بوابة الوفد:
2024-09-26@21:36:04 GMT

ترمب يلوح بتدمير إيران إذا تدخلت في الإنتخابات

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

لوح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب اليوم (الأربعاء)  بـ«تدمير» إيران إذا ألحقت ضرراً بمرشح للانتخابات الأميركية، بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها طهران، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وحسب الشرق الاوسط، قال ترمب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية: «لو كنت الرئيس، لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحال إيران، بأنه إذا فعلت أي شيء لإلحاق ضرر بهذا الشخص، فسندمر أكبر مدنك والبلاد نفسها».

وأكد ترمب اليوم أنّ هناك «تهديدات كبيرة» على حياته من قبل إيران، وذلك بعدما أعلن فريق حملته الانتخابية أنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية حذّرته من تهديدات «حقيقية ومحدّدة» من قبل طهران

وكتب ترمب على شبكته «تروث سوشيال»: «تهديدات كبيرة على حياتي من قبل إيران. الجيش الأميركي بأكمله يراقب وينتظر». وأضاف: «لقد اتخذت إيران خطوات لم تنجح، لكنها ستحاول مجدّداً... أنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر مما سبق لي أن رأيت».
وقال مدير الاتصالات في حملته ستيفن شونغ في بيان إنّ «مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أطلع الرئيس ترمب في وقت سابق اليوم على وجود تهديدات إيرانية حقيقية ومحدّدة باغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترمب إيران الانتخابات الاستخبارات مرشح للانتخابات الأميركية

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأميركية تحذر ترامب من تهديدات إيرانية حقيقية باغتياله

قالت حملة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، إن مسؤولين في المخابرات قدموا له إفادة الثلاثاء عن تهديدات إيرانية لاغتياله.

وذكرت الحملة في بيان "أطلع مكتب مدير المخابرات الوطنية الرئيس ترامب في وقت سابق اليوم على تهديدات حقيقية ومحددة من إيران لاغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة".

ونفت إيران في السابق مزاعم الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الأميركية.

والشهر الماضي، كانت شبكة "سي أن أن"، قد ذكرت نقلا عن لائحة اتهام ومسؤول أميركي، أن السلطات الأميركية وجهت تهما لرجل باكستاني يدعى آصف ميرشانت (46 عاما)، يفترض أنه على صلة بإيران في ما يتعلق بمؤامرة اغتيال فاشلة، كانت تستهدف ترامب ومسؤولين آخرين، حاليين وسابقين، في الحكومة الأميركية.

"على صلة بإيران".. اتهام باكستاني بتدبير خطة لاغتيال ترامب ذكرت شبكة "سي أن أن" الثلاثاء نقلا عن لائحة اتهام ومسؤول أميركي إن الولايات المتحدة وجهت تهما لرجل باكستاني يُقال أنه على صلة بإيران فيما يتعلق بمؤامرة اغتيال فاشلة كانت تستهدف الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وقال المدعون الفيدراليون إن ميرشانت اعتقل في 12 يوليو أثناء استعداده لمغادرة الولايات المتحدة، بعد وقت قصير من لقائه بقتلة مأجورين كان يعتقد أنهم سينفذون عمليات القتل، لكنهم كانوا في الواقع ضباط إنفاذ قانون سريين.

وكان المكتب يحقق في القضية في الأسابيع التي سبقت محاولة اغتيال ترامب الأولى التي وقعت في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو. وقال المسؤول لشبكة "سي أن أن" إن المحققين لم يجدوا أي دليل على أن ميرشانت كان له أي صلة بإطلاق النار في بنسلفانيا.

وأشارت الشبكة إلى أن التهديدات المتعلقة بإيران دفعت المكتب إلى نقل هذه المعلومات إلى جهاز الخدمة السرية، مما زاد من الحماية الأمنية للرئيس السابق.

محاولات اغتيال ترامب.. إيران تعمل بشكل نشط و"لن تتوقف" تثير المعلومات التي كشفت عنها وسائل إعلام أميركية هذا الأسبوع بشأن خطة دبرتها إيران لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، الكثير من التسؤلات بشأن الدوافع التي تقف خلف النوايا الإيرانية وما إذا كانت طهران قادرة بالفعل على استهداف مسؤول أميركي رفيع بهذا الحجم أم لا؟

وأثارت الحكومة الأميركية من قبل مخاوف من أن إيران قد تحاول الانتقام لمقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية عام 2020، من خلال محاولة قتل ترامب أو مستشاريه السابقين.

مقالات مشابهة

  • ترامب يلوح بتدمير إيران لهذا السبب.. ماذا فعلت؟
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله
  • ترامب يتهم طهران بالتخطيط «لمحاولة اغتيال جديدة» والأخيرة تنفي
  • الاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب بشأن تهديدات بالقتل من إيران
  • ترامب: تهديدات كبيرة على حياتي من قبل إيران والجيش الأمريكي يراقب
  • "حقيقية ومحددة".. الاستخبارات الأمريكية تحذّر ترامب من تهديدات إيرانية باغتياله
  • حملة ترامب: الاستخبارات الأمريكية حذرت ترامب من تهديدات إيرانية
  • الاستخبارات الأميركية تحذر ترامب من تهديدات إيرانية حقيقية باغتياله
  • حملة ترامب تكشف عن تهديدات من إيران بالاغتيال