، في ما ستكون تاسع مهمة مناوبة أطقم بواسطة سبيس إكس في إطار برنامج تجاري تابع لوكالة الفضاء.

أخبار ذات صلة الصين تطلق 5 أقمار اصطناعية رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج «ناسا» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ناسا محطة الفضاء الدولية الفضاء

إقرأ أيضاً:

العفو الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي

طالبت منظمة العفو الدولية، جماعة الحوثي بسرعة إطلاق سراح خبير التعليم والمدرب اليمني، مجيب المخلافي، المخفي قسرا في سجون الحوثيين بصنعاء.

 

وقالت المنظمة في بيان لها، إن المخلافي محتجز تعسفيًا من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية منذ 10 أكتوبر 2023 في صنعاء، اليمن، وظهر في 1 سبتمبر 2024، في قناة تلفزيونية تابعة للحوثيين في ما تم تصويره على أنه مقطع فيديو "اعتراف" يشير إلى أنه كان عضوًا في "شبكة تجسس" تهدف إلى استهداف قطاع التعليم في اليمن.

 

وأضافت أن المخلافي يواجه عقوبة الإعدام. منذ اعتقاله، مشيرة إلى تعرضه لسلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك الاختفاء القسري والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي وحرمانه من حقه في الاستعانة بمحام.

 

وأشارت إلى أنه تم إحتجازه في الحبس الانفرادي لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وهو ما يشكل سوء معاملة وقد يرقى إلى التعذيب، مطالبة بسرعة إطلاق سراحه على الفور.

 


مقالات مشابهة

  • تفاصيل المبادرة الدولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • 5 سنوات على انطلاق هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي
  • قصة وصول أول امرأة عربية محجبة كرائدة فضاء في"ناسا"
  • الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يشارك في مؤتمر دولي لتعزيز الشراكات بين أوروبا وإفريقيا
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج “ناسا”
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات ورائدي فضاء خريجي "ناسا" في أمريكا
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في الولايات المتحدة ورائدي فضاء إماراتيين خريجي برنامج ناسا
  • الصين تطلق 8 أقمار صناعية جديدة إلى الفضاء