أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الأربعاء، بأن معركة الشعب اليمني هي معركة مصيرية لا خيار فيها سوى النصر.

وقال العليمي في خطاب عشية ذكرى العيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر (أيلول): "إن حريتنا وكرامتنا، تتوقف على نتيجة هذه المعركة المصيرية التي لا خيار فيها إلا الانتصار".
وأوضح العليمي، أن "هذه ليست مجرد مناسبة للاحتفال ببطولات شعبنا العظيم، ورجاله الأفذاذ، بل هي في حقيقتها مشروع حاضر، وملح في طليعة مهام وأولويات شعبنا لاستكمال تحرير أرضه من الإرهاب، والاستعباد، والاستبداد، والجهل، والظلم الذي بعثته الإمامة الحوثية المجرمة".


واعتبر أن احتفالات الشعب اليمني المبكرة كل عام بهذا اليوم الخالد "تؤكد أن شعلة التغيير ستظل متقدة أبداً في النفوس تضيء لنا معاني الحرية والكرامة الإنسانية، والمواطنة المتساوية، وسيادة الشعب".
وأردف بالقول "كما أن هذا الاحتشاد، والابتهاج الكبير بأعياد الثورة اليمنية في مختلف المحافظات هو استفتاء شعبي؛ يشير إلى عظمة مبادئ سبتمبر الخالدة، ومكانتها في قلوب اليمنيين الأحرار، ورفضهم الصريح للإماميين الجدد، وانقلابهم الآثم".

الظروف القاسية التي تفرضها ميليشيا الحوثي تجبر اليمنيين على الانتحار!

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/qcjlLbfjwq pic.twitter.com/wjqttGBrfW

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 25, 2024 ووجه العليمي خطابه إلى أبناء الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قائلاً: "لقد اختار الحوثيون الفوضى حين ساد الاستقرار، واقترفوا جريمة الانقلاب حين توافق اليمنيون على الديمقراطية وسيادة الشعب، وفرضوا الحرب يوم جنح الجميع إلى السلام، ونهبوا المؤسسات وتخريبها، واحتكروا موارد البلاد، وأثقلوا المواطنين بالجبايات".
وعبر العليمي عن إيمانه العميق "بأنه سيكون من الوهم الاعتقاد أن هناك من يستطع زعزعة قناعة الشعب اليمني بأنه لا خيار سوى النصر على المشروع الإيراني".
واعتبر العليمي أن خيارات السلام مثلها مثل خيارات المعركة "تكون ممكنة فقط بالجدية، والاستعداد، والثقة بحلفائنا الأوفياء، وبذل الجهد كله لاستثمارها، وإنجاحها دون الوقوع في حبال الأوهام التي تتقن صناعة الخيبات، والضحايا، ونسج نظريات المؤامرة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليمن الحوثيون الشعب الیمنی لا خیار

إقرأ أيضاً:

القيادة السعودية تهنئ العليمي والشعب اليمني بذكرى 26 سبتمبر

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده.

 

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية اليمنية الشقيق المزيد من الأمن والاستقرار.

 

كما بعث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، برقية تهنئة، للرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده.

 

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية اليمنية الشقيق المزيد من الأمن والاستقرار.

 


مقالات مشابهة

  • دون الإشارة الى الحوثيين.. أحمد علي يتحدث عن منع اليمنيين من الإحتفال بثورة 26 سبتمبر ويوجه دعوة لكافة القوى الوطنية
  • القيادة السعودية تهنئ العليمي والشعب اليمني بذكرى 26 سبتمبر
  • الوسط الصحفي اليمني يفجع بوفاة احد أبرز الإعلاميين والكتاب اليمنيين
  • العليمي: احتشاد اليمنيين بمختلف المحافظات استفتاء شعبي بعظمة مبادئ سبتمبر ورفضهم الصريح للإماميين الجدد
  • عضو “الرئاسي اليمني” طارق صالح: غربة حوثية أمام ابتهاج شعبي عارم بثورة سبتمبر
  • الرئيس العليمي يشيد بدور مصر التاريخي إلى جانب الشعب اليمني وفتح أبوابها أمام مئات الآلاف من اليمنيين
  • العليمي يبحث مع ليندركينج ومسؤولين أوروبيين دفع الحوثيين للتعاطي مع جهود السلام
  • العليمي يطالب البنك الدولي بضخ تمويلاته عبر البنك المركزي اليمني
  • العليمي يبحث مع ليندركينغ تصعيد الحوثيين وجهود السلام في اليمن